التخطي إلى المحتوى

سعر تأشيرة العمرة من مصر، يحرص المصريون على أداء العمرة، ويبلغ موسم العمرة ذروته في العشر الأخيرة من شهر رمضان وحتى مجئ عيد الفطر، وقامت المملكة السعودية برفع الحظر عن دخول المصريين إلى أراضيها، وأتاحت العمرة لهم وفق شروط خاصة، ونشير إلى سعر تأشيرة العمرة من مصر، وبعض الشروط المهمة الخاصة برحلة العمرة.

سعر تأشيرة العمرة من مصر

بدء موسم العمرة انطلاقة لعام 2022 في شهر رجب ويمتد إلى شهر شعبان وشهر رمضان، ويتساءل الكثير عن سعر تأشيرة العمرة من مصر، طامعين في أداء العمرة لهذا العام، وشهدت أسعار العمرة ارتفاع هذه السنة ، وتوجد الكثير من الشروط لأداء العمرة، وبعض الشروط تم وضعا من طرف السلطات المصرية، والبعض الآخر من جانب السلطات السعودية، ويمكن أن تؤثر تلك الشروط على أسعار العمرة أيضا، وتتفاوت الأسعار المقررة لرحلات العمرة على حسب الطريقة التي يقرر الأفراد السفر بها، وكذلك الفندق الذي يختارون الإقامة فيه خلال رحلة العمرة، وغير ذلك من المعايير التي ترتبط بالرفاهية أثناء أداء رحلة العمرة.

ويعد القيام برحلات العمرة إلى السعودية عن طريق البر والبحر هي الأقل في السعر، وكلما زادت فخامة فنادق الإقامة كلما ارتفعت التكلفة، وبشكل عام يقوم العاملون في شركات السياحة التابعة للغرف السياحية الخاصة بالاتحاد المصري.

  • بتقدير أعلى سعر للعمرة سيكون في حدود 30000 جنيه مصري، وذلك لأعلى برامج خاص بالعمرة، وهو المعروف بالخمس نجوم.
  • أما فما يتعلق ببرنامج العمرة فئة أربع نجوم، فإن المبلغ المقدر له هو 23000 جنيه مصري تقريبا.
  • أما أقل سعر لرحلات العمرة فيقدر أنه 18000 جنيه مصري تقريبا.

وهكذا فإن سعر تأشيرة العمرة من مصر يختلف باختلاف برامج السفر.

اقرأ أيضًا: كم سعر تاشيرة عامل منزلي

الضوابط الخاصة بشركات السياحة المصرية

أوضحت وزارة السياحة العديد من القواعد الخاصة بالحفاظ على حقوق المعتمرين، وحقوق شركات السياحة العاملة في موسم العمرة.

وأوضحت أنه سيتم فرض عقوبات على الشركات المخالفة للشروط، وتصل العقوبات إلى إيقاف نشاط الشركة بشكل كلي أو بشكل جزئي، وذلك بمنعها عن ممارسة نشاط العمرة، لمدة لا تتعدى سنة، وذلك في حال مخالفة القواعد والإجراءات المعلنة في القانون.

وتطبق العقوبات على كل الشركات التي  تقوم بتنفيذ رحلات العمرة دون ترخيص، وأيضا في حالة عدم تطابق بيانات المعتمر، بالبيانات التي تم تسجيلها لدى بوابة العمرة قبل مغادرة المعتمر.

الضوابط الخاصة بالعمرة في السعودية

بعد معرفة سعر تأشيرة العمر  من مصر تناول الشروط الخاصة بالعمرة من السعودية وذلك بعد أن  رفعت الحظر عند دخول المصريين إليها.

 صرحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، أنه يمكن إصدار التصريح الخاص بالعمرة لمن يملك تأشيرة الزائر، أو السائح، أو العمل، وذلك مع ضرورة إصدار التصريح من تطبيق اعتمرنا، وكذلك يشترط أن يكون المستفيد مسجلا في موقع أبشر، ويجب أن تظهر حالة في تطبيق توكلنا كمحصن.

وتم التنبيه بأن العدد المسموح به من التأشيرات لكل شهر هو 15 معتمر لكل شركة سياحة، ويضاف إليهم المشرف الخاص بشركة السياحة.

تشمل الرسوم المحددة للعمرة، الغرفة، والمبلغ الخاص ببوابة العمرة، والتأمين الصحي في السعودية وذلك في المستشفيات، والعلاج، والمسحات داخل المملكة، وكذلك المسحة الخاصة بالعودة في المطارات المصرية.

في حال تم تحويل المبلغ، ولكن عند إجراء المسحة قبل السفر كانت النتيجة أنها إيجابية، فإن المعتمر لن يستطيع السفر بسبب إصابته  بـ كورونا، ولا يمكنه استرداد المبلغ المحول، ويتم فقط استرداد قيمة الرحلة المسجلة بالمراجعة من التأمين في وزارة السياحة، وذلك بعد خصم قيمة تذكرة السفر من المبلغ.

لا يشمل مبلغ العمرة تكلفة المسحة قبل السفر، حيث يسدد المعتمر المبلغ الخاص بالمسحة قبل السفر، وتتم المسحة في المعامل المصرح بها من خلال غرفة شركة السياحة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *