التخطي إلى المحتوى

 الكثير من العملاء يبحثون عن كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري، وسنتعرف في مقالنا على العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي سوف تمكن العميل من تحويل أي مبلغ مالي لأي حساب آخر، وذلك بواسطة أي بنك أيضاً بجانب البنك الأهلي المصري. 

كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري

يمكنك تحويل المبالغ المالية لحساب شخص آخر عن طريق الصراف الآلي إذا كنت تمتلك بطاقة مصرفية، حيث تتوجه للماكينة التابعة لبطاقتك وعندما تدخل البطاقة ستظهر بيانات بطاقتك وستطلب الماكينة رقم البطاقة السري المكون من 4 أرقام. 

بعد إدخال الرقم السري سيظهر لك عدة اختيارات من بينهم كلمة إيداع سوف تضغط عليها، بعدها ستطلب الماكينة كتابة رقم الحساب الذي سيتم تحويل النقود إليه، ومن ثم تكتب قيمة المبلغ وتأكد العملية وتسترد بطاقتك بعد إتمام العملية بنجاح. 

وبذلك تكون تعرفت على كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري، وإذا كنت لا تملك بطاقة مصرفية فيجب عليك أخذ المبلغ المالي المراد تحويله والبطاقة الشخصية والتوجه بهم إلى البنك الأهلي المصري وسيتكفل موظف خدمة العملاء بعملية التحويل. 

تحويل الأموال من بنك إلى آخر

تسمى هذه الطريقة بالحوالة البنكية حيث تمكنك من تحويل المبالغ المالية لأي شخص لا يمتلك حساب في البنك التابع لك والذي تحول منه النقود، وتعد هذه الطريقة آمنة جداً ولكنها بطيئة بعض الشيء. 

وتبدأ قيمة الأموال التي سوف تحول من 5 دولار، وتختلف القيمة باختلاف البنوك حيث أن في بعض البنوك تعتمد القيمة على المبلغ الذي ترسله. 

كما أن استلام النقود يكون بواسطة البطاقة الشخصية فقط، ويحدد الشخص المستلم العملة التي يريدها سواء بالدولار أو بالجنية المصري. 

تحويل من حساب لحساب بنك مصر

أضاف بنك مصر هذه الخدمة حديثاً حيث تمكنك الخدمة من تحويل المبالغ المالية لأي حساب أخر مشترك معك في نفس الخدمة وللاشتراك في الخدمة عليك إتباع الخطوات القادمة. 

يجب عليك التوجه لفرع بنك مصر المجاور لك وتقوم بطلب الاشتراك في خدمة التحويل بين الحسابات، وستحتاج لإتمام الطلب رقمك القومي ورقم الهاتف الخاص بك وبعدها سوف تكون قد اشتركت في الخدمة وستتمكن من تحويل النقود بسهولة. 

بواسطة الصراف الآلي حيث ستختار كلمة تحويل الأموال ثم تدخل رقم الهاتف الخاص بك بالإضافة لرقم هاتف الشخص الذي سيتم تحويل النقود له، ثم تكتب قيمة المبلغ المراد تحويلة. 

بعد ذلك سوف يرسل نظام بنك مصر رسالة بها رقم سري مكون من 4 أرقام لكلا الطرفين، ويجب على العميل المحول إبلاغ الطرف الآخر بالرقم السري وإخباره باستلام النقود وتأكيد العملية. 

ويجب العلم بأن البنك يخصم العمولة المحددة تلقائياً، كما يمكنك تحويل النقود الذي تريدها عن طريق بنك مصر بواسطة موظف البنك المختص بهذه الخدمة. 

التحويل إلى البنك الأهلي المصري

تسمى عملية تحويل النقود من حساب لآخر بالإيداع المصرفي أو التحويل المصرفي، وهنالك طريقتين لتحويل الأموال لحساب تابع للبنك الأهلي المصري وهما. 

الطريقة الأولى أن تذهب للبنك الذي تملك فيه حساب مصرفي، وسيتولى موظف خدمة العملاء عملية التحويل ولكنك ستحتاج لأخذ بطاقتك الشخصية بالإضافة لرقم حسابك الخاص الذي ستحول منه النقود وهذه العملية لا تأخذ وقت على الإطلاق. 

أما الطريقة الثانية فتكون بواسطة هاتفك المحمول، فقد وفرت شركات الاتصال هذه الخدمة الذي سهلت على العملاء الكثير من الجهد ووفرت لهم الوقت أيضاً، ولكن هناك شرط لإتمام هذه العملية وهو أن يمتلك الطرف المرسل إليه الأموال التطبيق الخاص بالشركة، وهذه الخدمة تمكنك من إرسال واستقبال الأموال بصورة سريعة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *