التخطي إلى المحتوى

تبحث الفتيات والسيدات عن كم تكلفة عملية تجميل الأنف في السعودية، حيث تعد من أكثر العمليات التجميلية انتشاراً مؤخراً، وتعمل على إعادة بناء الأنف وتغييرها، سواء كان على نطاق التغيير في شكلها الخارجي أو إعادة بناء بعض وظائف الأنف، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض المعلومات الهامة عن عمليات تجميل الأنف.

عمليات تجميل الأنف في السعودية

يمكن إجراء الجراحات التجميلية للأنف سواء كان للتغيير في مظهرها الخارجي; أو تحسين إحدى وظائف الأنف مثل ضبط عملية التنفس، أو القيام بكليهما سويا.

تتكون الأنف من جزء عُلوي والذي هو المسئول عن الشكل الخارجي ومظهر الأنف وهو متكون من العظام، أما الجزء السفلي من الأنف فهو يتكون من الغضاريف.

وتعتمد العمليات التجميلية على  التغير في الغضاريف أو نحت العظام أو شد أجزاء الجلد; ويمكن القيام بثلاثتهما معاً; ويتم ذلك من خلال إجراء عملية الأنف المفتوح حيث يتم فتح شوق خارج الأنف; أو عملية الأنف المغلق وتكون الشقوق الجراحية من داخل الأنف; أو إجراء جراحة لتصغير الأنف أو تكبير حجمها قليلاً.

وهنا عمليات تجميل عرقية يتم من خلال تغيير السمات الرئيسية للأنف. كما يمكن إجراء عمليات لتجميل الأنف بعد التعرض إلى أية حوادث أو تعديل انحراف الحاجز الهوائي أو إصلاح بعض الكسور التي تعرضت لها الأنف.

حيث يقوم الطبيب بإجراء عدة خطوات لإجراء الجرحة التجميلية للأنف والتي تبدأ بمرحلة التخدير. ثم إجراء النوع المطلوب من الشقوق بالأنف، بعد ذلك يقوم الطبيب بتغيير مظهر وشكل الأنف، وبعد انتهاء الجراحة يقوم بإغلاق الشقوق التي تم فتحها من قبل عن طريق الغرز وبعض المسكنات التي تعمل على عدم الشعور بالألم.

وختامًا فقد قمنا بالاجابة عن كم تكلفة عملية تجميل الأنف في السعودية; ووضحنا الأسعار باستخدام الجراحة أو الحلول الغير جراحية، وكذلك تحدثنا عن طبيعة العملية بشكل مختصر.

اقرأ أيضًا: سعر تقشير الركب بالليزر في السعودية

كم تكلفة عملية تجميل الأنف في السعودية

يختلف سعر عملية تجميل الأنف وفقاً للمدينة التي سوف تتم بها الجراحة حيث يمكن أن تتراوح الأسعار بين 4000 إلى 8000 دولار، ويكون هذا الفارق في الأسعار مختلفًا حسب اختلاف الطبيب، أيضًا وخبرته في مجال الجراحات التجميلية، وتعتبر مدينتي جدة والرياض هما أشهر المدن التي تقوم بهذه الجراحة التجميلية، وذلك نظرا لوجود العديد من المراكز المتخصصة والمستشفيات بهما.

عامة فإن متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 13000 ريال ويصل في بعض الأحيان إلى 18750 ريال سعودي.

سعر عملية تجميل الانف في الرياض

يعد سعر عملية تجميل الأنف في الرياض هو الأعلى مقارنة بباقي مدن المملكة، وذلك لمكانتها بالمملكة كعاصمة لبلاد، حيث تبدأ التكلفة من 2500 ريال سعودي لتصل إلى وتزيد في بعض الأحيان 40000 ريال سعودي والزيادة تتوقف على نوع التقنية المستخدمة وحالة الأنف.

سعر عملية تجميل الأنف في مكة

لا تختلف كثيرا تكلفة عملية تجميل الأنف في مكة عنها في مدينة الرياض; حيث تبدأ الأسعار من 2000 ريال سعودي لعمليات التجميل التي لا يستخدم فيها الجراحة; لتصل إلى 35000 ريال سعودي عند استخدام الحلول الجراحية والأكثر تعقيداً.

تكلفة عملية انحراف الانف في السعودية

تعد السعودية هي الأعلى سعرًا فيما يخص تكلفة عملية انحراف الانف مقارنة بالكثير من الدول المجاورة; حيث يتراوح سعر العملية من 12000 ريال سعودي وحتى 24000 ريال سعودي وقد يزيد. ولكن كم تكلفة عملية تجميل الأنف في السعودية؟ الاجابة هي أنها غير ثابتة فهي تتراوح بين 5,500 وبين 13,000 ريال سعودي في العيادات المتوسطة. ويصل سعر عملية تجميل الانف في مدينة جدة حوالي 11,000 ريال سعودي.

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية التجميل السعودية

يوجد العديد من العوامل التي تكون هي المتحكمة في تكلفة الجراحة التجميلية للأنف في المملكة العربية السعودية; وفي النقاط التالية سنتعرف معكم على هذه العوامل والتي من خلالها يمكن أن نتعرف على كم تكلفة عملية تجميل الأنف في السعودية.

تتوقف التكلفة على نوعية الجراحة التي ستتم للأنف والحالة التجميلية ودرجة تعقيدها; حيث تعتبر عملية تغيير مقاس وحجم الأنف أو الإعادة لتشكيلها الخارجي; أقل تكلفة من العملية  الجراحية المُعقدة التي يمكن أن  تُجرى في الحاجز الهوائي الموجود في الأنف.

أيضًا تعتبر نوعية التخدير من العوامل التي تؤثر على تكلفة العملية التجميلية للأنف; لأن جميع الأطباء قد يلجؤون إلى التخدير الكُلي الذي يفقد المريض فيه الوعي بشكل كامل; وبذلك  يتمكن الطبيب والمساعدين في إجراء الجراحة من مراقبة وضع تنفس المريض; ومستوى ضغط دمه أثناء إجراء الجراحة; وهذا يؤدي إلى ارتفاع تكلفة العملية، مقارنة بالتخدير الذي يؤخذ من خلال الوريد.

كما تختلف تكلفة التخدير على حسب إن طبيب الذي سيقوم به سترتفع التكلفة; أما إن كانت الممرضة هي التي ستقوم بالتخدير فسيؤدي ذلك لانخفاض نسبي في تكلفة العملية الجراحية للأنف.

كما يتوقف فارق تكلفة الجراحة على خبرة وكفاءة الطبيب الذي سيقوم بها; ومؤهلاته والشهادات العلمية التي حصُل عليها، وتختلف التكلفة على حسب جنسية الطبيب حيث أن المملكة العربية السعودية تضم عدد كبير من الأطباء من جميع الجنسيات العربية والدولية المختلفة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *