التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير عن أفضل سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط، حيث إنه موضوع يؤرق كل من يريد أن يخضع لتعديل أسنانه، أو من يوجد لديه مشكلة في الأسنان، ويجب أن تحل هذه المشكلة بالتقويم، ومعروف أن هناك العديد من الخامات التي يصنع منها تقويم الأسنان، و التي تستخدم حسب حالة ل مريض.

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

يعد التقويم من الأشياء التي تزيد الثقة في النفس لبعض الأشخاص حيث إنه بعد الانتهاء من، تصبح الأسنان أكثر انتظامًا وتظهر بشكل جيد عن ما كان من قبل ويختلف سعر التقويم للفك العلوي عن الفك السفلي وسنتعرف في بداية الأمر عن ما هو التقويم.

كما يعتبر تقويم الأسنان حل حديث لمشكلة إعوجاج الأسنان، وتعديل شكلها الغير متناسق كما يقوم بسد الفراغات الموجودة بين الأسنان وبعضها، فيعمل التقويم على حل هذه المشكلات، وتختلف مدة تركيب التقويم من شخص لآخر حسب حالة أسنانه وحسب نوع التقويم.

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

يختلف سعر كل نوع تقويم عن الآخر حيث يعد التقويم المعدني، من أقل الأنواع تكلفة والتقويم الخزفي تكلفته تكون أعلى من تكلفة المعدني، كما أن أكثرهم تكلفة هو التقويم الداخلي، لأن طريقة تركيبته معقدة إلى حد ما ومشابه له التقويم الشفاف أيضا.

كذلك يختلف سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط حسب عدة عوامل، ولكن بشكل عام تبدأ تكلفة تقويم الأسنان في السعودية من 700 وحتى 1500 دولار أمريكي تقريباً، أي ما يُقارب 2000 ريال سعودي وحتى 10000 ريال سعودي تقريباً.

بينما يكون في المستشفيات الحكومية السعودية أقل تكلفة حيث تبدأ من 300 دولار وحتى 600 دولار أمريكي تقريباً، وفي كثير من الحالات يمكن الحصول على تقويم الأسنان مجاناً لجميع المواطنين الذين تشملهم خدمات التأمين الصحي.

اقرأ أبضًا: سعر مثبت الأسنان بعد التقويم

أنواع تقويم الأسنان

حيث إن تقويم الأسنان له العديد من الأنواع المختلفة حسب حالة أسنان كل مريض، واعتمادًا على أنه سيقوم بعمل تقويم الأسنان الفك العلوي فقط أم السفلي؟ وسنتعرف على هذه الأنواع فيما يلي:

تقويم الأسنان المعدني

يستخدم هذا النوع من التقويم في الأغلب للبالغين الذين لديهم مشاكل في تنسيق الأسنان ويتكون التقويم المعدني من معادن مقاومة للصدأ وتكون على شكل دعامة صغيرة تثبت على سطح الأسنان من الخارج عن طريق بعض الأنواع اللاصقة وبعد ذلك يتم ربطهم ببعض عن طريق سلك رفيع من المعدن وهو النوع التقليدي للتقويم وأشهرهم ومن عيوب هذا النوع أنه بمرور الوقت يقوم بجرح اللثة.

تقويم الأسنان الخزف

يعتبر التقويم الخزفي من الأنواع الأقل عيوبًا، من النوع التقليدي المشهور، حيث إنه خفيف الوزن كما أنه له نفس لون الأسنان، ليعطي له مظهر مقبول وهو يستخدم للبالغين أيضًا، ويتكون هذا النوع من نوع شفاف من أنواع الخزف والذي يشبه لون الأسنان مما يجعله غير ظاهر بشكل كبير.

ومن عيوب التقويم الخزفي أنه يغير لون السلك الموجود بين الدعامات، ولكن يمكن أن تتابع مع الطبيب لتتخلص من هذه المشكلة ويمكن أيضا أن يتم كسره عند الأشخاص الذين لديهم قدرة عالية على المضغ.

التقويم الداخلي للأسنان

يستخدم هذا النوع للأشخاص الذي لديهم فك صغير، فتكون الأسنان به مزدحمة مما يجعل الأسنان تتحرك إلى الداخل، وفي هذه الحالة يتم تركيب الأسنان بالداخل، حتى يتمكن من دفع السنة إلى مكانها الطبيعي يعتبر هذا النوع مميز، لأنه يكون غير ظاهر ومن عيوبه أن يجب أن يتم خلع أحد الأسنان، حتى يتوفر مساحة ليتم توسيع الفك وأنه لا يتناسب مع أصحاب الأسنان الصغيرة.

التقويم الأسنان الشفاف

يستخدم هذا النوع للبالغين ولا يفضل استخدامه للأطفال، ويتكون هذا النوع من البلاستيك الشفاف ويتكون من نفس تركيبات فم المريض، ويتم صنعه خصيصًا لكل مريض حسب شكل أسنانه، ويشبه في طريقة تركيبه التقويم الداخلي، ومن عيوب هذا النوع أنه لا يصلح بشكل كبير مع عيوب الأسنان الكبيرة، أو الفك الذي تحتوي على ازدحام شديد في الأسنان.

من خلال هذا المقال قد وضحنا لكم بعض المعلومات عن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط. وما هي أنواع تقويم الأسنان بشكل عام لفكين العلوي والسفلي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *