التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني، اكتشفي تجربتي مع الإجهاض لمدة شهرين مع الأعراض والنصائح حتى لا تمر بنفس الشيء تابعونا سيداتي وسادتي لمعرفة المزيد عن الإجهاض وأعراضه وأسبابه بالنصائح أدناه!

تشير العديد من الأعراض التي تعانين منها في الشهر الثاني من الحمل إلى احتمال حدوث إجهاض من الضروري التعرف عليهم بنصائح لتجنب الإجهاض وتجربة واقعية خاصة، لذا تابعونا.

الإجهاض

سنبدأ بتعريف الإجهاض قبل النظر على وجه التحديد في أعراض الإجهاض في الشهر الثاني بحكم التعريف، الإجهاض هو فقدان الحمل أو جنين المرأة الحامل خلال فترة الحمل حتى الأسبوع العشرين من الحمل يحدث الإجهاض لأسباب غير مقصودة ويحدث في المراحل المبكرة من الحمل (الأشهر الثلاثة الأولى) وقد لا تعرف المرأة أنها تعرضت للإجهاض إلا إذا كانت تعرف كيفية تفسير الأعراض.

ما هي اعراض الإجهاض في الشهر الثاني؟

الإجهاض في الشهر الثاني يسبقه الأسبوع الثاني عشر من الحمل وقد تعانين من الأعراض التالية:

  • سوائل أو أجزاء من أنسجة المهبل.
  • ألم وتشنجات عضلية في البطن أو أسفل الظهر.
  • نزيف مهبلي أو بقع دم.

عند خروج قطع الأنسجة من المهبل، يجب وضعها في وعاء نظيف وتسليمها للطبيب المسؤول لإجراء التحليلات اللازمة عليها سيدتي، هل تعلمين أن معظم حالات الحمل التي تعاني فيها النساء من نزيف أو نزيف من المهبل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تمر دون مشاكل، لذلك لا تعتبر أي نوع من النزيف بمثابة إجهاض.

نصائح طبية لتفادي الإجهاض

لقد قدمنا ​​لك للتو أعراض الإجهاض في الشهر الثاني، والآن نقدم لك النصائح الطبية لتجنبها والحفاظ على حمل صحي  زيادة فرص الحمل المستقر والحفاظ على التغذية والصحة تزود الجنين بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

لا يؤدي وجود كروموسوم أو خلل جيني في الجنين دائمًا إلى الإجهاض، ويمكن أن تلعب العوامل البيئية والصحية دورًا  خطط للحمل باتباع الخطوات التالية:

  • قومي بعمل أفضل التمارين بانتظام للحوامل.
  • اتبع حمية غذائية متكاملة من الخضار والفواكه والبروتين.
  • توفير أجواء هادئة خالية من القلق والتوتر.
  • حافظ على وزنك المثالي.
  • تناولي حبوب حمض الفوليك لنمو الخلايا والجنين
  • احمي بطنك من الصدمات والضربات
  • قللي من الكافيين.
  • الابتعاد عن المخاطر البيئية مثل الأشعة السينية والإشعاع والأمراض المعدية.

تجربتي مع الإجهاض في الشهر الثاني

بعد تسعة أشهر من إجهاضي الأول، تلقيت التطعيم مرة أخرى وبعد شهرين أجهضت جنيني أجريت الاختبارات بشكل غير صحيح وتم تشخيصي بالحصبة الألمانية، وعولجت دون رد فعل، لكن طبيبًا آخر أخبرني أن السبب كان جلطة في الدم وبمجرد حصولي على العلاج المناسب، أكمل حملي دورة كاملة، كنت أعرف أن تجربتي كانت صعبة ولكن عندما حصلت على التشخيص الصحيح من الأخصائي، عادت قوتي إلى صحتي وكان حملي كاملاً وأنا الآن أم لطفل.

أخيرًا، بعد اختبار تجربتي مع الإجهاض في الشهر الثاني وتجارب أخرى معنا، ندعوكم لمتابعتنا في أفضل التمارين لتسهيل الولادة!بعد تسع أشهر من إجهاضي الأول، تلقيت التطعيم مرة أخرى وبعد شهرين أجهضت جنيني أجريت الاختبارات بشكل غير صحيح وتم تشخيصي بالحصبة الألمانية وعولجت دون رد فعل، لكن طبيبًا آخر أخبرني أن السبب كان جلطة في الدم وبمجرد حصولي على العلاج المناسب، أكمل حملي دورة كاملة كنت أعرف أن تجربتي كانت صعبة ولكن عندما حصلت على التشخيص الصحيح من الأخصائي، عادت قوتي إلى صحتي وكان حملي كاملاً وأنا الآن أم لطفل أخيرًا، بعد اختبار تجربتي مع الإجهاض في الشهر الثاني وتجارب أخرى معنا، ندعوكم لمتابعتنا في أفضل التمارين لتسهيل الولادة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *