افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

هل  تبحث عن افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية؟ إذن  تابع قراءة السطور التالية، الحروق من الحوادث التي يمكن أن يتعرض لها الشخص خلال حياته ومن ضمنها الحروق من الدرجة الثانية، كيف يمكنك التحكم فيه ومعالجته، وماذا يجب أن تعرف عن حروق الدرجة الثانية، كيف تتحكم في هذا النوع من الحرق، سيتم توفير الإجابات على هذه الأسئلة أدناه.

افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

ما هي حروق الدرجة الثانية حروق الدرجة الثانية هي حروق تمتد من البشرة (الطبقة الخارجية) إلى الأدمة (الطبقة الموجودة أسفل البشرة مباشرة)، تظهر حروق الدرجة الثانية على شكل احمرار في الجلد، وبثور مملوءة بالصديد، ويمكن أن تزيد العدوى من الألم والتورم في منطقة الحرق.

كثرت آراء الأشخاص عن افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، أو أفضل كريم لمعالجة الحروق التي تصيب خلايا الجلد، الجلد يعد خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروسات والبكتيريا وغيرها من الأشياء التي قد تضرنا، بالإضافة إلى دوره الكبير للمحافظة على حرارة الجسم، هناك أنواع عدّة من الحروق، ويتم اختيار العلاج المناسب حسب درجة الحرق وشدته.

كريم هيدروكورتيزون

يعد من افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية حروق الماء الساخن، يستخدم في معالجة الحروق والتخلص من الآثار الناتجة عنها وذلك بفضل مواد الفعالة “هيدروكورتيزون” التي تعمل على تقليل الألم الناتج عن الحروق كما أنها تقلل احمرار الجلد فهو يعد أفضل مرهم للحروق السطحية.

كريم hycum gel 

يعمل هيكوم جل كمضاد للالتهابات، كما أنه يسرع من عملية التئام الجروح، فهو يغذي ويرطب الجلد، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على إصلاح خلايا الجلد ويقلل من آثار التجاعيد، فهو يعد افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية السطحية.

هل يوضع البيتادين على الحروق؟

وضع البيتادين على الحروق من الأشياء الخاطئة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص، تجنب تماما الخلط بين ميبو وبيتادين حتى لا تصاب بنتائج عكسية

كم مدة استعمال كريم ميبو؟

تختلف مدة استعمال كريم ميبو حسب نوع الحرق ودرجته، وهل كريم ميبو يخفي آثار الحروق فعلًا؟ توضع كمية قليلة من الكريم على المنطقة المصابة يوميا من ثلاث إلى أربع مرات في حروق الدرجة الأولى حسب حالة الجلد.

يستخدم في حروق الدرجة الثانية ثلاث أو أربع مرات بشكل يومي وتم تصنيفه أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، قلل مرات الاستخدام مع الشفاء، كذلك يستخدم لعلاج حروق الدرجة الثالثة بوضعه ثلاثة أو أربع مرات على مدار اليوم.

لكن هل يجوز لف الشاش على الحرق؟ بالطبع يمكن ذلك، بل يفضل بعد تغطية المنطقة المصابة بكريم ميبو يتم تغطيتها بقطعة من الشاش المعقم لحمايتها من التلوث. 

هل بيافين يزيل آثار الحروق؟

بيافين فعال في معالجة حروق الدرجة الأولى والثانية، كما أنه يعمل على إزالة الآثار الناتجة عن الحروق، بالإضافة إلى فعاليته في تخليص الجلد من الاحمرار والالتهاب كما أنه يعد أرخص مرهم للحروق.

هل كريم بانثينول يعالج الحروق؟

يقوم كريم بانثينول بتجديد خلايا الجلد المتضررة من الحرارة أو أشعة الشمس، كما أنه مضاد قوي للالتهابات ومزيل للألم كما انه يخلص الجلد من الجفاف ويرطب الجلد. 

كريم الحروق الأبيض 

يمكن التخلص من آثار الحروق البيضاء بدهنها صبار الطازج بشكل يومي حتى تتخلص من أثر الحرق بشكل كامل، قد يستغرق الشفاء بالكامل سنوات عدة.

أسباب حروق الدرجة الثانية

في معظم الحالات، تحدث حروق الدرجة الثانية بسبب أحد الأسباب التالية:

  • التعرض للهب.
  • ملامسة الجلد لشيء ساخن جدًا.
  • مواد كيميائية.
  • الصعق الكهربائي.
  • ضربة شمس.
  • يحترق الماء الساخن.

أعراض الحرق من الدرجة الثانية

هذه هي الأعراض الرئيسية التي يمكن أن تظهر على الشخص المصاب بحروق من الدرجة الثانية:

  • تظهر بثور مليئة بالصديد.
  • يخترق الاحمرار طبقات الجلد بعمق.
  • ألم عند لمس الجلد المصاب.
  • يتغير اللون في منطقة الجلد المصابة أو يتحول الجلد المصاب إلى اللون الأبيض.
  • لمعان ورطب واحمرار في المنطقة المصابة.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح اليدين من النهدى

أنواع الحروق من الدرجة الثانية

افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، المقصود بالحروق إصابة الجلد أو العظام أو في أحد النسيجين العصبي والعضلي نتيجة التعرض لعدة عوامل مثل أشعة الشمس أو التعرض للحرارة بشكل مباشر أو المواد الكيميائية والكهرباء، درجة الحرق تختلف حسب النسيج المصاب، فهناك ثلاث درجات للحروق تتدرج خطورتها باختلاف الأنسجة المصابة.

  • الحروق الناتجة عن الحرارة تحدث هذه الحروق من الدرجة الثانية بسبب حروق الماء الساخن.
  • النيران المشتعلة في هذه الحالة ألحقت الضرر بالجلد وتسببت في حروق من الدرجة الثانية.
  • احتراق الحرارة الكيميائي.
  • الشمع الساخن سبب شائع للحروق في هذه الحالة، ينفجر الشمع ويتناثر الشمع فوق الجلد، مما يتسبب في حروق من الدرجة الثانية.
  • عندما بتلامس الماء مع جامع الشمع الساخن بالقرب من الفتيل الساخن، فإنه سينفخ الشمع إلى الخارج ويمكن أن يتسبب في إحداث فرق كبير في شدة الإصابة بنوع الشمعة أو الشمع المنتج.

علاج حروق الدرجة الثانية والسيطرة عليها

يعتمد علاج الحروق على نوع الحرق، وعادة ما يتم علاج الحروق بالآتي:

  • تُعالج حروق الدرجة الثانية بمنتجات العناية بالبشرة مثل كريم الصبار أو مرهم مضاد حيوي، مثل الأسيتامينوفين أو تايلينول.
  • يمكن علاج حروق الدرجة الثانية بكريم مضاد حيوي أو كريمات أو مراهم أخرى يصفها لك الطبيب.
  • كريم لوكيت.
  • أظهرت دراسات أن مرهم ميبو علاج موضعي للحروق وبديل جذاب للعلاج الموضعي الحروق الحرارية ذات السماكة الجزئية المحدودة.
  • يستخدم فلامازين بملعقة معقمة أو مغطاة باليد بقفازات معقمة، في طبقة بسماكة 3-5 مم تقريبًا.
  • عادةً ما يتم تطبيقه مرة واحدة في الأقل كل 24 ساعة، ولكن عدد مرات دهن الكريم يوميًا يعتمد على احتياجاتك، فقد يكون تنظيف الجروح وتغيير الضمادة مؤلمًا في هذه الحالات، وقد يتطلب الأمر تسكين الآلام ولا يجب أن تكون البثور.
  • حروق من الدرجة الثالثة قد يتطلب العلاج تطعيم الجلد أو استخدام الجلد الصناعي قد تتطلب الحروق الشديدة التي تغطي مناطق كبيرة من الجسم مزيدًا من العلاجات المكثفة، مثل المضادات الحيوية عن طريق الوريد، لمنع الالتهابات أو السوائل الوريدية لتعويض السوائل المفقودة أثناء الحروق الجلدية.

علاج الحروق المنتفخة

لعلاج فقاعات الحروق قم بتنظيف المنطقة المصابة بالماء والصابون بدون رائحة، هل الاستحمام يؤثر على الحرق؟ لا يؤثر لكن تجنب استخدام صابون له رائحة لتجنب تلوث الجرح. 

  • تجنب تماما فض الانتفاخ حتى لا تصاب بالعدوى والتلوث.
  • لف المنطقة المصابة الشاش الطبي لحمايتها من التلوث.
  • دهن المنطقة المصابة بمرهم للحروق قبل لفها وتجنب الضغط عليها.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس وإذا اضطررت لذلك ضع كريم واقي.
  • إذا شعرت بالألم كيف اخفف الم الحرق البسيط؟ يمكنك أخد مسكنات حال شعورك بالألم.
  • عند تلف أحد الفقاعات المنتفخة ادهن مضاد حيوي.

كما يمكن إزالة السائل باستخدام ابره معقمة في حال زيادة حجم الفقاعة أو شعورك بالألم، لكن هل يجب تقشير الجلد المحروق؟ بالطبع لا، تجنب إزالته لحماية طبقة الجلد السفلية من الإصابة بأي عدوى، اكتفي بدهن كريم مضاد حيوي.

كمْ يستغرق علاج الحروق من الدرجة الثانية؟

يستغرق علاج الحروق من الدرجة الثانية بشكل كامل من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، تترك ندبة مكان الإصابة، لذا لتفادي ترك أثر للحروق عليك اختيار افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، لكن هل تذهب آثار حروق الدرجة الثانية؟ يمكن أن تتلاشى وتختفي آثار حروق الدرجة الثانية بعد عدة سنوات. 

متى يعود لون الجلد بعد الحرق؟

حروق الدرجة الأولى قد تحتاج إلى أسبوع فقط وتختفي آثارها، بينما حروق الدرجة الثانية تحتاج من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، أما حروق الدرجة الثالثة قد تستمر إلى فترة تتراوح ما بين عدة شهور وقد تصل إلى عدة سنوات حسب درجة الحرق.

ألم الحروق كمْ تستمر الدرجة الثانية؟

بعد معرفة أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية كم يستمر ألم حروق الدرجة الثانية؟ تختلف درجة الألم ومدته حسب درجة الحرق والمنطقة المصابة، فكم مدة ألم الحروق؟ تستغرق مدة الشفاء من حروق الدرجة الثانية من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع مع ترك بعض العلامات التي تختفي بمرور الوقت، لكن كيف أعرف أن الحرق بدأ يتعافى؟ بعد شفاء الحرق تأتي مرحلة التعافي من آثار الحروق، في بادئ الأمر تكون باللون الأحمر وبها بروز، ثم تلين مع الوقت لتصبح بعد ذلك غير مرئية.

ما هو اسرع علاج للحروق؟

عند الإصابة بحرق يجب وضع الجزء المصاب تحت ماء بارد لمنع ترك أثر، إذا كانت الإصابة في الوجه يجب عمل كمادات باردة عليها.

إذا آتى لك مريض حروق من الدرجة الأولى كيف ستتصرف؟

يمكن ببساطة إسعاف ومعالجة حروق الدرجة الأولى في المنزل بهذه الخطوات البسيطة:

  • ضع الجزء المصاب تحت ماء بارد حتى خمس دقائق ثم أعطى المصاب إيبوبروفين أو اسيتامينوفين لتقليل الشعور بالألم.
  • ادهن جل الصبار على المنطقة المصابة لتهدئتها، ثم ادهنها بكريم مضاد حيوي ثم غطها بشاش طبي معقم لحمايتها من العدوى، ولكن تجنب ربطها بقوة.
  • تجنب استخدام الثلج بشكل مباشر على الحرق حتى لا تسبب في ضرر كبير.
  • لا تضع القطن مكان الإصابة حتى لا يلتصق ويتسبب في خطر العدوى.
  • تجنب وضع البيض والزبدة وغيرهم من المواد المنزلية لأنها ليست فعالة في علاج الحروق.

مراحل شفاء الحروق من الدرجة الأولى بالصور

تؤثر حروق الدرجة الأولى على الأدمة أو الطبقة السطحية من البشرة، مما يجعل شفاءها أمرا سهلا مقارنة بأنواع الحروق الأخرى، قد تحتاج حروق الدرجة الأولى إلى أسبوع واحد فقط حتى تشف بالكامل دون ترك أدنى علامات على الجلد، كما أنه في كثير من الحالات لا تحتاج إشراف طبي، لكن في حالة امتداد الحرق واتساع مساحته يجب استشارة الطبيب فورا

تحدثنا عن الحروق التي تصيب خلايا الجلد كما وضحنا كيفية التعامل معها، بالإضافة إلى أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية وبعض العقاقير الطبية الفعالة، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع حروق الدرجة الأولى في المنزل.

كيف أجعل الحرق لا يترك أثر؟

حتى لا يتسبب لك الحرق بترك آثار يجب عمل كمادات باردة للمنطقة المصابة على فترات متفاوتة، بالإضافة إلى دهن كريم مضادا حيويا لتقليل التورم والالتهاب، وكيف أعالج حرقا من الدرجة الثانية؟ كما يمكن علاج الحروق من الدرجة الثانية بالعسل والصبار بوضعه على المنطقة المصابة كما يمكنك البحث عن أافضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، للتخلص من آثار الحروق.

كيف أعرف نوع الحرق؟

يتم تحديد نوع الحرق حسب سمك المنطقة المصابة فهناك عدة أنواع للحروق، كيف أعرف الحرق من أي درجة؟ يمكن تحديد درجة الحرق حسب عمق الحرق وسمكه بهذه الطريقة:

  • حروق الدرجة الأولى: وهي حروق تصيب الطبقة السطحية من الجلد. 
  • حروق الدرجة الثانية: تصيب الطبقة الثانية من الجلد وتكون سميكة بعض الشيء. 
  • حروق الدرجة الثالثة: وهي أكثر سمك وعمق من الدرجة الأولى والثانية. 
  • حروق الدرجة الرابعة: وهي أخطر أنواع الحروق وتصيب الجلد بالكامل وتحتاج إلى تدخل جراحي.

كيف أعرف أن الحرق سطحي ولا يحتاج إلى استشارة طبية؟ إذا كان الحرق قد تسبب في احمرار أو تلف الطبقة العليا من الجلد فقط، لن تكون حتى بحاجة إلى استخدام العقاقير الطبية.

في نهاية هذا المقال، تحدثنا عن افضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، ونوضح أن ألم الحرقة يمكن أن يكون أكثر أنواع الألم حدة ويصعب السيطرة على ألم الحرقة نظرًا لخصائصه الفريدة المتغيرة للنمط ومكوناته المختلفة إضافة إلى ذلك، حيث يجب تنظيف الجروح جيدا.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *