التخطي إلى المحتوى

سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر تبحث عنه معظم السيدات اللواتي تنتظرن خبر سعيد، يخبرهن أن هناك فرد جديد قادم في الطريق ينضم إلى الأسرة. لا شك أن الأطفال زينة الحياة وحلم كل رجل وامرأة؛ ولذلك تلجأ السيدات لتحليل الدم الذي يكشف عن وجود حمل خاصة أن في معظم الحالات هذا التحليل يكون صحيح بنسبة ٩٨%.سعر تحليل الحمل بالدم في معامل السعودية

سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر

عندما تغيب الدورة الشهرية عن الحضور لعدة أيام  تبدأ السيدة في التفكير وسؤال نفسها عن إمكانية حدوث حمل من عدمها.

  • كما تحتار حول كيفية التأكد; ولكن لا داعي للحيرة فكل ما عليك هو القيام بتحليل دم في المختبر يستطيع أن يخبرك هل أنار الجنين رحمك أم تحتاجين لمحاولة أخرى؟
  • أما عن سعر التحليل فذلك يحدده المختبر الذي سوف تقومين بعمل التحليل فيه، فلا شك أن شهرة المختبر تلعب دور في تحديد سعر الاختبار.
  • كذلك يتحدد سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر حسب نوع التحليل الذي سوف تقومين به، كمي أو رقمي.
  • كما أن هناك نوعين من اختبارات الحمل عن طريق الدم، فهناك اختبار الدم العادي وهناك الاختبار الرقمي، وبالطبع الرقمي أكثر ثقة ومستحيل أن تكون نتيجة خاطئة.

طريقة اختبار الحمل بالدم

هل تريدين أن تعرفي سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر لا تقلقين السعر بسيط ولا يقارن بشغفك لانتظار خبر سعيد عن كونك حامل وولي العهد على وشك القدوم، وإليكِ الكيفية التي يتم بها إجراء الاختبار:

  • الاختبار دقيق بشكل لا يحتمل الخطأ.
  • يتم عمل الاختبار داخل المختبر ولا يمكن القيام به في منزلك، كما تسحب عينة دم بسيطة منك.
  • توضع العينة في جهاز خاص للكشف عن وجود هرمون الحمل، وخلال دقائق قليلة وتبدأ النتيجة في الظهور.

اقرأ أيضًا: اعراض الحمل المبكرة جدا جدا

أنواع اختبارات الحمل بالدم

يختلف سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر حسب نوع التحليل الذي سوف تقومين به، وعامة هما نوعان سنذكر تفاصيلهم في السطور القادمة:

اختبار hCG النوعي

هذا الاختبار يعتمد على معرفة نسبة هرمون الحمل وهل توجد في الدم أم لا، ونتيجته حاسمة إما إيجابية الحمل أو سلبية عدم وجوده.

اختبار الرقمي

يعتمد كذلك على القيام بقياس نسبة الهرمون المسئول عن حدوث الحمل، ونتيجته رقمية فهو يوضح نسبة الهرمون وذلك دليل قاطع على وجود الحمل من عدمه.

اقرأ أيضًا: شكل إفرازات الحمل بالصور

الوقت المناسب لتحليل الحمل بالدم

عادة ما تتساءل النساء عن الموعد المثالي الذي يمكنها فيه القيام بعمل اختبار الحمل بالدم مع الحرص على أن يكون الوقت مناسب وحاسم؛ كي تطمئن ولا يأخذها التفكير والحيرة.

  • لذلك نحن ننصح بالانتظار لحوالي أسبوع من تاريخ انقطاع الدورة الشهرية عن طبيعتها. فتلك مدة كافية؛ حتى يظهر هرمون الحمل.
  • بمجرد مرور الأسبوع سيتعين على السيدة السؤال; عن سعر تحليل الحمل بالدم. والقيام بالذهاب المختبر واجراء التحليل أي كان نوعه عادي أو رقمي; وبالطبع كل ذلك لابد أن يتم بالمتابعة مع الطبيب المختص.

دقة تحليل الحمل بالدم

لتطمئن كل سيدة طالما مر حوالي أسبوع على موعد انقطاع الدورة الشهرية سيظهر تحليل الحمل بالدم وجود حمل من عدمه.

  • إن الأخطاء هنا تكاد تكون نادرة والسبب ربما تم تبديل العينات. لذلك عليك الثقة في ذلك التحليل والقيام بالسؤال عن سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر.
  • فإن نصيحتنا لكِ بعدم الاستعجال والقيام بتحليل الحمل المنزلي. فهو تحليل رديء أغلب الأوقات ونتيجته لا تكون مؤكدة أبدًا.
  • كما نؤكد على ضرورة الانتظار لعدة أيام عقب انقطاع الدورة حتى يكون التحليل مؤكد. وعندما تجدين التحليل إيجابي ننصحك بالتواصل الفوري مع الطبيب. حتى تتابعين الحمل ويحضر المولود بأمان وصحة إلى أسرته.

هكذا إلى كل سيدة تنتظر بشغف أن يحدث لها الحمل. ويبدأ طفلها بالتكوين في داخل رحمها. نحن نتمنى أن نكون قد وضحنا كافة ما يخص سعر تحليل الحمل بالدم في المختبر.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *