التخطي إلى المحتوى

سنتحدث في هذا المقال عن البيوت الجاهزة في السعودية وهو موضوع يهم بعض الناس حيث أنه تعتبر عملية اختيار المنزل صعبة لبعض الأشخاص لعدم معرفة ما هو المنزل المناسب لك، كما أنه يمكنك أخذ الكثير من الوقت في عملية البناء وشراء الأرض الذي تريد البناء عليها، لذلك فبعض الناس يفضلون البيوت الجاهزة داخل السعودية كونها أسرع وأسهل.

البيوت الجاهزة في السعودية

بدأ العديد من الناس في عملية البحث عن بيوت جاهزة للسكن بدلًا من بناء البيوت والتي تأخذ وقت كبير في عملية البناء وبعد توفير عدد كبير من البيوت الجاهزة اتجه لها العديد من الناس نظرًا لسهولة عملية الشراء وفي بداية الأمر يجب أن تعرف على ما هي البيوت الجاهزة فيما يلي:

البيوت الجاهزة هي عبارة عن بعض البيوت التي تقوم بعض الشركات بتصميمها بشكل مناسب للعميل; وبعد الانتهاء من عملية التصميم تبدأ عملية الشحن إلى المكان المراد البناء عليه ثم بعد ذلك تبدأ عملية البناء والتركيب على أرض الواقع بكل سهولة.

مميزات البيوت الجاهزة

تمتلك البيوت الجاهزة في السعودية العديد من المميزات; والتي تجعلها الخيار الأمثل للمشترين محبي السرعة والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

  • تتميز البيوت الجاهزة بأنها سريعة البناء حيث تأخذ المدة التي يتم فيها بناء المنزل من 3 إلى 6 أسابيع وهي مدة قصيرة للبناء.
  • كذلك تكلفة البيوت الجاهزة أقل من البيوت التقليدية المبنية من الخرسانة حيث تصل تكلفة البيوت الجاهزة إلى نصف تكلفة البيوت الخرسانية.
  • تحتاج البيوت الجاهزة المصنوعة من الخشب إلى عمل صيانة باستمرار حتى لا تتعرض للعفن على عكس البيوت المصنوعة من الخرسانة فهي تحتاج إلى صيانة كل 5 سنوات.

عيوب البيوت الجاهزة

من أشهر عيوب البيوت الجاهزة أنها محدودة الاختيار في التصميم; ومحدودة في عدد الأدوار أيضًا حيث أنه لا يمكن بناء أكثر من دورين كما أنها صعبة النقل لأنها ثقيلة الحجم جدًا.

أنواع البيوت الجاهزة في السعودية

انتشرت البيوت الجاهزة كثيرًا في السعودية وفي كل العالم، كما يفضلها من هم يحبون السرعة والبساطة ومن أهم العوامل التي أدت إلى انتشارها أن سعر البيوت العادية مرتفعة بدرجة كبيرة; حيث أن البيوت الجاهزة لم تكن مشهورة في بداية الأمر ولكن بعد ارتفاع أسعار البناء انتشرت بشكل كبير وسنتعرف على أنواعها من خلال الآتي:

  • بيوت جاهزة متكونة من دور واحد

حيث تتكون هذه البيوت من جدران من الخرسانة الجاهزة; والتي تكون مساحتها صغيرة وتختلف أنواع هذه البيوت وتصميماتها، حيث أن جودتها عالية لأنها تتم تحت رقابة صارمة; كما أنه يتم تركيب الجدران عن طريق حشوها داخل الأرض بالعوازل لتصبح في نهاية الأمر منزل كامل.

اقرأ أيضًا: تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية

  • بيوت جاهزة متكونة من دورين

يشبه هذا النوع المتكون من دور واحد من البيوت الجاهزة; ولكن هذا النوع يتميز بكونه أكبر في الحجم ويكثر انتشار هذا النوع في المناطق القريبة من الشواطئ داخل السعودية.

  • بيوت جاهزة متكونة من الفولاذ

يتم تصميم البيوت الجاهزة في السعودية بشكل تكنولوجي فائق الجودة; حيث يتم تصميم هذا المنزل من الفولاذ الصلب كما تتميز بالسرعة في تركيبها وقيمتها العالية; وتتميز أيضًا بأنها خفيفة إلى حد ما ولها نسبة أمان عالية وسعرها مناسب; كذلك بعد أن يتم تركيب الجدران يغطي الهيكل بطبقة من الزجاج أو الخشب أو الجبس مع طبقة مانعة للرطوبة.

أسعار البيوت الجاهزة في السعودية

  • سعر البيوت الجاهزة في السعودية الصينية يصل حتى 175 ألف ريال سعودي.
  • أسعار البيوت الجاهزة الألمانية في السعودية يصل حتى 500 ألف ريال سعودي.
  • كذلك البيوت التركية الجاهزة في السعودية يبلغ سعر المتر المربع حوالي 360 دولار تقريبًا علما بأن السعر شامل الاضافات.
  • بينما تبدأ أسعار البيوت الجاهزة في السعودية من 600 حتى تصل لـ 1500 ريال سعودي للمتر الواحد.
  • سعر الفلل الجاهزة فقط طابق واحد يبدأ من 90 ألف ريال سعودي وحتى 200 ألف ريال سعودي حسب مساحة البناء.
  • الفلل الجاهزة من طابقين فقط يبدأ سعرها من 180 ألف ريال سعودي وحتى 390 ألف ريال سعودي وذلك حسب مساحة البناء.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *