التخطي إلى المحتوى

قامت مؤسسة الخطوط الحديدية بالمملكة العربية السعودية بتوفير الإجراءات الخاصة بعملية حجز قطار الدمام الرياض أسعار التذاكر التي سيقوم بها المواطن السعودي دون مشقة وعناء الذهاب إلى محطة القطار، حيث يمكن حجز التذكرة إلكترونيا مما أدى إلى ارتقاء الخدمات الخاصة بقطاع النقل.

 حجز قطار الدمام الرياض أسعار التذاكر

وللقيام بعملية حجز قطار الدمام الرياض أسعار التذاكر، عليك التوجه إلى الموقع الخاص بالمؤسسة العامة لخطوط القطارات ثم انتقل إلى تسجيل الدخول وبعدها اكتب اسم المستخدم ورقم المرور ومنها انقر على تسجيل الدخول.

بعد ذلك قم بالضغط على الخيار الموجود بالموقع والخاصة بحجز الرحلة ثم قم بالنقر فوق حجز قطار الدمام، ثم انتقل إلى محطة القيام ومنها إلى محطة الوصول وقم بتحديد الموعد الخاص بمغادرتك وموعد وصولك، ثم قم بتحديد نوع التذكرة، والخطوة الأخيرة التي ستقوم بها هي تحديد الأعداد التي ستسافر الرحلة وأعمارهم.

حجز قطار الدمام الرياض عبر سار

يمكنك حجز التذكرة الخاصة بـ قطار الدمام عن طريق البوابة الإلكترونية سار الخاصة بالخطوط الحديدية من الشركة السعودية، وذلك عن طريق النقر على موقع الشركة ثم تسجيل دخولك إلى الموقع عن طريق إضافة اسم المستخدم والكلمة الخاصة بالمرور.

قم بالضغط على الاختيار الخاص بتذكرتي ثم النقر فوق تسجيل الدخول بعد إتمام تسجيل دخولك انقر على حجز تذكرتك وستجد هذا الخيار موجود على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع الشركة، قم بتحديد نوع الرحلة سواء كانت رحلة ذهاب أو رحلة عودة أو كليهما.

عليك تحديد المحطة التي ستغادر منها والمحطة التي ستصل إليها، ولا تنسى تحديد التواريخ الخاصة بالعودة والمغادرة وإدخال الدرجة الخاصة بالسفر، ثم قم بتحديد عدد المسافرين على الرحلة مع إضافة الأعمار.

اقرأ أيضًا: بكم تذكرة القطار من الرياض إلى القصيم

شراء التذكرة من شركة الخطوط الحديدية

بعد إتمام خطوات حجز التذاكر بنجاح عليك الانتقال إلى الخطوة الأهم وهي شراء التذاكر التي ستصاحب إلى رحلتك، حيث يتوجب عليك القيام باختيار الوسيلة التي تناسبك في الدفع مع اختيار نوعية البطاقة.

قم بإدخال بيانات بطاقتك والتي ستكون بإضافة اسمك ورقمك في الخانات المخصصة لكل معلومة بعد انتقل إلى إدخال التاريخ الخاص بانتهاء صلاحية بطاقتك، ثم قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.

سيتم إرسال كلمة مرور مؤقتة على رقم هاتفك قم بإدخالها في الحقل المخصص بتأكيد هويتك عن طريق إدخال الرمز، كما يمكنك شراء التذاكر التي تريدها إلكترونيا في حالة كنت من عملاء بنك الراجحي أو البنك الأهلي التجاري وبنك الإنماء، أو أحد عملاء البنك السعودي الاستثماري أو بنك ساب أو الجزيرة أو بنك الرياض أو البلاد، كل هذه البنوك تدعم الشراء الإلكتروني لتذاكر الخطوط الحديدية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: بكم تذكرة النقل الجماعي سابتكو

أسعار تذاكر قطار الدمام الرياض

  • سعر تذكرة الدرجة  الأولى الكاملة قيمتها 130 ريال سعودي.
  • سعر نصف تذكرة الدرجة الأولى قيمتها 65 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الرضيع درجة أولى قيمتها 13 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الدرجة الثانية كاملة قيمتها 75 ريال سعودي.
  • سعر نصف تذكرة الدرجة الثانية قيمتها 38 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة الرضيع درجة ثانية 8 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة القافلة قيمتها 60 ريال سعودي.
  • سعر نصف تذكرة القافلة قيمتها 30 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة القافلة للرضيع قيمتها 6 ريالات سعودية.

مواعيد قطارات الرياض الدمام

  • يغادر القطار 9 من محطة  الدمام تمام الساعة 2:57 مساءً ويصل محطة الرياض في الساعة 6:30 مساءً.
  • يغادر القطار 2030 الدمام الساعة 11:30 صباحا ويصل الرياض الساعة 12:30 مساءً.
  • يغادر القطار 8 الرياض في الساعة 10:26 صباحاً ويصل الدمام الساعة 1 مساءً.
  • يغادر القطار 12 محطة الرياض 3:40 مساءً ويصل الدمام 7:07 مساءً.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *