التخطي إلى المحتوى

افضل شهر لزيارة كيب تاون للسياحة يساعد الزائرين على قضاء وقت ممتع دون الانزعاج من الأمطار التي لا تطاق أو درجات الحرارة المنخفضة، وتعد كيب تاون واحدة من المدن الكبرى في جنوب إفريقيا، كما تتميز بمناظرها الخلابة التي تجعل الناس يرغبون في الذهاب إلى هناك، لذلك نقدم لكم أفضل وقت لزيارة كيب تاون من أجل السياحة.

افضل شهر لزيارة كيب تاون

تعد كيب تاون من أبرز وأشهر المدن التي يرغب السائحون في زيارتها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، كما تحتوي كيب تاون على العديد من الغابات التي تضفي عليها طابعًا خاصًا، هناك العديد من التساؤلات حول أفضل شهر لزيارة كيب تاون بغرض السياحة، وذلك لأن السائحين يرغبون في الاستمتاع بنزهة بدون مطر، وأفضل شهر هو شهر يوليو، هذا لأن المناخ معتدل في هذا الوقت، نظرًا لأنه مشابه جدًا لمناخ مدن البحر الأبيض المتوسط​، يُنصح السائحون، وخاصة المتزوجون حديثًا، بالذهاب إلى كيب تاون خلال هذه الفترة الاستمتاع برحلتهم.

موقع مدينة كيب تاون

  • تقع كيب تاون في جنوب إفريقيا، وهي ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة وثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها 2.9 مليون نسمة في عام 2001، وتبلغ مساحة كيب تاون 2499 كيلومترًا مربعًا.

  • أشهر مناطق الجذب السياحي في كيب تاون هي المرفأ وبعض المناطق الأخرى مثل Table Mountain و Cape Point.

  • كما أنها أول مدينة تستضيف حفل اليوم العالمي لموسيقى الجاز هذا لأن اليونسكو اختارته كموقع لهذه الاحتفالات.

الأماكن السياحية الموجودة في كيب تاون

يوجد في كيب تاون العديد من السواحل والمناطق الخضراء والشواطئ، لذلك يجب أن يكون أولئك الذين يذهبون إلى السياحة في كيب تاون على دراية بهذه الأماكن، من خلال تحديد أفضل شهر لزيارة كيب تاون لأسباب سياحية، نقدم لك الأماكن السياحية في كيب تاون على النحو التالي:

حدائق كريستينبوش الوطنية

  • تم إنشاء حدائق Kirstenbosch في كيب تاون عام 1319 م وتعتبر هذه الحدائق من أشهر الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع الدول وتحتوي هذه الحدائق على نسبة كبيرة من النباتات والزهور الخلابة والنادرة.

  • يصل عدد النباتات المختلفة التي يمكن العثور عليها في حدائق Kirstenbosch أكثر من 9000 نوع وهناك قسم يضم جميع الزهور المهددة بالانقراض ويصل عدد هذه الأزهار إلى أكثر من 1500 نوع مختلف.

  • كما يوجد قسم بالنباتات يستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض وقسم آخر يحتوي على نباتات ذات روائح جميلة.

اقرأ أيضًا: عروض الخطوط السعودية للرحلات الدولية

متاحف مدينة كيب تاون

  • كيب تاون هي موطن لعدد كبير من المتاحف التاريخية الرائعة، ومن أشهر المتاحف في كيب تاون متحف جنوب إفريقيا الوطني هذا لأنه يحتوي على عدد كبير من الأعمال الفنية.

  • يمكن أن يحتوي هذا على ما يصل إلى 10000 عمل ويحتوي أيضًا على بعض الأعمال الفنية القديمة من الفن البيزنطي والفرنسي.

  • تعد كيب تاون أيضًا موطنًا لمتحف جنوب إفريقيا، والذي يتكون من جزأين، أولهما هو مجمع التاريخ الاجتماعي، والذي يحتوي على أعمال فنية من التراث الاجتماعي لكيب تاون.

  • الجزء الثاني هو مجمع التاريخ الوطني الذي يحتوي على عدد كبير من صور الطيور النادرة والثعابين وعظام الديناصورات وأسماك القرش ويعتبر من أبرز المعالم السياحية في كيب تاون.

جزيرة روبن

تحتوي كيب تاون على جزر  للإضافة إلى موضوع أفضل شهور السفر إلى كيب تاون، نعرض لك أدناه أشهر جزر كيب تاون:

  • جزيرة روبن هي إحدى الجزر الرئيسية في كيب تاون، وهي جزيرة صغيرة نسبيًا، لكنها تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح من جميع دول العالم.

  • كما تم استخدامه كسجن لبعض سياسيي مانديلا في الماضي، الذين سجنوا هناك لمدة 18 عامًا، وجزيرة روبن بها بعض المعالم السياحية الجميلة مثل منارة الجزيرة التي تتميز بأجوائها الساحرة.

  • يمكنك أيضًا استخدامه للقيام برحلة بحرية لمشاهدة مناطق الجذب السياحي الأخرى في كيب تاون.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *