التخطي إلى المحتوى

خدمة تسديد الديون من الخدمات التي وضعتها المملكة للغارمين وهم الغير قادرين على دفع وتسديد الديون الخاصة بهم، ولهذا فإن المملكة ساهمت في التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون وهذه الخدمة هدفها الأساسي توفير حياة مستقرة دون ديون أو ضغوط، وهذا من خلال الخدمات المتنوعة التي وفرتها لهم.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

جاءت مبادرة الخدمة التي وفرتها المملكة في إطار حرصها الشديد على رفع العناء عن المواطنين ومشاركة منها في تحسين العيش لهم، حيث أتاحت لأي مواطن التقديم على الخدمة وهذا إذا توافر لديه الشروط التي تمكنه من الحصول على الخدمة، ولأن الظروف لم تعد مستقرة في ظل أنتشار جائحة كورونا.

وقد تدهور بسببها الحال المادي لدى المواطنين، لهذا أتاحت المملكة التقديم على خدمة سداد الديون التي تراكمه على بعض أفراد الشعب بمختلف الفئات، وهذا من خلال عدة خطوات بسيطة، على صاحب الطلب أن يقوم بكتابة خطاب يكون رسمي ويقدمه إلى ديوان المملكة، وعليه أن يحتوي هذا الخطاب على عدة بنود ومعلومات أساسية.

البيانات المطلوبة في تقديم الطلب

يقوم الراغب في تقديم الطلب بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة به، عليه بتسجيل جميع التفاصيل والأسباب الخاصة بالدين، الذي على صاحب الطلب المطلوب سداده، وتكون التفاصيل عبارة عن، المبلغ المطلوب سداده، والجهة التي تكون خاصة بالدين والواجب السداد لها، وبعد أن ينتهي المواطن المقبل على الخدمة من كتابة المطلوب بالبرقية عليه أن يقوم بإرسال هذا الطلب من خلال أن يستخدم البريد السعودي وسوف يجده متوفر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويرسله إلى مقر الديوان.

الخطوة التالية: هي أنه يجب على المواطن المقبل على طلب سداد الديون أن يحتفظ بالرقم الذي يكون خاص بسداد الدين، وهذا كي يتمكن المواطن من متابعة ما تبقي من هذا الآمر، وإذا توافر الشروط في المواطن وأوضح جميع الأسباب الخاصة بالدين سوف يتم التواصل من خلال الديوان الملكي وهذا التواصل سيتم في فترة ٣٠ يوم من تاريخ تقديم طلب المواطن.

اقرأ أيضًا: ارسال برقية للديوان الملكي بالبريد الممتاز

طريقة تقديم طلب سداد الديون ١٤٤٣

وضع الديوان طريقه سهلة لكي يقوم المواطن باستخدامها في حال أرد التسجيل والاستفادة من الدعم المالي، يمكن للمواطن التقديم وإرسال طلب إلكترونياً وهذا ببعض الخطوات التي يجب أتباعها، عليك أولا الدخول علي الموقع الذي خصص لإرسال طلابات الخدمة، بعد الوصول والدخول إلى الموقع، أبدء وقم بإنشاء حساب يكون خاص بإسم الراغب في تقديم الطلب كي تحصل على الخدمة التي تم تقديمها من خلال الموقع، سوف يصبح لديك حساب من خلال تسجيل الاسم ورقم الهاتف الخاص بالمستخدم، في بضع دقائق سوف يرسل الموقع إليك رسالة على الرقم الذي قمت بتسجيله من قبل.

 ستجد أن الرسالة تحتوي على كلمة للمرور وأيضا أسم المستخدم، ومن هنا يمكن لصاحب الطلب أختار طلبه، أضغط وأختار شكاوى عامة وهذا في حالة الديون، عليك بكتابة كل ما يخص الدين، ويجب أن يتم إرسال جميع الأوراق التي تثبت السبب الخاص بتقديم الطلب، فقط قم باختيار إرسال، وسوف يتم التواصل مع صاحب الطلب من قبل الديوان وهذا في حالة أنه تم قبول الطلب الخاص بالمتقدم.

التعرف على الديوان الملكي وما هو

هو جهة خاصة بالحكومة وتكون خاصة بتنفيذ القرارات، وأيضا الأحكام التي تكون صادرة من خادم الحرمين، ومن ضمن أعمله أن يقوم بالأشراف على المشاريع الحكومية الصادرة من الملك، وهو القائم على متابعة جميع شئون المواطنين وتنفيذ الأمور التي تساعد في حل المشاكل لجميع فئات الشعب حتي ينعم الجميع بالاستقرار المادي.ك

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *