التخطي إلى المحتوى

يحتاج مستخدمي شبكة زين للهاتف المحمول معرفة طريقة تحويل المكالمات زين إلى مقفل وتلك الخدمة تعمل الشركة على توفيرها لكافة المستخدمين، وذلك تسهيلاً على العملاء وسنتعرف معكم في هذا المقال على الخطوات الهامة و التي يلزم تنفيذها حتى يمكن تحويل المكالمات إلى مغلق.

تحويل المكالمات زين إلى مقفل

خدمة تحويل المكالمات زين إلى مقفل ضمن الخدمات العديدة التي تحرص الشركة على تقديمها لعملائها، فقد يحتاج البعض الابتعاد عن الآخرين لفترة من الزمن وتحويل هاتفه إلى مغلق حتى يبتعد عن الإزعاج.

حيث يتم تحويل الهاتف بشكل تلقائي إلى مغلق أو مشغول بعد إجراء الخطوات الخاصة بتفعيل هذه الخدمة، كما توفر هذه الخدمة خاصية معرفة جميع الأرقام التي حاولت الاتصال بك وقت وجودك خارج التغطية.

ويتم ذلك عن طريق رسالة تصلك من الشركة على رقمك الشخصي وبها جميع تفاصيل المكالمات التي كانت تحاول الاتصال بك من خلال إرسال الأرقام التي حاولت الاتصال بك والوقت الذي تمت فيه المحاولة.

كود تحويل المكالمات إلى مغلق

أتاحت شركة زين خدمة تحويل المكالمات زين إلى مقفل ويتم ذلك من خلال الاتصال على الكود **21*1725# وسيتم إتاحة رسالة صوتية على هاتفك تفيد المتصل بك بأن جهازك مغلق.

وفي حالة رغبة العميل بإلغاء اشتراكه في هذه الخدمة ووقف تنشيطها يمكنه طلب الكود ##21# وسيتم إلغاء تفعيل الخدمة بشكل تام.

وللتحويل إلى الخدمة الخاصة بموجود دون اللجوء إلى غلق هاتفك مع إمكانية تلقي الإشعارات الواردة على هاتفك يمكنك في هذه الحالة إدخال الكود التالي **62*1725#.

وعند الرغبة في إلغاء التفعيل وإنهاء الاشتراك في الخدمة ومنع تحويل رقم زين إلى مغلق هذا بالإضافة إلى إلغاء الخدمة الخاصة بتلقي الإشعارات للمكالمات التي تم فقدها حين غلق الهاتف أو كان مشغول أو خارج نطاق الخدمة يمكن ذلك من خلال الاتصال على الكود##62# وسيتم إلغاء الاشتراك بصورة نهائية إلى حين إعادة اشتراكك فيها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: رقم زين للاستفسار

طريقة تحويل المكالمات من زين

ويمكنك الاستمتاع بهذه الخدمة وتفعيلها من خلال الكود **21*1725# سيتم تحويلك بعد طلب الكود السابق إلى خدمة تحويل المكالمات في حالة انشغال خطك أو غلق هاتفك.

وعند رغبتك في إلغاء الاشتراك في الخدمة وإيقاف التفعيل وإتاحة وصول المكالمات إليك يمكنك الاتصال بالكود التالي ##21#.

تحويل المكالمات أثناء الانشغال

يمكن تفعيل خدمة انتظار المكالمة وذلك حتى لا يفوتك أي مكالمة أثناء الانشغال بأخرى وذلك من خلال طلب الكود التالي **67*1725# وفي حال رغبت في إيقاف هذه الخدمة يمكنك ذلك بسهولة عن طريق إدخال الكود الآتي ##67#.

تحويل المكالمات أثناء عدم الرد

وهذه الخدمة متاحة لعملاء زين ويمكن تفعيلها في أي وقت تشاء، ويتم ذلك في حالة عدم الرد على المكالمات التي تصلك وهي خدمة يمكن الاستمتاع بها عبر إدخال الكود الخاص بالخدمة وهو **61*1725# ثم اضغط على خيار إرسال.

وفي أي وقت ترغب في إلغاء تفعيل الخدمة يمكنك ذلك بإرسال الكود ##61# ثم النقر على إرسال.

التحويل في حالة خارج نطاق التغطية

توفر شبكة زين إمكانية تحويل المكالمات في حالة وجود الهاتف خارج نطاق الخدمة وذلك لسهولة وصول المكالمات حيث يمكن تفعيل هذه الخدمة بإدخال الكود التالي **61*1725#.

أما إذا كنت ترغب في إلغاء هذه الخدمة يمكنك ذلك بسهولة عن طريق إرسال الكود التالي ##61#.

كود الغاء تحويل المكالمات

قامت شركة زين للاتصالات بالمملكة العربية السعودية بتخصيص كود موحد لإلغاء تفعيل أي خدمة من خدمات المكالمات المحولة، حيث يمكن الاتصال بهذا الكود ##21# وستقوم الشركة بإلغاء تفعيل خدمات تحويل المكالمات بصورة نهائية.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *