التخطي إلى المحتوى

تتكون طبقات كثيرة من الجلد الميت والذي يمكن أن يؤذي نفسية الأنثى فتلجأ للقيام بعملية تقشير لهذا الجلد وسنتعرف معكم على سعر تقشير الركب بالليزر في السعودية وذلك لمساعدة الجلد الجديد في تنفس خلاياه ونموه من جديد، حيث تحصل الأنثى على ركب ذات ملمس جديد وجذاب وأكثر نعومة من ذي قبل.

سعر تقشير الركب بالليزر في السعودية

مع التقدم في العمر يصبح الجسم أكثر عُرضة لفقد الفيتامينات التي تمده بالحيوية وتعمل على تعزيز الصحة الجسدية وبالأخص على المناطق الظاهرة في الجسم المتمثلة في الركب.

حيث يبدأ الجلد في فقدانه النشاط مما يعمل على تباطؤ عملية تجديد خلايا الجلد لنفسها وهو ما يترتب عليه عدم الكفاءة السابقة وخفض عمل الوظائف ويتسبب ذلك في ظهور مظاهر الشيخوخة التي تظهر أولاً على الجلد.

لذلك تلجأ بعض الإناث إلى الجراحات التجميلية التي تُعيد للأنثى مظاهر الشباب التي افتقدتها وأول ما تبحث عنه هو سعر تقشير الركب بالليزر في السعودية وقد لا تتجاوز تكلفة هذه الإزالة أكثر من 500 دولار فقط.

عدد الجلسات اللازمة لتقشير الركب بالليزر

يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات التي تحتاجها الركب لتقشير الجلد الميت بالليزر على حسب نوعية البشرة، حيث تحتاج البشرة الفاتحة عدد جلسات بسيطة ربما يتم التقشير في جلستين إلى ثلاث جلسات فقط.

أما بالنسبة لمن يمتلكون بشرة سمراء أو ذات لون خمري فيحتاجون إلى عدد أكبر من الجلسات والتي ربما قد تصل إلى 6 جلسات، حيث يقوم الطبيب بجلسة تحضير في البداية، ثم بعد ذلك تبدأ جلسات التقشير.

والتي تحصل المرأة بعد هذه الجلسات على طبقة جديدة من الجلد صحية وتتميز بالنعومة وخلوها من أية مشاكل أو عيوب مع إمكانية الحصول على لون موحد للبشرة بدون مناطق داكنة.

فوائد عملية تقشير الركب بالليزر

يعتبر الجلد أكبر أعضاء الجسم لدى الإنسان ومن مهامه حماية الأعضاء الداخلية للجسم من أية مخاطر خارجية قد تُهدد هذه الأعضاء، وهو من الأعضاء الحيوية التي تعمل على تجديد نفسها بشكل مستمر.

وكما ذكرنا سالفاً أن عملية التجديد تصبح بطيئة كلما تقدم الإنسان في السن، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة، وحدوث خلل في وظائف الجلد الأساسية.

ولذلك فإن من فوائد تقشير الركب بالليزر هي خفض مظاهر الشيخوخة في منطقة الركبة، وذلك عن طريق إزالة الطبقات التالفة من الجلد، وتحفيز الجلد على تجديد خلاياه بشكل أسرع.

متى يتحتم عدم تقشير الركب بالليزر

ينصح الأطباء وخبراء التجميل بعدم اللجوء إلى تقشير الركب بالليزر في بعض الحالات، والتي ربما تؤدي إلى الإضرار بالركب مثل أن تكون لديك عدوى نشطة في الركب.

أو في حالة تعرض منطقة الركبة إلى أشعة الشمس قبل العلاج وإجراء التقشير، أو أن يكون معاناة من الندبات الكبيرة في ركبتيك مما قد يُعيق عملية التقشير بالليزر، أو أن تكون من أصحاب البشرة الداكنة جداً والتي لا تصلح لعمليات التقشير.

تقشير الركب بالليزر أو بالإجراء الكيميائي

إذا كان موضوع التقشير يتعلق بعلاج حب الشباب أو إزالة الندبات أو الآثار الموجودة على منطقة الركب، فإن حينها يمكن إجراء التقشير بالطريقتين فكلاهما فعال في حل هذه المشكلة.

ولكن قد أكد بعض الخبراء على أن التقشير بالليزر هو أكثر ضماناً واستهدافاً للجلد من الكيميائي، كما أن الليزر يتسبب في ترك بعض النقاط الصغيرة من الضرر. على عكس التقشير الكيميائي الذي يتسبب في إيقاع الضرر على مساحات أكبر من الجلد، وبالنسبة للتقشير بالليزر فهو لا يستغرق سوى مدة قصيرة في الشفاء.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *