التخطي إلى المحتوى

تعكس المطاعم المتنوعة في أبها مدى التنوع السكاني في المدينة لأهميتها السياحية والاقتصادية، ولا يمكن إنكار أن المطاعم في كل مدينة من الأماكن التي يرتادها المواطنون والسياح على حدٍ سواء، تمتلك مدينة أبها العديد من المرافق الهامة التي تعادل تميز المدينة كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة في المملكة العربية السعودية، مثلما تتنوع الفنادق و المولات والأسواق، نجد أيضًا تنوعًا كبيرًا في المطاعم من حيث الحجم ونوع الأطباق المقدمة والأسعار، حيث  افضل مطاعم ابها التي تشتهر بالخدمات والنكهات المميزة.

افضل مطاعم ابها

نقدم أدناه دليلًا لأفضل المطاعم في أبها ونحاول إلقاء الضوء على تفاصيل كل مطعم، لمصلحة الزوار والمقيمين بالسعودية أو أولئك الذين يخططون لزيارة مدينة ابها الساحرة في المستقبل.

مطعم حاشي باشا

افضل مطاعم في ابها حاشي باشا
افضل مطاعم في ابها حاشي باشا

يعد أحد مطاعم أبها الشهيرة والمعروف بتقديم الأطباق المحلية بأسعار في متناول الجميع، يحتوي المطعم على مساحات منفصلة وركن للأطفال ومنطقة خاصة للعائلات تشمل أشهر أطباق المطعم ما يلي:

  • كبسة حمراء تقدم مع أرز بني.
  • دجاج مدفون: يتكون من دجاجة كاملة تقدم مع أرز أبيض.
  • مجموعة متنوعة من السلطات مثل سلطة الزبادي، سلطة حارة، سلطة سومطرة، سلطة أندونيسية لذيذة.
  • للحلوى، يقدم المطعم الكنافة مع الكريمة.
  • فضلا عن مجموعة متنوعة من المشروبات مثل العصائر والمشروبات الغازية ومنتجات الألبان.
  • تلقى المطعم تعليقات إيجابية، أشاد الكثيرون بنظافة المكان وتنظيمه، وحسن الاستقبال والخدمة.
  • يمكن التعرف على جميع الفروع للمطعم بالمملكة من خلال الموقع  الإلكتروني الرسمي “من هنا“.

اقرأ أيضًا: منيو شاورمر الجديد

مطعم شندني

هو مطعم على الطراز الآسيوي يقدم أطباقه حصريًا في مدينة أبها يتميز المطعم بمقاعد الواسعة واحترامه للخصوصية، كما يحتوي المطعم على ركن خاص للعائلات ومنطقة لعب للأطفال ومنطقة منفصلة.

كما يقدم المطعم أشهى الأطباق وأشهرها الدجاج الصيني الذي يتكون من قطع دجاج تقدم مع الخضار وصلصة الفلفل الحار، يوجد أيضًا طبق دجاج هونج كونج، الذي يتكون من قطع دجاج محضرة ويقدم مع الفلفل الأسود وصلصة على الطريقة الصينية

من المأكولات البحرية الروبيان بنكهة الثوم: يتكون الطبق من جمبري كبير مع صلصة الثوم الحارة، ومن المأكولات البحرية يتم تقديم سمك هونج كونج أيضًا، ويتكون الطبق من قطع الهامور اللذيذة المطبوخة بالفلفل والصلصة الصينية الخاصة، كما  يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الحساء، بما في ذلك شوربة العدس وحساء الدجاج و الذرة وحساء الدجاج بالكريمة.

كذلك يتم تحلية وجبات المطعم بمجموعة متنوعة من المقبلات الآسيوية مثل سلطة فطيرة الدجاج وسلطة تشاندي مع الخيار، كما حاز المطعم على رضا العملاء وأصبح من العلامات المميزة لمدينة أبها حيث لا يمكن لأحد زيارة المدينة إلا ومطعم شندني يكون على رأس قائمة زيارات مطاعم أبها، بالإضافة إلى مستوى السعر المعقول الذي يناسب معظم الميزانيات، كما أشاد الزوار أيضًا بالطعام اللذيذ وتصنيفه أنه أحد افضل مطاعم ابها.

مطعم ريفانا

المطعم من المطاعم التي تقدم أطباق متنوعة يقدم أطباق اللحوم والدجاج والأسماك بالإضافة إلى الوجبات السريعة. وتجدر الإشارة إلى أن المطعم لا يحتوي على مساحات للأطفال والعائلات، ولكن يتم تعويض ذلك من خلال العرض بالإضافة إلى أطباق المأكولات البحرية اللذيذة، ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من المأكولات والأطباق. بالإضافة إلى الأسعار التي تناسب الجميع.

من الأمثلة على الأطباق المقدمة أطباق السمك، المشوي أو المقلي الأبيض، الجمبري أو الجمبري الطازج. كما يوجد أيضًا وجبات سريعة مثل الشاورما بأنواعها والبطاطس المقلية والمقلية بأنواعها. وقد أبدى زوار المطعم العديد من التعليقات الإيجابية المتعلقة بـ نظافة المطعم والخدمة الجيدة.

اقرأ أيضًا: منيو الطازج برجر عربي

مطعم ليالي الهند

لعشاق المأكولات الهندية الأصيلة، سينقلك هذا المطعم إلى أجواء الهند الساحرة التي تشتهر بأشهى الأطباق والتوابل ذات النكهة القوية. كذلك يقدم المطعم مجموعة من الأطباق الهندية اللذيذة وقد أخذت القائمة في الاعتبار عدد السعرات الحرارية في كل وجبة أو عنصر غذائي، ومن أشهر الأطباق في قسم التندوري لحم التندوري والدجاج والأسماك ومن أشهر هذه الأطباق الكباب الملاوي، الذي يتكون من أفخاذ الدجاج المتبلة بالتوابل الهندية المميزة

 أما لحم التندوري فهناك Haryali Kebab الذي يتميز بقطع اللحم المتبل بالبهارات الهندية واللبن. جدير بالذكر أنه عندما نتحدث عن سمك التندوري نذكر روبيان التندوري وخلطة ليالي بحريات الهندية، التي تحتوي على قطع من أفضل أنواع السلطعون والقريدس والسلمون الطازج، حيث يتم تحضيرها وطهيها بطريقة هندية خاصة.

يقدم المطعم أيضًا الطواجن الهندية، وأبرزها طاجن أشاري الخطار وطاجن الدجاج والمأكولات البحرية، التي تقدم مع الماسالا والكاجو والتوابل الهندية الحارة. هناك أنواع عدّة من الشوربات، مثل شوربة الذرة بالجمبري. وحساء العدس على الطريقة الهندية، وحساء المأكولات البحرية. التي تحتوي على خليط من السمك الأبيض والحبار مع الجمبري، لذا  فهو يستحق أن يكون ضمن افضل مطاعم ابها بجدارة. بل وأحد أفضل المطاعم الهندية.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *