التخطي إلى المحتوى

افضل مكان للفرن و المجلى في المطبخ، الأمر الذى دائما يرهقنا فى التفكير هو مكان وضع الفرن فى المطبخ وما هو المكان المناسب له، فحينما  تملكين مطبخ ذا مساحة واسعة فهذا يتيح حرية التصرف أكثر في التصميم الذي تحبيه، ومن أهم هذه المميزات انك قد تتمكن من  وضعية الفرن ليساعدك على تقديم أفضل الأكلات ، بالإضافة الى إعداد الطعام بشكل سريع  بنكهة أفضل، فهناك عوامل كثيرة قد تتحكم في اختيار مكان الفرن، وتعتبر المنطقة المحيطة بالفرن من أكثر المناطق التي تستخدمها ربة المنزل ، كما أن الافران ذاتها تعطي للمطبخ مظهر جمالي وانيق وفى بعض الأحيان قد تدل على أنها غير مرتب وغير منظم ، لذلك سوف نقدم برية المنزل افضل مكان للفرن و المجلى في المطبخ.

 افضل مكان للفرن و المجلى في المطبخ

مطبخ عصري ذو تصميم مميز :

  • في هذه الحالة يفضل أن يوضع الفرن في أحد اضلع المطبخ كي تعطي جمالًا له، كما يجب وضع الفرن والمدخنة في مكان واحد ودمجهم معًا .

 المطبخ ريفي :

  • في هذه الحالة  يكون تصميمه لطيف وبسيط كي يضفي على المطبخ الطابع الريفي الجميل الانيق، فمن الأفضل أن توضع الفرن في احد الاضلاع وفي المكان الأقرب للتهوية.

 مطبخ مميز:

  •  يكون الفرن فيه بطل المشهد في مثل هذه المطابخ، حيث يجب أن يوضع الفرن في الوسط بين السقف والأرضية، حتى يصب الفرن هو مركز المطبخ كي يصبح الفرن قطعة أساسية ورئيسية داخل المطبخ.

فى الوقت الحالى أصبح المطبخ من أهم الأماكن فى تصميم اى منزل، كما أن نظافة المطبخ تدل على نظافة البيت وربة المنزل، ولهذا فإن تنظيم وتصميم اى جزء من أجزاء المطبخ يساعد صاحبة المنزل على كيفية الحفاظ على نظافته، كما يجعل أمر الاهتمام به غير شاق وسهل، من الضروري أن نجعل اساسيات المطبخ متقاربة فمثلا نضع الفرن بجانب المجلي، وذلك لكى تضع ربة المنزل ادوات مطبخها مباشرًا ولا تضعها فى اى ركن مما يؤدي إلى مظهر غير لائق.

اقرأ أيضًا: سعر متر المطبخ في ايكيا

ديكور واثاث المطبخ

اكثر الأوقات تقضيها ربة المنزل في المطبخ، ولهذا يعد أهم ركن في منزلها، حيث أنها تهتم بنظافته وترتيبه قبل وبعد إعداد الطعام لأسرتها؛ ولأن هذه المهمة يومية، فهي بحاجة إلى أن يكون مطبخها مريحا، لذلك فإن ديكور المطبخ يجب أن يتم بدقة وعناية كبيرة.

تفضل ربة المنزل البحث دائما عن معرفة النصائح لتفادى أخطاء الديكور الشائعة فى المطبخ، كما أن الترتيب الجيد لديكور وأثاث المطبخ سيسهل مهام المرأة في وقت قياسي، وايضاً يسهل تنظيفه وترتيبه، وإعطائه المنظر اللائق

 هناك عدة اعتبارات يضعها مهندسي الديكور يجب أن تأخذ في الحسبان عند تصميم المطبخ، ومنها أهمية استخدام أرضيات وحوائط تتحمل العمل الشاق، ولا تنكسر بسهولة، وتوفير إضاءة جيدة في كل منطقة، بالإضافة الى  إيجاد طاولة في وسط المطبخ والكاونترات.

كيف يكون المطبخ مريحا لربة المنزل؟

هناك تصميم يسمى بمثلث الحركة في المطبخ، ومكوناته المجلى، الغاز،  الثلاجة، هذا المثلث مهم جدا في التصميم، كما أن مهندسين ديكور يراعون دائما أن يكون محيط هذا المثلث معتدلا، ليس أكثر من 8 أمتار، ولا المحيط أقل من 4 أمتار.

عندما يكون أكثر من 8 أمتار يكون المكان غير مريح، ويسبب ألما في الظهر والأرجل لربة البيت، وفي حالة أن يكون أقل من 4 أمتار يسبب دوار لربة البيت، كونها تدور حول نفسها في هذه المساحة.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، وعرضنا لكم افضل مكان للفرن و المجلى في المطبخ.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *