التخطي إلى المحتوى

دواء لتسكين ألم تسوس الأسنان فورًا للاطفال، ألم الأسنان من أكثر المشكلات الصعبة التي يتعرض لها الأطفال وتسبب لهم الألم وقلة النوم وقلة تناول الطعام، ويبدأ ألم الأسنان منذ مرحلة التسنين إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة، مما يدفع الأم إلى البحث الدائم عن دواء تسكين ألم تسوس الأسنان فورًا للاطفال، واليوم سنتناول مسكنات الألم الطبيعية والدوائية لتخفيف ألم الأسنان عند الأطفال.

دواء لتسكين ألم تسوس الأسنان فورًا للاطفال

من المعروف أن ألم الأسنان هو ألم مستمر ينبض دون توقف، ويحدث الألم نتيجة اختراق التآكل أو التسوس حجرة لب السن، وتصيب الأعصاب والأوعية الدموية الصغيرة الحساسة ومن هنا يظهر الألم، وتناول المسكنات من الحلول العملية لتخفيف ألم الأسنان بشكل مؤقت ولكن يجب استشارة الطبيب ومعرفة الجرعة المحددة لسن الطفل، ويمكنك استخدام شراب مسكن للاسنان للاطفال.

ومن تلك الأدوية المستخدمة كمسكن للأسنان عند الاطفال دواء الأسيتامينوفين، ودواء الأيبوبروفين، وتستخدم الأدوية لتقليل من الألم والتورم.

يمكن استخدام معجون أسنان خاص بالأسنان الحساسة، حيث يساعد في تقليل الألم عند تنظيف الأسنان.

المسكنات الطبيعية للأسنان

يمكن استخدام دواء لتسكين ألم تسوس الأسنان فورًا للاطفال، من المسكنات الطبيعية  المستخدمة لتخفيف ألم الأسنان وهي:

شاي البابونج

يساهم شاي البابونج في علاج ألم الأسنان عند الأطفال، وهو من أهم الطرق العملية في تهدئة ألم التسنين، وذلك من خلال فرك لثة الأطفال بشاي البابونج.

عسل النحل

يعمل العسل الطبيعي للقضاء على جراثيم اللثة والفم، ويمكن وضع العسل على لثة الأطفال لتخفيف الألم، ويمكن أيضا المزج بين عسل النحل وزيت الزيتون وتدليك لثة الأطفال للحصول على نتائج أفضل.

اقرأ أيضًا: علاج ألم الأسنان عند الأطفال 6 سنوات

تناول الأعشاب

شرب الطفل شاي الأعشاب الطبيعية يساهم في تقليل الشعور بألم الأسنان، ومن أفضل تلك المشروبات شاي البابونج، وشاي النعناع البري، حيث يقومون بدور كبير في التسكين من الألم.

الملح

يقوم الملح بدور في علاج تسوس الأسنان، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للبكتيريا والمطهرة، ويعمل كذلك على التخلص من الالتهابات والقضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، ويمكن استخدامه الملح عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، وباستخدام قطعة من القطن يتم  مسح مكان السن المصاب بالألم.

القرنفل

يعتبر القرنفل من أكثر الأعشاب الطبيعية المفيدة في تخفيف ألم الأسنان، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة لفائدته الكبيرة في تقليل الالتهابات، ويحتوي كذلك على المضادات الطبيعية للجراثيم، ويساعد القرنفل على تخفيف ألم الأسنان عند الأطفال.

ويمكن استخدام القرنفل من خلال خلط ثلاث قطرات من زيت القرنفل، بالإضافة لربع ملعقة من زيت بذور السمسم، واستخدام قطعة من القطن وغمسها في الخليط، ووضعها على السن المصاب قبل النوم.

طرق لتخفيف ألم الأسنان للأطفال

يعاني الكثير من الأطفال من ألم الأسنان، والذي يمكن أن يحدث نتيجة التسوس أو التسنين أو غير ذلك، وفيما يلي دواء لتسكين ألم تسوس الاسنان فورًا للاطفال من خلال خطوات بسيطة في المنزل:

الكمادات الباردة

 الكمادات الباردة تساهم في تهدئة ألم اللثة، ويمكن استخدامها عن طريق وضع قطعة قماش مبللة في كيس نظيف ووضعها في الثلاجة قليلا أو وضع الماء البارد على قطنة ووضعها على الأسنان لتخفيف الألم.

التدليك

  • تدليك منطقة الألم، يمكن أن يساعد  في التخفيف منه والشعور بالراحة.
  • غسل الفم بالماء الدافئ.
  • تنظيف الأسنان باستخدام خيط الأسنان لإزالة بقايا الطعام العالقة.
  • البحث باستمرار عن أي علامات تسوس أو خراج في الأسنان لعلاجها في بدايتها.
  • وضع كمادات باردة على الخد لتخفيف الألم.
  • استخدام مسكنات ألم الأسنان بعد استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لعمر الطفل.

بهذا نكون قد تعرفنا على دواء لتسكين ألم تسوس الأسنان فورًا للاطفال، والمسكنات الطبيعية المستخدمة لتخفيف الألم.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *