التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع دراية، دراية هي إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة ومن أهم شركات الوساطة المالية في السوق السعودي وسوق الخليج ككل، دراية هي خدمة تقييم المخاطر لجميع العملاء، في هذا الموضوع سنتعلم بالتفصيل العديد من التجارب التي نشرها الناس تحت عنوان تجربتي مع دراية.

شركة دراية المالية

  • تم تسجيل شركة دراية لوساطة التأمين من قبل مجلس سوق العمل بتاريخ 23/06/2008 وجميع موظفي دراية مسجلين من قبل مجلس سوق العمل.
  • تقدمت شركة دراية المالية واحتلت المرتبة الخامسة في قائمة شركات الوساطة المالية المرخصة في السوق السعودي لأول مرة في تاريخها نهاية فبراير 2020، حيث بلغت قيمة تداول الشركة حوالي 8.96 مليار ريال اعتبارًا من فبراير من العام 2020، بمعدل تداول 6.26٪ من إجمالي قيمة التداول في السوق السعودي، بحسب تقرير الوساطة لشهر فبراير 2020 الصادر عن تداول.
  • تقدم شركة دراية المالية جميع خدماتها إلكترونيًا وتعمل باستمرار على تطوير منتجاتها وخدماتها الاستثمارية لعملائها بما يتناسب مع جميع فئات المستثمرين.
  • من أهم خصائص الشركة سرعة وجودة المعاملات المقدمة، حيث تفوقت في مجموعة من المنتجات الاستثمارية مثل التداول في عقود الصرف الأجنبي وعقود الفروقات والعقود الآجلة.
  • تقدم الشركة لعملائها النصائح الاستثمارية، وتساعدهم في اختيار المنتجات المناسبة لهم من الأسواق المالية المختلفة، وتقدم لهم حلولاً استثمارية مبتكرة في فئات الأصول المختلفة، وتوفير خدمات التداول لعملائها في أكثر من 25 سوقًا حول العالم.
  • قد يتساءل البعض عما إذا كان ما تقدمه دراية يتوافق مع الشريعة الإسلامية، الإجابة على هذا السؤال أن من أهم معايير دراية توافق خدماتها مع الشريعة الإسلامية.

تجربتي مع دراية

نقدم أدناه آراء بعض الأشخاص الذين سبق لهم التعامل مع الشركة ونشروا تجاربهم تحت عنوان تجربتي مع دراية:

التجربة الأولى

هذه التجربة من قبل شخص واحد، وقال إنه بعد التعامل مع دراية أدرك أن شركات الوساطة تقدم لعملائها العديد من الخيارات التي لا تقدمها البنوك، حيث قدم له دراية عدة خيارات وعروض مختلفة بما في ذلك خدمات الأسعار الفورية التي تعمل أيضًا بسرعة. 

  • لقد منحته إعفاءات تصل إلى حوالي 150٪ من قيمة محفظة العميل مع إمكانية 6 محافظ للحساب مما جعل الأمر سهلاً للغاية بالنسبة له.
  • كما عمل دراية على ربط حسابه بحساب المحفظة الخاصة بالبنك دون الحاجة إلى تحويل المحفظة من البنك، ومنحه حرية تداول جميع العملات الخليجية، وتسهيل أمور البيع والشراء له، وتمكن من القيام بذلك عبر الهاتف. 
  • وعملت دراية على التحديث تلقائيًا لإيجاد مؤسسات بعمولات بيع وشراء بأسعار مناسبة، كما زودته بالمعرفة المباشرة المجانية التي يمكن بواسطتها تسوية جميع الأمور.
  • لذلك برأيه كانت تجربة التعامل مع دراية مثمرة أكثر من التعامل مع البنوك من حيث العمولات والأسعار المباشرة والمعاملة.

التجربة الثانية

أما التجربة الثانية فكانت تجربة سيئة لأحد عملاء الشركة حيث قال إنه تعاقد مع وسطاء التأمين في دراية بعد إخباره بالتسهيلات التي سيتم منحها للمحافظ وأن الأسعار كانت مباشرة ومجانية ولكن بعد معالجتها قام بالتعامل معها. 

  • لم يجدها مفيدة ولم يجد ما يضمن ماله وتعاملاته مع دراية.  
  • انتهى به الأمر بتحويل معاملاته إلى أحد البنوك، لكنه شدد على أنه لا يجد مشكلة في التعامل مع الموظفين حيث سارعوا في الرد والتعامل معه كعميل.
  • لذلك في هذا الموضوع تعلمنا بالتفصيل عدة أمور والعديد من التجارب التي نشرها الناس تحت عنوان تجربتي مع دراية.

وهذا يعني أنه من الممكن التداول بأمان مع دراية، خاصة بعد الحصول على موافقتها الرسمية وبعد أن اكتسبت سمعة طيبة من خلال الخدمات والمزايا المتنوعة التي تقدمها للعملاء.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *