التخطي إلى المحتوى

الوان التقويم الاسنان، من الشائع أن يكون للتقويم مظهر معدني فضي، حيث يعتقد الكثير من الناس أن التقويم متوفرة فقط في هذا المظهر  في الواقع، الألوان التي تتوفر بها أجهزة تقويم الأسنان كثيرة ومتنوعة، وتشتمل على ألوان متنوعة، يمكن للمريض من بينها اختيار اللون الذي يناسبه عند تركيب الجهاز على الأسنان تعتبر ظلال الأسنان إضافة تجميلية لتقويم الأسنان لكسر الصورة النمطية للتقويم المعدنية التقليدية.

ما هي القيمة التي تضيفها ألوان تقويم الأسنان

ظهور المشابك والقطع المعدنية والخرز والأقواس على أسنانهم ليس مظهرًا جذابًا للكثيرين، خاصة لمن يرتدون تقويم الأسنان على أسنانهم، حيث يتسبب وجود الأقواس بالحرج وعدم الراحة عند التحدث أمام الآخرين تساعد ألوان تقويم الأسنان على إضافة جماليات إلى الدعامة، مما يجعلها أكثر إرضاءً للعين وراحة لحامل الدعامة المعدنية وتسمح له بالابتسام والتحدث بشكل مريح دون الشعور بالحرج من مظهر المعدن على أسنانه.

أشهر ألوان تقويم الأسنان

تتنوع ألوان تقويم الأسنان التي يمكن للمريض الاختيار من بينها حسب رغبته، وتتوافر الأجهزة باللون الأصفر والبرتقالي والأحمر والبنفسجي والأزرق والأخضر، كما تتوافر حبات سوداء وبيضاء وشفافة حتى يظهر المظهر أقل وضوحا.

ألوان تقويم الأسنان للبنات

  • من المرجح أن تختار الفتيات التنوع في ألوان تقويم الأسنان والتخلي عن تقويم الأسنان التقليدي مع ظهور المعدن الفضي وتؤخذ عدة معايير في الاعتبار عند اختيار اللون الأنسب لألوان تقويم الأسنان للفتيات، حيث يجب أن يتناسب لون تقويم الأسنان مع لون بشرة الفتاة وكذلك مظهر أسنانها وكذلك العمر والموضة التي ترتدينها في حياتك اليومية.

  • يمكن أن تتناسب الألوان التي تتضمن اللون الوردي والأزرق الفاتح والأرجواني والأحمر مع الفتيات ذوات البشرة الفاتحة، بينما تميل الفتيات ذوات البشرة الداكنة إلى اللون الوردي والأزرق الداكن والأرجواني والفيروزي والسماوي والذهبي.

  • لا ينصح باختيار الأصفر والبني والأبيض والشفاف لأن الأسنان لا تبدو بيضاء بهذه الألوان.

  • تختار الفتيات في الغالب الألوان الوردي والأرجواني والأحمر.

اقرأ أيضًا: أنواع تقويم الأسنان بالصور واسعارها

ألوان تقويم الأسنان للرجال

  • عادة ما يختار الرجال الألوان التقليدية أو الداكنة أو الألوان التي تجعلهم يبدون بمظهر جميل وذكي وجذاب بينما يعبرون عن شخصيتهم في نفس الوقت.

  • تختلف ألوان تقويم الأسنان للرجال قليلاً عن تلك الخاصة بالبنات، ويميل الرجال الملونون إلى اختيار الألوان مثل الأزرق الداكن أو الأخضر الزمردي أو البرتقالي أو الذهبي أو السماوي.

  • بينما الألوان بما في ذلك الأزرق والأحمر الداكن والفضي والبرونزي تناسب الرجال ذوي البشرة الفاتحة.

  • كما يُنصح بتجنب اللون الأصفر والبني والشفاف لأنها تمنع الأسنان من الظهور باللون الأبيض.

ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء

  • من المعايير المهمة في اختيار اللون المناسب لتقويم الأسنان لون الجلد، ويتم اختيار ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء بحيث تتناسب ألوان تقويم الأسنان مع لون البشرة بطريقة جذابة ومريحة للعين وصاحب تقويم الأسنان قد تميل الفتيات ذوات البشرة الفاتحة إلى اللون الوردي أو الوردي الفاتح أو الأزرق الفاتح أو الأحمر أو الفضي أو الأرجواني الداكن.

  • بينما يميل الرجال ذوو البشرة الفاتحة إلى اختيار اللون الأزرق أو الأحمر الداكن أو البرونزي أو الفضي أو البرتقالي، لا ينصح باستخدام ألوان العصابات التقويمية وألوان الأشرطة الصفراء أو البيضاء أو البنية أو الشفافة لأن مظهرها على الأسنان غير جذاب .

ألوان تقويم الأسنان للبشرة السمراء

  • عند اختيار ألوان تقويم الأسنان للبشرة البنية، فأنت بحاجة إلى اختيار الألوان التي تجعل أسنانك والأقواس تبدو أكثر جمالًا مع لون بشرتك.

  • يمكن اختيار ألوان المجوهرات أو ألوان التقويم الزاهية لأنها مناسبة جدًا للبشرة البنية، فالأزرق الداكن أو الذهبي يناسب الأولاد البني في معظم الحالات، بينما أفضل الألوان للفتاة البنية هي اللون الوردي والفيروزي.

  • تشمل الظلال الأخرى المناسبة للبشرة المدبوغة الزمرد والفوشيا والبرتقالي.

  • تجنب الأصفر والبني والأبيض لأنها تمنع أسنانك من الظهور باللون الأبيض، وبدلاً من ذلك اختر الألوان الداكنة لإظهار بياض أسنانك بشكل أكثر وضوحًا.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *