التخطي إلى المحتوى

تحتوى المكرونة على الجلوتين وتصنع من القمح ويتم تشكيلها بأشكال مختلفة، توفر المكرونة بعض العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وعلى الرغم من ذلك فإنها تسبب مشاكل للذين يعانون حساسية الجلوتين، يتم تكرير بعض أنواع المكرونة في أثناء المعالجة، وتجريد نواة القمح من الجراثيم، كما أنها تحتوي على بعض العناصر الغذائية، مثل فيتامينات ب والحديد، ولكن هل تعرف كم السعرات الحرارية في المكرونة بشكل واضح.

 السعرات الحرارية في المكرونة

كم السعرات الحرارية في المكرونة
كم السعرات الحرارية في المكرونة

المكرونة مصنوعة من الحبوب، وهي واحدة من المجموعات الغذائية الأساسية في نظام غذائي صحي يجب أن يشمل أيضًا الخضار والفواكه والأسماك والدواجن. كذلك السعرات الحرارية لكوب مكرونة هي ٣٤٥ سعر حراري. حيث إن المكرونة يوجد بها ألياف وهى تعد مصدر جيد للطاقة. كما أنه إذا كانت مصنوعة من الحبوب الكاملة كما يمكن أن تساعد في علاج مشكلات المعدة، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول.

السعرات الحرارية في طبق المكرونة

المكونات الرئيسية في المكرونة بسيطة ورخيصة وتتكون من القمح والماء والملح وربما بعض البيض سواء إذا كنتِ تصنعها بنفسك أو تشتريها من السوبرماركت.

السعرات الحرارية في طبق المكرونة المطهية

يحتوي على ٣١٦ سعر حراري، كما يمكننا تقديم المكرونة كطبق جانبي أو طبق رئيسى أو كمقبلات، وفي كل الأحوال فهي مفيدة وشهية.

السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة

المكرونة لا تأخذ وقت طويل للطهي، سواء كنت ستتناولها مكرونة محمرة أو مسلوقة أو مع الصلصة، المكرونة سريعة التحضير.

السعرات الحرارية في ١٠٠ جرام من المكرونة المسلوقة ١٥٨سعر حراري

تأتي المكرونة على عدد كبير من الأنواع التي منها اللازانيا، والإسباجيتي والرافيولي والأنابيب والشرائط والمرمرية،  ومكرونة فرن ولسان عصفور وشعرية، فهي فاتحة للشهية بالإضافة إلى يحبها الكبير والصغير.

السعرات الحرارية في كوب مكرونة مسلوقة

يمكن أن تعطيك المكرونة الكاملة الحبوب جميع أنواع الفوائد الصحية، كما أن لديها العديد من الأشياء التي يمكن أن تساعد في حمايتك ضد أنواع معينة من السرطان، ولا سيما سرطان المعدة والقولون. كذلك تكون السعرات الحرارية في كوب مكرونة مسلوقة هي ٢١٢ سعر حراري. كماأصبحت المكرونة سيئة بسبب الكربوهيدرات ولكن بينت البحوث أن الكربوهيدرات لا تمنعك من فقدان الوزن.  مادام أنك لا تبالغ في تناولها.كذلك في إحدى الدراسات، كان لدى الأشخاص الذين يتناولون المكرونة كجزء من نظام غذائي. وبالفعل كان مؤشر كتلة جسم أقل (BMI) من أولئك الذين لم يتناولونها.

السعرات الحرارية في المكرونة بالحليب

مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو مقياس لمدى سرعة وصول السكر إلى مجرى الدم، حيث تساعد الأنظمة الغذائية الصحية التي تتضمن الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من السكريات في الوقاية من مرض السكري والسمنة، بالإضافة إلى أن المكرونة تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات.

السعرات الحرارية في المكرونة بالصلصة

يمكن أن يلعب الصوديوم دورًا في أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري مما يسبب مشكلات صحية، حيث إن المكرونة منخفضة الصوديوم، لكن هذا لن يهم إذا أضفتها مرة أخرى في الصلصة لكن توخى الحذر من كثرة الملح.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الاندومي

القيمة الغذائية للمكرونة

المعكرونة وجبة مشبعة، مما يقلل الرغبة في الطعام لفترة طويلة مما يؤدى إلى تقليل احتمالية تناولك للطعام الغير صحي، والذي يزيد من الوزن بصورة ملحوظة.

القيمة الغذائية في كوب من المعكرونة هي كالتالي:

  • مجموع الدهون 1.4 جم بنسبة 2٪.
  • السكريات 1.6 جم.
  • إجمالي الكربوهيدرات 69.4 جم بنسبة 23٪.
  • الدهون المشبعة 0.3 جم بنسبة 1٪.
  • كذلك الدهون الأحادية غير المشبعة 0.2 جم.
  • الدهون المتعددة غير المشبعة 0.5 جم.
  • الألياف الغذائية 3 جم بنسبة 12٪.
  • الكوليسترول 0 مجم .
  • صوديوم 5 مجم.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *