التخطي إلى المحتوى

افضل مرطب شفايف، تعاني البشرة من كثير من المشكلات، أيا كان نوعها، و تتعرض الشفاه بشكل خاص للجفاف والتشققات بطريقة مستمرة، وتتجه الفتيات دائما للبحث عن ما يساعدها في تجنب مشاكل الشفاه وعلاجها للحصول على شفاه وردية رائعة، و سنساعدك خلال مقالنا التالي  في التعرف على افضل مرطب شفايف، وكيفية اختيار المرطب المناسب.

افضل مرطب شفايف

تتعدد مرطبات الشفاه، وتوجد الكثير من الأنواع، وسنقدم إليك بعض أسماء المرطبات وفائدتها في علاج الشفاه.

مرطب الشفاه الوردي من فازلين

يعتبر الفازلين الوردي أحد أفضل مرطبات الشفاه، حيث يساعد في علاج الشفاه الجافة والمتشققة والباهتة، وذلك لأنه تم صناعته من الفازلين الصافي بالإضافة لزيت اللوز الحلو وزيت الورد، ويتميز بوجود رائحة الورد المميزة، ويقوم بترطيب الشفاه الجافة بشكل فوري ويزيد من نضارتها.

مرطب الشفاه بشمع العسل المغذي من لاينو

مرطب الشفاه الغني بشمع العسل يقوم بالوقاية من الشمس، ويتكون من خليط غني بالزيوت والشمع بالإضافة إلى السكر الطبيعي، ويقوم بترطيب الشفاه وإصلاح التلف، وهو أيضا غني بالأحماض الدهنية المهمة، وزبدة الشيا، وخلاصة بذور العنب، وزيت الأركان، ومضادات الأكسدة، مما يساهم في حماية الشفاه من التلف.

مرطب الشفاه الزهري بالبطيخ من لابيللو

هو مرطب للشفاه يتميز بالجودة والسعر المناسب، وهو غني بتركيبة مغذية للشفاه وتعطي ترطيب لوقت طويل، بالإضافة لذلك فهو ذا لمعان زهري ورائحة البطيخ المنعشة.

بيبانثين الوردي للشفايف

هو كريم طبي يرشحه الأطباء في أوقات كثيرة  لترطيب الشفايف وعلاج الجفاف ويساهم في التخلص من التشققات، وذلك لأنه يحتوي على تركيبة من عناصر الفيتامينات والشمع والزيوت الأخرى.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية

زبدة الكاكاو أماندا

تحتوي زبدة الكاكاو على تركيبة سريعة الامتصاص، بالإضافة لفيتامين E الذي يمنح الشفايف ما تحتاج إليه للوقاية من الجفاف والتشقق الذي يصيبها بسبب عوامل الطقس وأشعة الشمس الضارة.

مرطب الشفاه من أوليفيرا

يعتبر نبات الألوفيرا افضل مرطب شفايف، لذا ينصح باستخدام منتجات الترطيب التي تحتوي على هذا النبات في تركيبتها، للاستفادة من فوائده العلاجية التي لا حد لها، ويقوم بترطيب الشفاه وتنعيمها ويقلل الالتهاب بها ويجعلها لامعة.

طريقة اختيار افضل مرطب شفايف

لاختيار المرطب الأفضل عليك التركيز على بعض الأمور، وهي :

أن يحتوى المرطب على المستخلصات الطبيعية، كالتوت أو شمع العسل أو الفراولة أو الصبار أو الزيوت الطبيعية الأخرى وذلك  لأهميتها في ترطيب الشفاه وتغذيتها بعمق.

اهتمي بـالمرطبات الغنية بالفيتامينات المتنوعة، كفيتامين C أو فيتامين E أو فيتامين B5 لأن الفيتامينات تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، وتقوم بالعمل على ترطيب الشفايف.

استخدمي المنتجات المحتوية على زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا، وذلك لأنها تعمل على زيادة الرطوبة الطبيعية للشفاه.

ابحثي عن المرطبات التي تتمتع بعامل حماية من الشمس، حيث أن أطباء الجلدية يوصون بأهمية اختيار مرطب شفايف يشتمل على عامل حماية SPF 15 بحد أدنى حتى يفيد في الوقاية من أضرار أشعة الشمس الفوق البنفسجية عند الخروج في الشمس نهارا.

أسباب مشاكل الشفاه

  • بعد معرفة افضل مرطب شفايف يمكننا الإشارة إلى الأسباب التي تؤدي لجفاف الشفاه، وتلك الأسباب هي:
  • إهمال شرب الكميات المطلوبة من الماء، والتي تعادل 8 أكواب من الماء بشكل يومي.
  • تعرض البشرة لتيارات الهواء الباردة بشكل متكرر، دون العناية باستخدام الكريمات المرطبة للشفايف.
  • سوء التغذية وعدم العناية بتناول الغذاء المتوازن اللازم للصحة.
  • وجود نقص في بعض الفيتامينات مثل فيتامين د، وفيتامين ج، وفيتامين ب.
  • التناول الزائد للأطعمة الحارة والمالحة دون الاهتمام بتعويض الأملاح بشرب المعدلات المطلوبة من المياه.
  • استخدام الضغط على الشفاه عن طريق الأسنان العليا للقيام بنزع الجلد الميت من الشفاه.

ولتجنب مشاكل الشفاه عليك اتباع نظام صحي سليم، وشرب الكميات الأساسية من الماء، والمحافظة على الترطيب المستمر للشفاه، واستخدام أفضل مرطب شفاه.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *