التخطي إلى المحتوى

الكفتة المشوية من الأكلات المميزة الطعم، ويتم تحضيرها من اللحم المفروم، والسعرات الحرارية في 100 جرام كفتة مشوية يتم تحديدها بناء على طريقة تحضير الكفتة، والمكونات الإضافية بجانبها، وسيلقي  مقال اليوم الضوء على السعرات الحرارية في الكفتة المشوية، وكذلك الطرق المتبعة في تحضيرها، بالإضافة إلى طرق الطهي.

السعرات الحرارية في 100 جرام كفتة مشوية

يهتم الرياضيين، والمهتمين بصحتهم الجسدية، ومريدي فقدان الوزن بالسعرات الحرارية في الكفتة، حيث يتم تحديدها حسب طريقة التحضير، والكمية التي يقوم الشخص بتناولها، ويجب مراعاة السعرات الحرارية في الكفتة حتى لا تتعرض لزيادة في الوزن. كذلك يتم تقدير السعرات الحرارية في 100 جرام كفتة مشوية بأنها تتراوح بين، 400 سعر إلى 700 سعر، وذلك يرجع للطريقة المستخدمة في الطهي للكفتة. في حال لم تستطع معرفة وزن الكفته فإن قطعة صغيرة منها قد تحتوي على حوالي 630 سعر حراري.

القيمة الغذائية للكفتة المشوية

بعد معرفة السعرات الحرارية في 100 جرام كفتة مشوية من المهم معرفة باقي العناصر الغذائية الأخرى المكونة للكفتة، حيث أنه من المعروف أن الدهون من المكونات الأساسية في الكفتة، حيث إن الكفتة المشوية عبارة عن دهون وتصل نسبة الدهون بها إلى 30٪، وتحتوي على الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 44.0٪، وتشتمل أيضا على 14.7٪ من البروتين.

وبالتحديد فإن 100 جرام من الكفتة المشوية يشتمل على 11 جرام من البروتين، بالإضافة إلى 4 جرام من الكربوهيدرات، أما فيما يتعلق بالدهون فيحتوي على 25 جرام منها، ويدخل الكالسيوم في العناصر الغذائية بمقدار 99 جرام.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الدجاج

طريقة عمل الكفتة المشوية

كما أشرنا سابقا أن السعرات الحرارية في 100 جرام كفتة مشوية تتأثر بطريقة الطهي، حيث إن جميع الأطعمة ترتبط السعرات الحرارية فيها بطريقة تحضيرها، وكذلك التحكم في نسبة الدهون المتواجدة في الطعام، لهذا عليك طهي الكفتة بالطرق الصحية باستخدام أفضل المكونات التي تحتوي على سعرات قليلة، وتعد الكفتة وجبة سهلة التحضير وسريعة حيث يمكن تجهيزها في وقت قصير، وهي من الأطعمة التي تتميز برائحتها المميزة، ويتناولها بعض الناس بطريقة مستمرة، ويتم تجهيزها باتباع الطريقة الآتية:

المكونات

  • نصف كيلو لحم مفروم.
  • حبة بصل.
  • بقدونس طازج.
  • شبت.
  • كرفس أخضر.
  • فلفل أسود مطحون.
  • التوابل الخاصة باللحم.
  • الملح.

طريقة تحضير الكفتة المشوية

  1. افرمي اللحم وتأكدي من أنه ناعم بشكل كافي لكي تتمكني من مزجه مع المكونات الأخرى، أضيفي التوابل المختلفة والخضروات ويفضل أن تقومي بخلطهم معا في الكبة حتى يصيروا كالعجينة المتماسكة.
  2. تأكدي من مزج اللحم المفروم مع جميع المكونات الأخرى.
  3. ضعي الوصفة في الثلاجة حوالي ساعة حتى تتماسك جميع المكونات.
  4. بعد إخراج اللحم من الثلاجة كونية على شكل أصابع مفرغة من الوسط باستخدام الأسياخ الخشبية المعدة لذلك.
  5. ضعي الأصابع على الشواية على النار دون إضافة الزيت.
  6. اتركيها على النار حتى تنضج بشكل كامل.
  7. يمكن تسوية الكفتة أو شويها على الفحم، أو بوضعها في صينية داخل الفرن أيضا.
  8. لا تقومي بإضافة أي مواد دهنية للكفتة عند شويها.

يمكن أن تقدمي الكفتة المشوية مع الباذنجان المشوي، أو مع الخبز والسلطات المختلفة، ويمكنك أيضا تقديمها مع الأزر الأبيض، ويتم تقديم الطحينية بجانب الكفتة المشوية.

إذا كنت تقوم باتباع نظام غذائي فإنه لا ينصح بتناول وجبة كبيرة من الكفتة المشوية، لأن الوجبة الكبيرة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، مما يعيق في إنقاص الوزن بسرعة،  ويؤدي إلى عدم الالتزام بنظامك الغذائي الذي تتبعه، وأيضا في هذه الحالة لا ينصح بإضافة البصل إلى الكفتة المشوية، وذلك لأنه يحتوي على سكريات تؤدي إلى تأثير مضاد للنظام الصحي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *