التخطي إلى المحتوى

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير، توجد الكثير من السيدات اللاتي يعانين من تلف الشعر وتقصفه نتيجة الطقس المختلف أو الاستخدام المفرط لوسائل العناية بالشعر كاستخدام المجفف الكهربي أو الصبغات المختلفة وقد يرغبن في زيادة الطول لشعرهن ويستمر بحثهن عن زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير.

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

لم يعد البحث عن زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير صعبا فهناك العديد من أنواع الزيوت المختلفة التي تساهم في زيادة طول الشعر وكثافته وتعزيز نموه لما تحتوي عليه من مواد فعالة وهامة للعناية بصحة الشعر.

وفي السطور التالية سنقدم لك عدة أنواع من الزيوت التي يمكنك الانتقاء من بينها واختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة شعرك.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يعد زيت جوز الهند واحدا من الزيوت العبقرية التي يمكن إدخالها على وصفات العناية بالشعر الفعالة حيث يعتبر أهم مرطب للشعر ومحفز قوي للشعر لتعزيز نموه بصورة طبيعية وذلك لإمكانية تغلغله داخل بصيلات الشعر.

استخدام زيت جوز الهند لتطويل  الشعر

  • احضري كمية مناسبة من زيت جوز الهند ودفئيه جيدا ثم ضعيه على فروة رأسك ودلكيه بشكل لطيف باستخدام أطراف أصابعك من الجذور وحتى الأطراف.
  • اتركي الزيت على شعرك مدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بأي نوع شامبو يتناسب مع طبيعة شعرك ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

تطويل الشعر بزيت الخروع

يمتلك زيت الخروع الكثير من الخصائص الفعالة المعززة لنمو الشعر بشكل صحي وملحوظ في فترة بسيطة لا تتخطى الأسبوع حيث يمد شعرك بعدة فيتامينات ومعادن وبروتينات تعمل على تقوية الشعر وتغذيته وزيادة طوله.

يحتوي زيت الخروع على مضادات أكسدة طبيعية تساعد على تحفيز مادة الكيرياتين التي توجد في الشعر مما يعمل على تغذية الشعر وزيادة كثافته وطوله.

ولأن زيت الخروع ذو قوام كثيف فلا يفضل استخدامه على الشعر بمفرده حيث من الأفضل تخفيفه عن طريق إضافة نوع أخر من الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا: طريقة أستخدام الزيت الأفغاني للشعر

طريقة استخدام الزيت في تطويل الشعر

  • احضري كمية مناسبة من زيت الخروع وامزجيها مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم ضعي المزيج على فروة الرأس ودلكيها جيدا بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك.
  • لضمان وصول التغذية الصحية لشعرك اتركي حمام الزيت على شعرك حوالي ساعة أو اتركيه يوم بأكمله فوق فروة الرأس ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك وبعدها اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.
  • زيت الجوجوبا لتطويل الشعر
  • زيت الجوجوبا واحدا من أهم الزيت التي لها فاعلية في علاج ضعف الشعر وزيادة حيويته وقوته وهو يتشابه كثيرا في خواصه مع الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها الجسم عن طريق فروة الرأس.
  • يساهم في الحفاظ على بصيلات الشعر من التقصف والتلف وإعطائه صحة أكثر كما يساهم زيت الجوجوبا في علاج القشرة والقضاء عليها والحفاظ على رطوبة فروة الرأس.
  • يساعد على إمداد بصيلة الشعر بالتغذية الكافية لها مما ينتج عنه زيادة طول الشعر وكثافته وزيادة لمعانه وقوته في فترة لا تتجاوز الأسبوع.

طريقة استخدام زيت الجوجوبا

  • احضري كمية من زيت الجوجوبا وامزجيها مع القليل من أي نوع من الزيوت العطرية والتي تفضلين رائحتها واخلطيهم جيدا حتى يمتزجا.
  • ضعي الخليط على شعرك ثم اتركيه حوالي 30 دقيقة بعدها اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر حتى يتخلص الشعر من آثار الزيت والشامبو وذلك منعا لتراكم القشرة فوق فروة الرأس.

يمكن استخدام وصفة زيت الجوجوبا حتى بعد انقضاء الأسبوع لضمان الحصول على أفضل النتائج لشعرك ويمكن أيضا استبدال الزيوت العطرية بإضافة كمية مناسبة من البلسم إلى زيت الجوجوبا.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *