التخطي إلى المحتوى

رمز الباك هو الرمز الخاص بالشريحة ويكون رمز سري لا يطلع عليه أحد وهو رمز يختلف من شريحة لأخرى، رمز puk اس تي سي لا يمكن له التشابه مع غيره من الرموز.  فيحدث أحياناً أن ينسى العميل الرمز وأحياناً لا يعرف الرمز وفي أوقات يٌطلب من العميل إرساله.

رمز puk اس تي سي

يعد رمز الباك هو أهم الرموز الخاصة بالشريحة وهو رقم ذو خصوصية وسرية، يصدر من الشركة ويكون مدون على العلبة الخاصة بالشريحة ومطبوع عليها وتجد هذا الرمز Puk مسجل أيضاً على الشريحة الخاصة بالعميل، وكما ذكرنا أن هذا الرمز لا يتشابه مع غيره من رموز الشرائح الأخرى، لهذا لا يمكن أن يكون الرمز على شريحتين متماثلتين.

الوصول إلى رمز الباك

شريحة سوا تنضم لأكبر شركة بالمملكة السعودية، ويمكن أن يحدث ويتم غلق الشريحة ولهذا لابد من طلب رمز البك، ليتم التشغيل وبعد إدخال الرمز السري وهو رمز خاص بالشريحة فقط وعندما يتم التشغيل يكون العميل قد أتم ما كان يبحث عنه ولو لم يعرف الخطوات، والطرق الصحيحة التي يتم من خلالها التشغيل.

 لو واجهتك مشاكل كبيرة في إعادة التشغيل، لهذا فإن الشركة دائما تحرص على إرضاء عملائها وتضع احتياجاتهم في عين الاعتبار، ولكي تكون دائما ذات شعبية عالية، ولهذا فهي دائما في بحث دائم عن كيفية إرضاء العميل وتوفير كل الخدمات التي تسهل عليهم التعامل مع جميع المشاكل، والخدمات التي يكونون دائما في احتياج لها لهذا لن تجد مشكلة إلاّ سوف تجد لها الحل المناسب وبأسهل الطرق.

شريحة سوا ومعرفة رمز Puk 

يمكن للعميل معرفة رمز الباك الخاص بالشريحة وهذا من خلال اتباع بعض الخطوات وسوف تعرف الرمز بمنتهي السهولة.

يمكن للعميل أن يرسل رسالة نصية تحتوي على هذه الأرقام وتكون ٩٩٦٦ ويتم الإرسال إلى رقم ٩٠٠ وسوف ترسل الشركة رسالة نصية تحتوي على رمز الباك الخاص بالشريحة، ويكون عبارة عن أرقام يقوم العميل بكتابة هذه الأرقام على الهاتف ومن ثم يتم فتح الهاتف، ويمكن أيضاً إلغاء الرمز الخاص بالشريحة.

وذلك من خلال إعدادات الهاتف وتكون إعدادات SIM، ويمكن أيضاً معرفة رمز الباك وهذا لأن الرمز يكون مكتوب على الشريحة من الخلف، ما عليك سوا إخراج الشريحة من الهاتف وكتابة الرمز من عليها.

اقرأ أيضًاتفعيل سوا شهر مكالمات ونت

كيف تحافظ على الشريحة 

كثير ما ينسي البعض الرمز ويحاولون جاهدين تشغيل الهاتف; فيحاول البعض من خلال إدخال رمز الباك أكثر من مرة متمنياً أن  تنجح أحد هذه المحاولات ويتم تشغيل الشريحة ولكن لابد أن يعرف العميل أن هذا قد يعرض الشريح للتلف.

 ولا يمكن أن تعمل مرة أخرى ولابد من استخراج شريحة جديدة وهذا بسبب المحاولات التي أجراها العميل لتشغيل الشريحة وجدير بالذكر أن نحذر العميل من أدخال الرمز خاطئ أكثر من ١٠ مرات لأن هذا سوف يجعل الشريحة غير صالحة ويمكن أيضاً للعميل التواصل مع الشركة لمعرفة رمز الباك الخاص به وهذه محاولة ناجحة في الحفاظ على الشريحة سليمة.

طرق الحصول على رمز البك و أرقام الدعم الفني

يمكن الحصول على الرمز من خلال تطبيق mystc وبعد تثبيت التطبيق يتم فتح التطبيق ودخول الحساب سوف تصل إلى إدارة الحساب ستفتح أمامك نافذة اختر منها رمز الشريحة وسوف يقوم التطبيق بعرض رمز البك وأيضاً رمز Pin الخاص بالشريحة.

كذلك يمكن أيضاً الاتصال على الدعم الفني من خلال رقم ٩٠٠ وإذا كان العميل من قطاع الأعمال سوف يتصل على رقم ٩٠٩ ويكون الاتصال من خلال الواتساب على رقم ٠١١٤٥٥٥٥٥٥ للتواصل عن طريق خدمة العملاء الموجودة خارج المملكة يكون الاتصال على ٠٠٩٦٦١١٤٥٥٥٥٥٥ وسوف يتم التواصل من خلال الأرقام.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *