التخطي إلى المحتوى

تبحث السيدات عن افضل كريم لتشققات القدم، وذلك لعلاج مشكلة جفاف الكعبين وتشققها، فهي تعد من أشهر المشاكل الجلدية التي تواجهها النساء في فصل الشتاء والصيف.

وعلى الرغم من تعدد أسباب تشقق القدمين، إلا أنها لا تختفي بسهولة باستخدام المكونات الطبيعية، فهناك بعض الكريمات التى تشمل على مكونات فعالة جدا تعمل على ترطيب المناطق الجافة وتخفيف التهاب الكعبين وإزالة التشقق من أول استخدام، وفى خلال السطور القادمة سوف نتعرف عليها.

افضل كريم لتشققات القدم

هناك بعض المعايير التي يؤكد عليها خبراء التجميل و التى يجب أخذها فى الاعتبار عند اختيار كريمات تشقق القدمين وهي كالتالي:

  • من أفضل المكونات التي يُنصح بها في كريمات القدمين زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر لاحتوائهم على خصائص مضادة للبكتيريا للتخلص من رائحة القدم الكريهة.
  • يجب أن يعمل كريم القدمين على ترطيب الكعبين والقدمين دون ترك أثار طبقة دهنية عليها.
  • يستحسن أن يضم كريم القدمين على مكونات مضادة للالتهابات لتخفيف تورم الكعبين.
  • يفضل أن يحتوي كريم العناية بالقدمين على مكونات طبيعية فقط نظراً لكونها أقل عرضة للتسبب في حساسية الجلد.

افضل كريم لتشققات القدمين يوصي به الأطباء

تم اختيار افضل كريمات التشققات بناءً على تجارب الأعضاء، وتقييمات الكريمات على مواقع البيع مثل اي هيرب وأمازون ومنها الآتي :-

كريم healthy feet للقدم

كريم هيلثي فيت يتكون من الجلسرين والماء، فهو حاصل على تقييمات عالية في اي هيرب وامازون بأكثر من 50 ألف تجربة حقيقة ثبتت فعاليته في علاج تشقق القدمين وترطيب الجلد الجاف في الكعبين، بالإضافة إلى انه خالي من الدهون والروائح ليعالج جفاف وتشقق قدميكِ، فهو آمن لعلاج تشققات القدمين لمرضى السكري.

سعره:

  • يبلغ سعره حوالى 29 ريال سعودي تقريبا على آي هيرب في السعودية. أما في مصر يصل سعره إلى 400 جنيه تقريبا.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح الركب من صيدلية النهدي

كريم NEUTROGENA CRACKED HEEL

يحتوي كريم نيتروجينا للقدمين على تركيبة غنية بالمرطبات عالية الكفاءة مثل الجلسرين والبانثينول، كما يعمل البانثينول على فرض حاجز شفاف على الجلد لكى يمنع فقدان الرطوبة، كما أن وظيفة الجلسرين تعمل على ترطيب الكعب الجاف بعمق، ويظهر تأثيره بعد أول استخدام.

ومن أهم مميزاته الآتي:-

  • يعمل على جعل ملمس القدمين مخملي مما يؤدى إلى تنعيمها.
  • من أهم وظائفه تجديد خلايا الجلد في القدمين المتشققة والجافة.
  • يعمل على تخفيف التهابات القدمين ويؤثر على تهدئة الجلد.

سعره:

يصل سعر كريم نيتروجينا للقدمين في السعودية إلى 49 ريال سعودي تقريبا، كما أن ثمنه في مصر حوالى 200 جنيه تقريبا، إلا أن سعره في الإمارات حوالي 37 درهم إماراتي تقريبا.

زبدة الكاكاو من فازلين لتشقق القدمين

يعتبر من أفضل أنواع كريمات الفازلين من أجل العناية بالقدمين وتشقق الكعبين وعلاج جفاف لأنه يحتوي على زبدة الكاكاو التي تعمل على حبس الرطوبة داخل الجلد الجاف، بالإضافة الى أنه مصنوع من الفازلين النقي، فهو يعالج أقوى أنواع جفاف الكعبين من أول استخدام تقريبا، حيث أن رائحة الكاكاو تمنع الرائحة الكريهة في القدمين بكل سهولة.

سعره:

يبلغ سعر زبدة الكاكاو من فازلين في السعودية حوالى 20 ريال سعودي تقريبا، أما بالنسبة لسعر فى  مصر حوالى 30 جنيه تقريبا، ويصل سعرها في الإمارات إلى 8 درهم إماراتي تقريبا.

كريم cococare لتشققات القدمين

كريم كوكو كير هو كريم  تم تخصيصه لإصلاح الجلد التالف في القدمين وتهدئة الشعور بحرقة في الكعبين وترطيبها وتنعيمها، فهو يعد من أكثر الكريمات الملائمة للاهتمام بالقدمين بوجه عام، ويرجع ذلك لما يحتويه من حمض الساليسليك وزبدة بذور الكاكاو و اللانولين، فهو من افضل كريمات التشققات للقدمين في اي هيرب، فهو حاصل على تقييم 4.5 من 5 بأكثر من 16 ألف صوت تجربة حقيقية.

سعره:

يبلغ سعر كريم كوكو كير في السعودية إلى 12 ريال سعودي للحجم 11 جرام، ويصل سعره في مصر حوالى 110 جنيه تقريبا.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *