التخطي إلى المحتوى

تعد ثمرة الأفوكادو من الفواكه الفريدة من نوعها، والمعروفة علميا باسم Persea americana، كما تحتوي معظم الفاكهة بشكل رئيسي على الكربوهيدرات، ولقد أثبتت الكثير من الدراسات أنها غنية بالدهون الصحية، هذه الفاكهة قيمتها الغذائية عالية، فهي تعد فاكهة مثالية للحامل خاصة وأنها غنية بحمض الفوليك الذي يحمي من العيوب الخلقية ما بين الأجنة بنسبة تصل إلى 97%، كذلك تضاف هذه الفاكهة الرائعة إلى الأطباق المختلفة نظرا لكونها مفيدة وغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، وسنوضح خلال السطور السعرات الحرارية في الأفوكادو.

ما هي السعرات الحرارية في الأفوكادو

أوضحت بعض الدراسات أن تناول كميات وفيرة من حمض الفوليك من الطعام ينتج عنه الوقاية من سرطان القولون وعنق الرحم والمعدة و البنكرياس، على الرغم من أن سبب تقليل فرص الإصابة ما زالت غير معروفة حتى الآن، يعتقد الباحثون أن حمض الفوليك يحمي من الطفرات الغير مرغوب فيها في DNA و RNA أثناء انقسام الخلايا، كذلك حمض الفوليك مهم جدا للحصول على حمل صحي. كذلك يقلل تناول كمية منه من خطر الإجهاض وعيوب الأنبوب العصبي. والأفوكادو غني بالفوليك، والسعرات الحرارية في الأفوكادو حوالي ٣١١ سعر حراري.

السعرات الحرارية  ل١٠٠جرام من الأفوكادو ١٦٠ سعر حراري

الأفوكادو له دورًا كبيراً في علاج السرطان، حيث وجدت بعض البحوث أن المواد الكيميائية النباتية المستخرجة من نبات الأفوكادو، من الممكن أن تمنع بشكل انتقائي نمو الخلايا السرطانية وأيضاً موتها بالإضافة إلى أنها تعمل على تحفيز انتشار الخلايا الليمفاوية.

السعرات الحرارية في عصير الافوكادو

تعمل الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من حمض الفوليك في تقليل خطر الإصابة بمرض الاكتئاب، وذلك لأن حمض الفوليك يمنع تراكم الهوموسيستين، وهي مادة يمكن أن تضعف الدورة الدموية ويوصل الغذاء إلى الدماغ.

كما أن السعرات الحرارية في كوب عصير الأفوكادو هي ٢٢٩ سعر حراري.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البرتقال

السعرات الحرارية في كوكتيل الافوكادو

على الرغم من قوامه الكريمي، إلا أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الألياف مع ما يقرب من ٧ جرامًا لكل نصف ثمرة فاكهة. الألياف بوجه عام من المواد المهمة للغاية لصحة الجسم حيث أنه يقوم بوظائفه الحيوية المختلفة. والسعرات الحرارية في ملعقة من زيت الأفوكادو ١٢٤ سعر حراري. جدير بالذكر أنه ترتبط المواد التي تسمى سابونين، التي توجد في الأفوكادو وفول الصويا وبعض الأطعمة النباتية الأخرى، وتعمل على تخفيف أعراض التهاب المفاصل في الركبة.

السعرات الحرارية في زيت الافوكادو

تساعد الألياف الموجودة في الأفوكادو على تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة والمستمرة، التي تعد حاسمة للإفراز  بشكل يومي لإخراج السموم عبر البراز والصفراء. وقد بينت الدراسات الحديثة أن الألياف الغذائية تلعب دورا هاما في تنظيم جهاز المناعة والالتهاب.

في الآونة الأخيرة اهتم بعض الأفراد بصحتهم، حيث أنهم أضافوا أكل فاكهة الأفوكادو في نظامهم الغذائي، وذلك يرجع إلى خصائصه الصحية.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الرمان

القيمة الغذائية للأفوكادو

طبقا لقاعدة بيانات الأغذية الوطنية لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي الحصة واحدة على خمس ثمرات من الأفوكادو تحتوى على  حوالى:

  • ٤٠ جرام وتحتوى على ٦٤ سعر حراري.
  • أقل من جرام من السكر.
  • كذلك ما يقرب من 3 جرام من الألياف.
  • ما يقرب من 6 جرام من الدهون.
  • أخيرا 3.4 جرام من الكربوهيدرات.

وفي الختام قدمنا لكم السعرات الحرارية في الأفوكادو بمختلف طرق تناوله، حيث ينصح بتضمينه ضمن الانظمة الغذائية المتبعة، حيث يمكن أن يتداخل الهوموسيستين الزائد أيضًا مع إنتاج الدوبامين، والنورادرينالين، والسيروتونين، الذي يساعد على تنظيم النوم والمزاج والشهية، ما يصيب الشخص بالاكتئاب وانعدام الرغبة في الحياة، لذلك تناول الأطعمة مثل الأفوكادو تحمي من الاكتئاب.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *