التخطي إلى المحتوى

خلال السنوات التي مرت ولم تكن بكثيرة وفرت الهيئة للتأمينات كثيراً من الخدمات ويكون من خلال المواقع الإلكترونية، الاستعلام عن توثيق عقد العمل وقد وفرت وزارة التنمية موقع إلكتروني، رسمي خاص بالوزارة يوفر على المواطن الاستفسار عن الخدمات التي تقدمها لهم.

الاستعلام عن توثيق عقد العمل

تمكن هذه الخدمة المقيمين بالمملكة السعودية استعمال الموقع مباشرة في الاستعلام عن عقود العمل ويتم هذا من خلال الرقم الخاص بالإقامة، ويمكن للمقيم في المملكة إلكترونياً الاستعلام والاستفادة من الموقع، الذي وفرته الوزارة، ويتم هذا الاستعلام من خلال بعض الخطوات.

تمكن هذه الخطوات العميل من الحصول على معرفة رقم الإقامة، أولاً الدخول على الموقع التابع للهيئة العامة يمكنك الدخول عليه من خلال الرابط الخاص بالموقع، ويتم اختيار أيقونة يمكن منها التسجيل ومن خلال هذه الأيقونة سوف تعرض لك كل البيانات، ومن هنا قم بتحديد اختيارك إذا كنت جهة علاجية، أو صاحب عمل، وأيضاً لو كنت مستفيد.

طرق الاستعلام عن توثيق عقد العمل إلكترونياً

ستجد كل ما تبحث عنه من خلال القائمة الخاصة بالخيارات المتاحة لديك بالموقع اتبع فقط الخطوات التالية: قم بالضغط على أيقونة والتي تكون خاصة بأصحاب العمل ويكون هذا في حالة أصحاب الشركات والمؤسسات ما عليك غير أن تسجل جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.

وستجد أن من ضمن البيانات يوجد طلب تسجيل وكتابة رقم التسجيل وأيضاً تعريف الكيان القانوني الخاص بصاحب الشركة، وسوف يٌطلب منك تحديد الموقع للمنشأة أو المؤسسة.

ولابد من تحديد إذا ما كانت هذه المؤسسة جماعية أو مؤسسة فردية، قم بإدخال تاريخ الميلاد ورقم مبنى المنشأة، وعليك بتسجيل الرقم الوظيفي للمنشأة، وتوضيح الرقم الذي يخص المشترك، ومن ثم كتابة الرقم الخاص بهوية العامل ليتم الاستعلام على كل تفاصيل عقد عمله.

تسجيل رقم جواز السفر الخاص به، وتحديد الجنسية التي تكون للموظف الراغب في الاستعلام عن عقده، قم بالضغط على الأيقونة التي تخص استعراض العقود، بعدها سوف تظهر لك كل المعلومات التي كنت ترغب في الحصول عليها، وهذا من خلال اتباع الخطوات السابقة.

الاستعلام عن العقود الموثقة إلكترونياً

ولكي تتمكن أن تستعلم عن عقد العمل إلكترونياً بالمملكة السعودية لابد لك من أتباع بعض الخطوات الهامة والبسيطة التي سوف تسمح لك بالاستعلام، يتم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، قم بتسجيل الدخول وكتابة الاسم، وكلمة المرور التي تخصك، من بعدها قم بالضغط واختر الخدمات الإلكترونية.

تختار من خلال خدمات الموقع أيقونة تم تخصيصها لتوثيق أي من العقود التي تكون للعمل منها تختار الاستفسار عن عقد العمل الموثق الذي تريده، عليك بتحديد الجنسية التي تخص العامل ثم تسجيل رقم الإقامة الخاصة بالعامل ومن ثم الضغط واختيار أيقونة الاستعراض للبيانات، وسوف تظهر لك كل البيانات التي تخص العامل بكل التفاصيل عن عقد عملة وهذا كله سوف يتم بشكل سريع.

عقود الموظفين إلكترونيا

أتاحت الوزارة للموظفين إنشاء عقد إلكترونية، وبعد الانتهاء من العقد متاح له أن يوافق على العقد وأيضاً أن يرفضه، ويحق له أن يطلب تعديل في العقد وبعد موافقة الطرفين يكون العقد موثق من الوزارة والتسجيل عبر الموقع اتبع الخطوات.

لابد أن يتم التسجيل من المنصة للقوى في حالة إذا لم يكن لديك حساب بها وفي حالة وجود حساب قم بتسجيل الدخول مباشرة قم بضغط أيقونة حساب المنشأة اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية أضغط على الأيقونة التي توثق العقود، ومن ثم سجل البيانات

التي تخص المنشأة، البريد الإلكتروني مواصفات المنشأة أكتب البيانات الأساسية مثل رقم الهوية للموظف وهذا إذا كان سعودي الجنسية تسجيل تاريخ الميلاد للموظف بالتاريخ الهجري لا بالتاريخ الميلادي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *