التخطي إلى المحتوى

زيت باراشوت للشعر، عندما شاهدنا شعر الفتيات الهنديات في الأفلام الهندية، أذهلنا طوله وجماله ونعومته. نعزو ذلك إلى الزيوت الطبيعية التي تنتجها الهند والتي اكتسبت شهرة كبيرة في قدرتها على إطالة الشعر وإضفاء النعومة واللمعان عليه.

في المقال التالي سنتحدث عن أحد منتجات شركة هندية أثبتت نجاحها في السوق المحلي والعالمي في مجال العناية بالشعر وهو زيت باراشوت للشعر.

ما هو زيت باراشوت للشعر

زيت باراشوت عبارة عن تركيبة طبيعية تعتمد على زيت جوز الهند المستخرج من أجود الأنواع المزروعة في الهند ، وهو منتج من شركة Marico، وهي شركة تصنيع منتجات الصحة والجمال ومقرها مومباي، الهند. زيت باراشوت الأصلي هو منتج يومي للعناية بالشعر أي أنه يمكن استخدامه يوميًا لتسهيل عملية التصفيف وإعطاء الشعر ملمسًا ناعمًا ولامعًا، ولكنه في نفس الوقت يساعد على المدى الطويل في علاج مشاكل الشعر المتعددة.

المشاكل التي يعالجها زيت باراشوت

ارتبط اسم زيت باراشوت بإطالة الشعر في المقام الأول، لذلك فإن الغرض من استخدام الزيت هو إطالة الشعر لدى معظم الفتيات أو النساء ؛ لكن هذا لا يعني أن مفعول زيت باراشوت جولد هو لتطويل الشعر فقط، فزيت جوز الهند الطبيعي الذي يتكون منه المنتج يعالج العديد من المشاكل وله العديد من الفوائد والاستخدامات، وهو يعالج ما يلي:

  • تقصف وهيشان الشعر.

  • الشعر جاف.

  • سقوط الشعر عند حدوث تساقط الشعر بسبب عوامل طبيعية وليس وراثية.

  • خشونة الشعر يعطي إحساسًا ناعمًا لها.

  • قشرة الرأس التي تسببها الفطريات.

  • لون الشعر الباهت يعطي مظهر لامع وصحي للشعر.

اقرأ أيضًا: طريقة أستخدام الزيت الأفغاني للشعر

طريقة استخدام زيت باراشوت

  • يستخدم على الشعر مثل أي زيت آخر، وذلك عن طريق دهانه بشكل يومي لسهولة التصفيف، أو عمل ماسك للشعر مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • لكن تجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند الأصلي يصبح كثيفًا في الشتاء، لذلك قد تجده في صورة مجمدة عند استخدامه، لذلك يجب وضع قنينة الزيت في حمام مائي دافئ قبل استخدامها لتعود إلى حالتها السائلة من أجل سهولة الاستعمال.
  • للاستخدام اليومي، ستضع كمية قليلة على راحة يديك ثم تقوم بتدليك شعرك به من الجذور حتى الأطراف، ومحاولة تدليك فروة رأسك بلطف لتنشيط الدورة الدموية، وبعد ذلك يمكنك تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة.
  • إذا كان الاستخدام لعمل قناع للشعر، يمكنك استخدام كمية أكبر من تلك التي تستخدمها لتصفيف شعرك، في حدود ثلاث إلى خمس ملاعق كبيرة، اعتمادًا على طول وكثافة شعرك.
  • ثم تقوم بوضع الزيت بعد الاستحمام بالماء الدافئ على شعرك وتدليك فروة الرأس وتأكد من تغطية شعرك بالكامل بالزيت.
  • ثم ضعي قبعة شعر بلاستيكية واتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين، ويفضل تركها لمدة ليلة كاملة حتى تحصلي على نتائج أفضل ، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

كيف يمكنك التفرقة بين زيت باراشوت الأصلي وغير الأصلي

لقد جئنا لنعيش في زمن يكون فيه لكل منتج أصلي منتج آخر مقلد ، وللأسف ينخدع الكثير في هذه المنتجات، حيث أن دقة التقليد قد تجاوزت ما قد نتميز به بأعيننا، ولا نكتشف هذه الحيلة حتى بعد شراء المنتج واستخدامه عدة مرات وأحياناً لا نكتشفه إطلاقاً نستنتج أن هذا المنتج ليس جيداً على الإطلاق. لذلك يجب التحقق بعناية أثناء شراء أي منتج، والبحث عن العلامة التجارية وبلد المنشأ، والأهم من ذلك شرائه من مصدر موثوق سواء من الوكيل مباشرة أو من أحد المتاجر المعتمدة التي توزع هذا المنتج بشكل قانوني، أو من خلال أحد مواقع التسوق العالمية الموثوقة.

وإذا قررت شراء زيت Parachute الأصلي، فيجب عليك التأكد من أن العلامة الموجودة على مقدمة العبوة بيضاء وليست بنية، وستجد أيضًا أن بلد المنشأ على ظهر العبوة هو الهند.

توجد ملاحظة على ظهر العبوة تفيد بأنه صالح للأكل، ومن أهم شروط هذا الزيت رائحة جوز الهند الغنية، وقوامه المجمد في درجات حرارة منخفضة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *