التخطي إلى المحتوى

 إن سؤال رجيم 1200 سعرة حراريه كم ينزل، من الأسئلة المهمة الشائعة بين كل الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم، حيث أن نظام 1200 كالوري من أسهل الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها، ومن هذه النقطة سنتعرف على ما هو نظام 1200 كالوري، بالإضافة إلى إجابة سؤال الحمية 1200 سعرة حرارية ما مقدار انخفاضها؟

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل
رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل

 

يعد تقليل عدد السعرات الحرارية أمرًا ضروريًا لفقدان الوزن حيث من المحتمل أن يؤدي تقليل السعرات الحرارية بمقدار 500-750 سعرًا حراريًا يوميًا إلى تشجيع فقدان الوزن على المدى القصير على الأقل، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يشتمل على 1200 سعر حراري. يمكن أن تعزز فقدان الوزن، على سبيل المثال، أظهرت دراسة أجريت على 2093 شخصًا يعانون من السمنة أن اتباع نظام غذائي بديل للوجبات تحت إشراف طبي من 1200 سعرة حرارية أدى إلى فقدان 4.7٪ من الدهون على مدى 12 شهرًا، وفي دراسة أخرى اتبع البالغون برنامجًا غذائيًا لفقدان الوزن. يعمل على توفير الوزن إلى 500 أو 1200-1500 أو 1500-1800 سعرة حرارية في اليوم، وبعد عام واحد، فقدالأشخاص الذين اتبعوا رجيم غذائي 1200-1500 سعرة حرارية في اليوم (6.8 كجم).

ما هو رجيم 1200 سعرة حرارية؟

النظام الغذائي الذي يحتوي على 1200 سعر حراري هو وسيلة لتناول الطعام وتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا إلى 1200 سعرة حرارية.

يعتبر هذا النظام الغذائي نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية لأنه يوفر سعرات حرارية أقل بكثير مما يحتاجه معظم البالغين للحفاظ على وزنهم، ويصف الكثيرون من اختصاصي تغذية إلى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بأنه استراتيجية انتقالية لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع

ما هي فوائد رجيم 1200 سُعرة حَرارية؟

إن اتباع رجيم 1200 سعر حراري له العديد من الفوائد الصحية، ولكن يجب معرفة أن هذه الفوائد ترتبط بتقييد السعرات الحرارية بشكل عام وليست خاصة بخطط الوجبات التي تحتوي على 1200 سعر حراري.

الحد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب: مثل الكوليسترول الضار (LDL). كذلك خفض مستويات السكر في الدم والالتهابات.

إطالة العمر الافتراضي، توضح  الأبحاث  أن  تناول السعرات الحرارية اليومية بشكل قليل قد يساعد في الوقاية من علامات الشيخوخة. وتقليل الالتهابات وإطالة العمر، البساطة والمرونة. يفضل الكثير من الناس النظام الغذائي الذي يحتوي على 1200 سعر حراري، على خطط الأكل الأخرى لأنه مرن للغاية ويسهل اتباعه، بينما تضع العديد من الخطط الأخرى قيودًا على الأطعمة التي يمكن تناولها.

أضرار رجيم 1200 سعرة حرارية

إن رجيم 1200 سعرة حرارية يكون  منخفضًا للغاية لدى معظم الناس، ويمكن أن ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية السلبية مثل الدوخة والجوع الشديد والغثيان. ونقص المغذيات الدقيقة والتعب والصداع وحصى المرارة.  والى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي اتباع رجيم 1200 سعرة حرارية إلى الفشل، بمعنى أن الهدف منه هو فقدان الوزن  لمدة طويلة 

 كما ينتج عن خفض السعرات الحرارية  تغيرات في التمثيل الغذائي بالجسم، مثل زيادة الهرمونات كالجريلين والكورتيزول، إلى جانب انخفاض معدل الأيض التي ينتج عنها الجوع أثناء الراحة، كما أن دوران الوزن يضر بالصحة، وقد أكدت الأبحاث أن شدة تناول هذه الهرمونات للنظام الغذائي. قد يضغط على القلب مما يزيد من خطر الإصابة باضطرابات الأكل.

وختاما نكون قد وضحنا كلما يتعلق حول رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل، وما هي فوائده وأضراره.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *