التخطي إلى المحتوى

ايبان الراجحى يبدأ بكم؟ وهل هناك فرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب؟ يتم الرد على كل هذه الأسئلة وغيرها من خلال موقعنا الإلكتروني، حيث إن الحصول على أرقام الآيبان الصحيحة هي مشكلة شائعة لعملاء البنوك، وتستخدم لإرسال الأموال واستلامها من وإلى حسابك المصرفي  للكثير من الراغبين بفتح حساب بنكي.

رقم ايبان الراجحي يبدأ بكم

سيتم توحيد صيغة الايبان وتوزيعها على جميع عملاء مصرف الراجحي الجدد والحاليين، سيحث البنك العملاء على إدخال رقم حسابهم المصرفي بصيغة IBAN عند طلبات الدفع وفي جميع الفواتير في Wang وفي الخارج، يتكون رقم الحساب بصيغة IBAN من ثلاث أجزاء، رقم + 4 أصفار + رقم الحساب الرئيسي، IBAN يبدأ بـ الراجحي برقم (SA 0000)، بهذه الطريقة يمكنك بسهولة نقل رقم حسابك إلى رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

تعرف على رقم ايبان الراجحي

  • يمكن الوصول إلى رقم IBAN الخاص بالراجحي بعدة طرق، وتعد طريقة التعرف عليه عبر جهاز الراجحي للصراف الآلي الأكثر شهرة بين العملاء.
  • إنها طريقة سريعة وسهلة، لذا أدخل رقم هاتف البنك الذي تتعامل معه عندما تذهب إلى أقرب ماكينة صراف آلي في بنك ألراجحي.
  • ثم أدخل خيارات ATM وانقر فوق Change Address، وسيقوم أمين الصندوق بالاتصال برقم الهاتف مرة أخرى وإرسال رسالة تأكيد مع الرمز.
  • ثم أرسل رسالة نصية إلى الهاتف تحتوي على معلومات حساب رقم هاتفك، تتضمن هذه البيانات رقم IBAN الخاص بالراجحي ورقم الحساب ومعلومات البطاقة المصرفية.
  • تعرف على رقم IBAN الخاص بالراجحي إلكترونيًا: من هنا على موقع مصرف الراجحي، انتقل إلى الموقع الرسمي للبنك، وحدد خدمة مباشرة للأفراد وادخل إلى حقل الاتصال للوصول إلى رقم الحساب المصرفي الدولي إلكترونيا.
  • إذا كان لديك حساب، يمكنك تسجيل الدخول لعرض تفاصيل حسابك، بما في ذلك رقم الحساب الخاص بك بتنسيق IBAN.
  • كيف أحصل على رقم كشف حساب الراجحي من رقم حساب بداية الراجحي IBAN؟  اليوم سأجيب على أحد أهم الأسئلة التي تطرح على الدوام، تصريح الراجحي.

الحصول على رقم حساب الايبان iban

يسهل رقم الحساب المصرفي الدولي “IBAN” معالجة التحويلات بين البنوك ويساعد في التحقق من فعالية عملية التحويل المصرفي، توفر أرقام IBAN معيارًا موحدًا لترقيم حسابات المملكة والحسابات المصرفية الدولية، سيتم إضافة رقم الراجحي IBAN قبل رقم الحساب الرئيسي، يتيح ذلك للمصارف الأخرى والعملاء المستفيدين التحقق من دقة أرقام حسابات عملائهم محليًا ودوليًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى

كيفية الحصول على رقم ايبان الراجحي IBAN

يمكن الحصول على رقم IBAN الخاص بمصرف الراجحي بثلاث من الطرق المختلفة:

  • الأول هو تسجيل الدخول إلى تطبيق المباشر الشخصي الخاص بك عبر الإنترنت وسيظهر رقم IBAN الخاص بك في كشف حسابك بجوار رقم حسابك الرئيسي.
  • الطريقة الثانية تستخدم أجهزة الصراف الآلي، يتم ذلك عن طريق إدخال رقم هاتف من قائمة العناوين البريدية لصراف الراجحي، ستصلك رسالة نصية تحتوي على رقم الراجحي IBAN الخاص بك.
  • الطريقة الأخيرة موجودة في كشف الحساب الذي يحتوي على رقم الحساب المصرفي الدولي، ستتم طباعته على جميع كشوف الحساب الذي يرسله البنك.

تحويل رقم الحساب إلى ايبان الراجحي

لا تحتاج لتحويل رقم حسابك إلى الراجحي IBAN لأننا وصفنا الخطوات الثلاث للحصول على رقم الراجحي IBAN مباشرة، تتم هذه الخطوات عبر الإنترنت أو أجهزة الصراف الآلي أو كشف الحساب، يمثل الحرفان الأولان (SA) المملكة العربية السعودية، ويتم استخدام الرقمين التاليين للتحقق من رقم الحساب، ويتم استخدام الرقمين المتبقيين للتحقق من رمز الدفع الخاص بالبنك الذي ينتمي إليه الحساب، والأرقام المتبقية هي رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) رقم الحساب.

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

تعرف على الفروق بين أرقام حسابات بنك الراجحي وأرقام IBAN وكيفية تحويل أرقام حسابك إلى Arradi IBAN من النقاط التالية:

  • رقم الحساب الذي تحصل عليه عند إنشاء حساب.
  • مطلوب رقم حساب لتلقي الخدمات المصرفية والسحب والمشتريات.
  • رقم الحساب مطلوب لإجراء المعاملات على الإنترنت ولإجراء المعاملات مع البنوك ذات الصلة.
  • يسهل IBAN العديد من معاملات المدفوعات والتحويلات المصرفية.
  • أرقام الآيبان الخاصة بشركة الراجحي هي: (SA 70 20000001 3677 7978 6532).

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *