التخطي إلى المحتوى

بكم تركيب السن الواحد، تعتبر تكلفة تركيب الأسنان في المملكة العربية السعودية ثابتة من حوالي أربع سنوات، وذلك لانتشار العديد من العيادات والمراكز والمستشفيات، كما أنه يوجد معامل محلية يتم فيها تحضير تركيب السن على حسب مقاس كل حالة مما أدى إلى الاستغناء مع تعامل المعامل الدولية نظرا للتكلفة المبالغ فيها،  وسوف نتعرف خلال هذا المقال عن سعر تركيب السن الواحد.

بكم تركيب السن الواحد

يلجأ معظم الأشخاص إلى تركيب السن الواحد كعلاج لتنسيق شكل الأسنان المكسورة، حيث يعمل طبيب الأسنان على أخذ مقاس السنة المراد إخفاء عيوبها، ثم يقوم بتصغير السن لكي يتمكن من تركيبه.  حيث يتراوح ثمن تركيب الأسنان في السعودية للسن الواحد ويتكون من مادة البورسلين، حيث يبدأ سعره من  ٣٥٠ إلى ٨٠٠ ريال سعودي. وتتكون من مادة الزيركون، كما يبدأ سعره من ٧٠٠ إلى ١٢٠٠ ريال سعودي. كذلك يتباين سعر تركيب الأسنان في المملكة باستخدام الفضة والذهب على حسب اختلاف سعر الجرام في الوقت الذي تحدده إلا أنه عادةً ما يتراوح ما بين ٤٥٠ إلى ٧٥٠ ريال سعودي.

تكلفة تركيب الأسنان في السعودية

تنوعت أسعار تركيبات الأسنان في السعودية طبقت لاختلاف الخامة التي تصنع منها، حيث  يعد تركيب السن الزيركون هي الأغلى، ثم بعد ذلك يأتي السيراميك والبورسلين ثم تركيب السن الفضة والذهب.

 أسعار تركيب الضرس الثابت

هناك أسباب تتحكم في تكلفة تركيبة الأسنان في السعودية وهي عدد الأسنان التي يرغب في تركيبها، حيث أنه كلما زاد عدد الأسنان زادت التكلفة المادية على الرغم من تقديم بعض المراكز على تخفيضات في حالة طلب عمل تركيب السن للفك كاملا.

أفضل مراكز تركيب الأسنان في السعودية

يمكننا أن نحصل على تركيبات الأسنان في السعودية عن طريق العيادات والمراكز، كما أنه أصبح لا يوجد عيادة أسنان دون أن توفر الخدمات التجميلية الأسنان إلاّ يوجد بها التركيبات السنية بمختلف أنواعها، وتوجد في جميع المدن السعودية مثل مكة، المدينة المنورة، الدمام، الرياض، جدة. من مراكز تجميل الأسنان المعروفة والموثوق في خدماتها  في السعودية:

  • مجمع المهيدب لطب الأسنان فرع الصفوة
  • مستوصف بشير عبيد لطب الأسنان
  • مركز سنايا لطب الأسنان
  • عيادة أوزون لطب الأسنان

اقرأ أيضًا: كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب

مميزات وعيوب تركيب الأسنان في السعودية

تمثل مميزات إجراءات تركيبة الأسنان في السعودية أكثر من عيوبها مما أدى إلى تشجيع أفراد كثيرة على خوض التجربة، ومن أهمها :

  • وجود مراكز التجميل  العناية بالأسنان في كافة أنحاء المدن السعودية. كذلك تهتم مراكز تجميل الأسنان في السعودية على توفير أحسن الخامات لتركيب السن الواحد، كما تعتمد أيضا على أفضل تقنيات المعروفة في تركيب السن الواحد.
  • تحرص كثير من المراكز على تقديم خصومات وعروض في حالة تركيب الفك الكامل من أجل تشجيع روادها وهو نفس ما يحدث في حالة طلب تركيب عدسات الأسنان. كذلك توافر عدد كبير من الكوادر الطبية من أصحاب الكفاءة والخبرة في تجميل الأسنان.
  • كما تتمتع مراكز التجميل السعودية بمستوى مميز من الرعاية  والخدمة الصحية بوجه عام.

وعلى جانب آخر يوجد عيب للتجربة وهو أن الأسعار تركيب الأسنان في السعودية مرتفعة في حين مقارنتها بتكاليف نفس العملية في دول عربية أخرى مثل الأردن والعراق.

في ختام مقالنا لابد أن نكون وصلنا لهدفنا و أوضحنا المعلومات الكافية عن تركيبة الأسنان، نتيجة تطورات قطاع تجميل الأسنان بدرجة كبيرة بالإضافة إلى أن إعداد تقنية التركيبة من أول أوجه التجميل، التي تستخدمها عالم التجميل بشكل عالمي وأن هذا ليس مقتصرا على السعودية.

اقر أ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *