التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يحب أكل المكسرات، و يتمتع بنكهتها المميزة اللذيذة بجميع أنواعها، فمن منا لا يشتاق لأنواع مختلفة من الحلوى الممزوجة والمزينة بالمكسرات؟ لكن هل لديك معلومات كافية عن السعرات الحرارية في المكسرات المختلفة؟ وهل تتساءل  أن تكون المكسرات مفيدة في الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن؟

السعرات الحرارية في البندق

تحتوي حفنة من البندق، وهي عبارة عن حوالي 20 حبة كاملة، على حوالي 178 سعرة حرارية، وهي بالطبع ليست بعدد قليل، لكن يمكن التحكم في ذلك بتناول نصف حفنة فقط، حيث سيستفيد ذلك من مزاياها الأخرى من الألياف والبروتين والدهون الصحية، مع الحفاظ على السعرات الحرارية غير عالية.

كما أن حفنة من البندق توفر 2.7 جرام من الألياف الغذائية المفيدة، وتساعد هذه الألياف على تحسين عملية الهضم بشكل كبير، وتساعد على زيادة الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى عدم الاضطرار إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية، لأن الألياف تمتص الماء داخل المعدة، و تشكل دهونًا، كتلة كبيرة، مما يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

السعرات الحرارية في عين الجمل

تساعد حبة عين الجمل بشكل كبير على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتحتوي على الأحماض الدهنية والبروتينات وأوميغا 3، كما تساعد هذه المركبات في الشعور بالشبع وتحفز فقدان الوزن، ووجد الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة أن الأشخاص الذين اتبعوا أنظمة إنقاص الوزن كانوا أكثر عرضة لفقدان الوزن بثلاث مرات عندما استخدموا المكسرات وزبدة الجوز في نظامهم الغذائي، مقارنةً بالذين اتبعوا أنظمة غذائية قليلة الدسم.

السعرات الحرارية في الكاجو

الكاجو من المكسرات التي يحبها الجميع، مليئة بالفوائد والقيم الغذائية، وحفنة من الكاجو (16-18 حبة) تحتوي على 163 سعرة حرارية، وهو رقم معتدل إلى حد ما، وعلى الرغم من أن تناول الكاجو ليس معجزة في إنقاص الوزن، حيث من المعروف أنه يحتوي على الدهون، ومع ذلك، فإن تناول الكاجو يمكن أن يساعد بشكل كبير في اتباع نظام غذائي كامل لفقدان الوزن، ويساعدك على الاستمرار في تناوله بنفس الكفاءة، على الرغم من أن الكاجو يحتوي على نسبة عالية من الدهون إلى حد ما، حيث يوجد 8 إلى 13 جرامًا من الدهون في حفنة من الكاجو، إلا أن هذه الدهون هي دهون صحية غير مشبعة، وقد أظهرت الدراسات أن استبدال الدهون المشبعة في النظام الغذائي بالدهون غير المشبعة يساعد في الحفاظ على الوزن، بشكل ملحوظ، حتى لو كان عدد السعرات الحرارية في كلتا الحالتين متساويًا.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في التمر

السعرات الحرارية في اللوز

حفنة من اللوز، وهي 23 حبة كاملة، تحتوي على حوالي 162 سعرة حرارية، وعلى الرغم من أن هذا الرقم ليس صغيراً، إلا أنه يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تضمينها في الحميات الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، لاحتوائه على عدد من العناصر الغذائية خصائص فعالة في المساعدة على إنقاص الوزن. اللوز غني بالألياف الغذائية، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه مصدر جيد جدًا للبروتين، كما أنه يحتوي على أحماض دهنية مفيدة، وجميع هذه المركبات مفيدة في إنقاص الوزن، وفقًا لدراسة نُشر عام 2003 في المجلة الدولية للبدانة.

هل المكسرات غذاء صحي؟

تعتبر المكسرات من الأطعمة الصحية للغاية، فهي ليست فقط لذيذة ومحبوبة من قبل الجميع، ولكنها أيضًا مليئة بالفوائد المهمة لصحة الجسم بالكامل، وقد تم ربطها بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحماية من أمراض القلب ومرض السكري، ومع ذلك، فإن المكسرات غنية بالدهون.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *