التخطي إلى المحتوى

كثر الحديث عن رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة ٣ أيام، خاصة في الفترة الحالية، يود الكثير منا أن يحظى بطاقة عالية وحياة مفعمة بالتفاؤل والرفاهية والكثير من النشاط لذلك يعتبر رجيم تنظيف الجسم من السموم، هو الحل الأمثل للتخلص من السموم الموجودة في الجسم مع مراعاة الرجوع إلى طبيبك قبل البدء في اتباع أي نظام خاص بالتخلص من السموم.

رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة ٣ أيام

يعتبر رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة ٣ أيام هو عامل هام في تطهير الجسم من السموم مع تعزيز جميع أنظمة الجسم لتعمل بكفاءة عالية وقد تتمكن بعض الأنظمة الخاصة برجيم التخلص من السموم أن تعيد التوازن الكامل والصحي للجسم وأجهزته المختلفة.

رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة ٣ أيام مع عصير الليمون

الليمون هو أحد النباتات التي تحتوي في خصائصها على حمض الأسكوربيك الذي يساهم بشكل كبير في تطهير الجسم من السموم  ومن السهل جدا صنع هذا العصير بنفسك.

امزجي 2 ملعقة كبيرة من عصر الليمون و2 ملعقة كبيرة من شراب القيقب وملعقة صغيرة من الفلفل الحريف في كمية من الماء. يفضل تناول هذا المشروب من 6 إلى 8 أكواب يوميا دون تناول أي طعام كما يجب الحذر أن هذا المشروب ينقصه بعض العناصر الأساسية الهامة لتغذية الجسم ورغم ذلك فهو يحظى بشعبية واسعة.

الخضار في تنظيف الجسم من السموم

وتعتمد هذه الوصفة على الخضروات بصورة أساسية وهذا يجعله يساعد على تطهير الجسم والجهاز الهضمي بشكل طبيعي وفي هذا المشروب ستحتاجين إلى التالي.

أولا  3 حبات من الجزر الطازج و3 أوراق من اللفت. كذلك 2 عود من الكرفس و2 حبة بنجر و1 حبة لفت وحفنة من السبانخ و½ ثمرة من أوراق الملفوف مع باقة بقدونس و½ بصلة و2 فص ثوم. امزجي جميع المكونات السابقة بالقليل من الماء واخلطيهم في الخلاط وتناولي منه يوميا للتخلص من السموم الموجودة في جسمك.

شاي الهندباء لتطهير الجسم من السموم

الهندباء هي أحد المصادر الهامة لفيتامين أ والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وشاي الهندباء هو أحد مدرات البول التي تساعد على تنظيف الجسم من أي سموم موجودة به عن طريق الكبد والكليتين.

وتكون رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة ٣ أيام، مع الهندباء هي أن تضعي 6 ملاعق من جذور الهندباء المجففة. التي لا يزيد عمرها عن عام واحد. كذلك 12 ملعقة من الأوراق الطازجة. من نبتة الهندباء وامزجيهم في 4 أكواب ماء نقي مغلي واتركيها حوالي 10 دقائق حتى تتخمر. هناك بعض الوصفات لا تتطلب أكثر من 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الهندباء. تضاف إلى كوب واحد من الماء المغلي. وتركها مدة زمنية لا تقل عن 10 دقائق حتى يتم تخمرها.

اقرأ أيضًا: رجيم الماء فقط لمدة اسبوع كم ينزل

رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة ٣ أيام بشراب الفاكهة 

الفاكهة أهم مصدر للألياف الغذائية، التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات. والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم لذلك فهي مناسبة جدا لإزالة السموم الموجودة بالجسم. كذلك يمكن إضافة حبيبات الليسيثين وزيت الكتان إلى هذه الوصفة  لتوفير بيئة من الأحماض الدهنية الرئيسية. خلال عملية تطهير الجسم من السموم وسنحتاج ما يلي.

حوالي 2 ملعقة من عصير البرتقال مع حوالي 120 جرام من الماء النقي. وحوالي ½ كوب موز و½ كوب من الفراولة و½ كوب زبادي مع فص ثوم صغير وحوالي ¼ ملعقة من الزنجبيل. بالإضافة إلى ملعقة زيت زيتون وملعقة من الليسيثين. مع ملعقة عصير ليمون ويمكن عدم إضافة الليمون. حسب رغبتك مع ملعقة من مسحوق السبيرولينا أو مسحوق البروتين.

ضعي كل المكونات السابقة في الخلاط واخلطيهم بشكل جيد. حتى تحصلي على مشروب التطهير وطرد السموم. الذي سيعمل على تخليص جسمك من السموم الضارة الموجودة به بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *