التخطي إلى المحتوى

رسوم جامعة فهد بن سلطان تناسب جميع الطلاب للعام الحديث وتقدم الجامعة مساعدات ومنح لغير قادرين على دفع المصاريف، كما تعتبر هذه الجامعة من أشهر وأفضل جامعات السعودية. كما تتميز بجودة التعليم بمناهج تعليمية مكثفة وأنشطة تدريبية تؤهل جميع الطلبة؛ ليكونوا علماء ومهندسين وأطباء، كما تضم الجامعة مختلف التخصصات العلمية والأدبية.رسوم جامعة فهد بن سلطان الطلابية

 تخصصات جامعة فهد بن سلطان

تمتلك الجامعة العديد من التخصصات في المجالات العلمية والثقافية المختلفة على أعلى مستوى من تقنيات التعليم الحديثة وعلى أساس هذه التخصصات يتم تحديد رسوم جامعة فهد بن سلطان.

كما تمنح الجامعة درجات علمية مختلفة منها درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة لمختلف الأقسام، ومن أهم هذه الأقسام ما يلي:

  • كلية الهندسة وتتضمن في درستها ثلاثة تخصصات (الهندسة المدنية –هندسة الكهرباء –هندسة الميكانيك).
  • أما كلية الحاسب التي تتكون من ثلاثة أقسام (علوم الحاسب – هندسة الحاسب – تقنية المعلومات).
  • كلية الدراسات الإنسانية والعلوم تضم أربعة تخصصات وأقسام (الترجمة واللغة الإنجليزية – الإحصاء والرياضيات – العلوم الطبيعية – الدراسات الإنسانية)
  • كذلك كلية الإدارة والأعمال تتألف في دراستها من قسمين (إدارة الأعمال والتسويق – المحاسبة)
  • كلية الدراسات العليا تمنح جميع الطلبة والدارسين درجة الماجيستر في التخصصات التالية (هندسة الكهرباء – الهندسة المدنية – ماجستير إدارة الأعمال – ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي).

رسوم جامعة فهد بن سلطان

تعتبر هذه الجامعة من أبرز الجامعات العلمية التي تخرج منها الكثير من الأساتذة والخبراء والاستشاريين؛ لخدمة المجتمع السعودي بأكمله في مختلف المجالات الثقافية والعلمية.

كما تتميز رسوم جامعة فهد بن سلطان بالتمييز والانخفاض؛ لتناسب جميع فئات المجتمع على الرغم من الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب بتدريبهم على أعلى مستوى وتأهيلهم بجدارة إلى سوق العمل بخبرة واسعة من الثقافة والعلم.

كذلك تعتمد الجامعة على عناصر التكنولوجيا الحديثة في تطبيق أساليب التعاليم العصرية؛ لتنمية قدرات الطلاب لمواكبة أسس الذكاء الاصطناعي في التطوير والتنمية.

تم تأسيس الجامعة في عام 2003 من مبادرة الملك بن فهد؛ لتنمية الجامعات وحصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطنية للمملكة.

مصاريف الالتحاق بجامعة فهد بن سلطان

سوف نعرض لكم أهم رسوم جامعة فهد بن سلطان؛ للالتحاق بمختلف الكليات والأقسام التي تتضمنها الجامعة في هيكلها التعليمي.

كما تختلف باختلاف نوع الدرجة العلمية التي سيحصل عليها الطالب في نهاية السنة الدراسية سواء بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراة وباختلاف الكلية والقسم أيضًا، تابع أهم شريحة لرسوم الجامعة فيما يلي:

تكلفة السنة التحضيرية للجامعة

تتراوح رسوم الحصول على السنة التحضيرية في جامعة بن فهد سلطان ما بين 17 ألف إلى 20 ألف ريال سعودي.

كذلك تتمتع الجامعة بموقعها المميز حيث تقع في مدينة تبوك لخدمة المنطقة ونشر الثقافة. والعلم في مختلف أنحاء المملكة بالكامل. ولكن ما هي مصاريف الالتحاق بجامعة فهد بن سلطان هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

رسوم البرامج الأكاديمية في الجامعة

للحصول على بكالوريوس علوم الحاسب أو المحاسبة وإدارة الأعمال والتسويق. يتم دفع مبلغ يتراوح ما بين 30 إلى 32 ألف ريال سعودي. وذلك في حالة الرغبة في الحصول على الدعم والمنحة المقدمة من الملك فهد بن سلطان.

أما الرسوم المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة بجميع التخصصات. يتم تسديد مبلغ يتراوح ما بين 34 إلى 36 ألف ريال سعودي.

مصاريف برامج الماجستير للجامعة

في حالة الرغبة في الحصول على درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال. يتم دفع مبلغ يتراوح ما بين 79 إلى 80 ألف ريال سعودي.

للحصول على الماجستير في تخصص إدارة الأعمال التنفيذي بالجامعة. حيث تتراوح الرسوم ما بين 83 إلى 85 ألف ريال سعودي. أما ماجيستير الحاسب الآلي يتم دفع مبلغ يتراوح ما بين 89 إلى 90 ألف ريال سعودي.

في نهاية هذا المقال قد ذكرنا جميع رسوم جامعة فهد بن سلطان. لجميع التخصصات والكليات التي تختلف باختلاف الدرجة العلمية المراد الحصول عليها، نتمنى لكم الاستفادة من المحتوى.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *