التخطي إلى المحتوى

تعتبر القهوة العربية من أنواع القهوة ذات الطعم اللذيذ الطيب ويعشقها الكثير من الأشخاص ولذلك قد يبحث البعض عن عدد السعرات الحرارية في القهوة العربية وفوائدها لذلك سنجيب عن أسئلتكم في هذا المقال. 

السعرات الحرارية في القهوة العربية

تعتبر القهوة من المشروبات المميزة التي يفضل الكثير من الناس تناولها، ولكن في كثير من الأحيان يرغب الناس في معرفة كمية السعرات الحرارية في القهوة العربية، ولا سيما الأشخاص الذين يعانون ارتفاع نسبة السمنة. في الواقع، لا تحتوي القهوة العربية على كمية عالية من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد فقط من القهوة العربية على حوالي 15 سعرة حرارية فقط. لكن هذا قد يختلف في حالة خلط القهوة بالحليب، فقد يرتفع معدل السعرات الحرارية في فنجان قهوة مع الحليب حتى يصل إلى حوالي 260 سعرة حرارية، مما يتسبب في زيادة الوزن عمومًا.

لذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك، فعليك تناول القهوة العربية بمفردها دون خلطها مع الحليب. يمكنك فقط مزجها بالماء. إضافة إلى ذلك، يجب الابتعاد عن القهوة المصنعة بالحليب أو التحضير الفوري لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ويمكن أن تضر بمتوسط ​​الوزن.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في القهوة اللاتيه

تبلغ السعرات الحرارية في قهوة لاتيه المصنوعة من الحليب كامل الدسم حوالي 225 سعرة حرارية. تبلغ السعرات الحرارية في قهوة الموكا مع الشوكولاتة حوالي 310 سعرة حرارية. السعرات الحرارية في الكابتشينو حوالي 150 سعرة حرارية. السعرات الحرارية في فنجان القهوة التركية حوالي 18 سعرة حرارية. السعرات الحرارية في فنجان قهوة اسبريسو حوالي خمس سعرات حرارية فقط.

فوائد شرب القهوة

للقهوة العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان عمومًا، حيث تساعد على منع بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤثر على جسم الإنسان عمومًا، ومن أهمها ما يلي: 

  • القهوة هي أحد المكونات التي يمكن أن تساعد منع أمراض الكبد. 
  • تساعد في تقليل مشكلات الجهاز الهضمي.
  • تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم. 
  • لها قدرة فعالة على تحسين صحة القلب.
  • إذا تم تناوله بنسب معتدلة.
  •  تنشط ذاكرة الإنسان لاحتوائه على كميات مناسبة من الكافيين مما يحسن التركيز. 
  • تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة البشري. 
  • يساهم تناول القهوة في الوقاية من الأمراض التي تصيب المرارة. 
  • تعمل القهوة العربية على تحسين الحالة المزاجية للإنسان. 
  • تقلل من فرص الإصابة بالنقرس. 
  • تعمل على حماية الجسم من بعض الأمراض السرطانية ولا سيما سرطان البنكرياس وسرطان القولون وغيرها.

اقرأ أيضًا: كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم

طريقة تحضير القهوة العربية  

الطريقة الصحيحة لتحضير القهوة العربية بمذاق جيد ورائع، تكون كالآتي:

 المكونات

4 ملاعق كبيرة من البن المطحون، 2 كوب ماء. نصف ملعقة زعفران. القليل من الحبهان المطحون. القليل من الزنجبيل المطحون نصف ملعقة كبيرة من الشعير المطحون.

طريقة التحضير

ضع المكونات الجافة في المطحنة الكهربائية. اطحنها حتى تصبح ناعمة تمامًا. سخني الماء على النار وضعي القهوة بداخله مع المكونات السابقة واتركيها حتى تغلي تمامًا. أبعديها عن الحرارة ثم ضعيها مرة أخرى وقلبيها جيدًا. ارفعيها عن الحرارة مرة أخرى، ثم صفيها بمصفاة صغيرة وضعيها في كوب أو كوب للتقديم.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *