التخطي إلى المحتوى

تبييض المناطق الحساسة بمواد طبيعية من أكثر الأمور التي تعرض المرأة للإحراج ما يطلق عليه اسم المنطقة الحساسة، وذلك بسبب أنها أكثر المناطق المعرضة للون الداكن، بحيث يكون اختلاف لون تلك المنطقة مختلف تماماً عن باقي الجسم ويكون ذلك الاختلاف ملحوظ بشدة.
وقد يكون سبب ذلك الاختلاف حدوث طفح جلدي، أو التعرق، أو الاحتكاك أو بسبب ارتداء الملابس الضيقة، وقد يكون بسبب عوامل هرمونية.
ولهذا تبحث الكثير من السيدات عن طرق لعلاج تلك المنطقة دون اللجوء إلى المنتجات باهظة الثمن ولهذا فإننا في هذا المقال سوف نستعرض معكم طرق تبييض المناطق الحساسة مواد طبيعية ومتوفرة في المنزل.

تبييض المناطق الحساسة بمواد طبيعية

هناك طريق كثيرة للتبييض بمواد طبيعية ومنها:

صودا الخبز والحليب

يمكن أن تساعد صودا الخبز في إزالة خلايا الجلد الميتة، كما يساهم الحليب في الحفاظ على نعومة البشرة وترطيبها جيدًا، فقط كل ما عليك هو أخذ ملعقة كبيرة من صودا الخبز والحليب وخلطهم جيدًا، والقيام بوضعهم على المناطق الحساسة وفركهم برفق لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم القيام بشطفها بالماء.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يرطب البشرة ويمنع الجفاف وفيتامين E في جوز الهند يصلح ويفتح البشرة، خذي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من مسحوق الجوز واخلطيهم حتى تحصلين على عجينة سميكة، استخدميه كمقشر لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم امسحيه بالماء.
بعد ذلك، استحمي وضعي زيت جوز الهند على المناطق الحساسة قبل الذهاب إلى الفراش، يمكنك تكرار هذا الأمر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى يزول اللون.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك وهو عامل مبيض يساهم بصورة فعالة في تفتيح لون البشرة، خذي بعض من خل التفاح وقومي بخلطه جيداً بالماء، ثم باستخدام كرة قطنية قومي بوضعه على المناطق الحساسة واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اشطفيه وجربي هذا ثلاثة مرات في الأسبوع حتى تلاحظين تفتح اللون.

البطاطس

تحتوي البطاطس بخصائص حمضيات لا تهيج الإبط ويمكن استخدامها أيضًا للبشرة الحساسة، كل ما عليكِ فعله هو القيام بتقطيع البطاطس إلى شرائح.
ثم القيام بفرك شريحة البطاطس على المنطقة الداكنة لمدة خمسة عشر دقيقة أو أكثر، اغسلي المنطقة برفق.

الخيار

يحتوي الخيار أيضاً على عناصر تساهم بصورة فعالة في تفتيح البشرة، ولهذا يمكنك القيام باستخدام الخيار بنفس طريقة شرائح البطاطس السابقة وهي تقطيع الخيار إلى شرائح وفركها في المناطق الداكنة.

قشور البرتقال

يعتبر قشر البرتقال من العلاجات الفعالة في تفتيح البشرة والمناطق الداكنة، كما أنها يترك رائحة عطرية جذابة، يمكنك استخدامه بنفس طريقة الخيار والبطاطس.

زيت جوز الهند مع عصير الليمون

الليمون غني بفيتامين C، والذي يمكن أن يساعد في علاج اللون الداكن، كما يمكن أن يعمل زيت جوز الهند كمرطب ويمكن أن يساهم في الحفاظ على فخذيك ناعمتين ونضرتين.
ومن أجل القيام بعمل مقشر بزيت جوز الهند وعصير الليمون:
كل ما عليكِ القيام به هو تحضير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف معلقة من عصير الليمون، والقيام بخلط تلك المكونات للحصول على خليط متجانس ثم القيام بفرك المنطقة الداكنة وتدليكها لمدة عشرة دقائق، وبعد ذلك قومي بغسل تلك المنطقة.

الصبار لتبييض المناطق الحساسة

الصبار ملك التجميل بلا منازع حيث يعتبر الصبار من المستحضرات الأساسية في عالم التجميل ومستحضراته بل أثبت على مر الزمان أنه يحتوي على العديد من الفوائد للحفاظ على جمال المرأة وجمال بشرتها حيث يهدئ البشرة المتهيجة، ولهذا يمكنك استخلاص جل الصبار ووضعه على المنطقة الداكنة لفترة خمسة عشر دقيقة ثم القيام بغسل تلك المنطقة.
كرري العملية ثلاثة مرات في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة التي تبحثين عنها وتلاحظي الفرق في عودة اللون الداكن إلى لون البشرة الطبيعي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *