التخطي إلى المحتوى

الإفراز المفرط للدهون على فروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، ودائمًا ما تهتم الفتيات الذين يملكون شعر دهني بالبحث عن افضل شامبو للشعر الدهني، وذلك لمميزاته وقدرته على تخليصها من الدهون المتراكمة على الشعر، وسنوفر لك في هذا المقال أسماء افضل الشامبوهات وطريقة اختيار الشامبو المناسب لشعرك.

افضل شامبو للشعر الدهني

الشعر الدهني يعرف بكثرة وسرعة إفراز الدهون بالمقارنة مع باقي أنواع الشعر الأخرى، و يساعد الشامبو الخاص بالشعر الدهني في تعديل درجة حموضة فروة الرأس، ويؤدي لتقليل إنتاج الدهون بها، حيث يقوم الشامبو الخاص بالشعر الدهني بتطهر الشعر وتنظيفه من الدهون دون أن يحدث ضرر به، وإليك بعض أنواع الشامبوهات وعليك اختيار افضل شامبو للشعر الدهني الذي سيناسبك.

شامبو تريسمي للشعر الدهني

يمتلك الشامبو خصائص تقوم بتقوية جذور الشعر وتغذيها، ويحتوي شامبو تريسمي على فيتامين سي وبعض المكونات الطبيعية، ويساعد أيضا على تنظيف فروة الرأس ويجدد خلايا بصيلات الشعر ويزيد صحتها، بالإضافة إلى أنه يساعد فروة الشعر الدهنية في التخلص من القشرة والالتهاب.

شامبو جوفياليتي للشعر الدهني

 يحتوي شامبو جوفياليتي على مكونات طبيعية لأنه مكون من زبدة الشيا وزيت جوز الهند، وتلك المكونات تساهم في تنظيف فروة الرأس وتساعدها في التخلص من الزيوت المتراكمة، كما أنه يفيد في إبقاء الشعر رطب، لهذا فهو ممتاز لشعرك الدهني، ولن يكون له عليه تأثير بشكل سلبي، لذلك يعد شامبو جوفياليتي افضل شامبو للشعر الدهني.

شامبو بانتين للشعر الدهني

 يحتوي شامبو بانتين للشعر الدهني على تركيبة خفيفة من فيتامين B5 بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وتكنولوجيا ماء ميسيلار والتي تتميز بأنها خفيفة على فروة الرأس وأنها خالية من السيليكون والعناصر الضارة، ويعد بانتين افضل شامبو للشعر الدهني بلا منازع.

اقرأ أيضًا: افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب

شامبو صانسيلك للشعر الدهني

يحتوي الشامبو على تركيبة غير دهنية تقوم بتغذية الشعر الدهني الذي يتمتع  باللون الأسود، لأنها تمتلك مركب فعال جدا يسمى مركب Amla pearl، كما أنه يساهم في علاج الشعر التالف ويجعل الشعر لامع.

شامبو فيشي للشعر الدهني

يتميز شامبو فيشي للشعر بتركيبة خفيفة من فيتامين سي، بالإضافة لمضادات الأكسدة، التي تعمل على تلطيف الشعر ويظل تأثيرها على الشعر لمدة يومين كاملين، بالإضافة لذلك فهي تقوي ألياف الشعر وتغذيه بعمق، كما أن الشامبو آمن على فروة الرأس، وذلك لأنه خالي من السيليكون، ولا يؤدي إلى الحساسية أو الحكة.

 أسباب زيادة الإفرازات الدهنية في الشعر

توجد الكثير من الأسباب المؤدية لزيادة الإفرازات الدهنية في الشعر والفروة، ومن أبرزها:

  • النظام الغذائي غير المٌتوازن: حيث أن تناول بعض الأطعمة يمكن أن يزيد من إفراز الدهون.
  • العوامل الوراثية: تقوم العوامل الوراثية بدور كبير في إصابة الأشخاص بفرط إفراز الدهون.
  • العوامل الهرمونية: الهرمونات في جسم الإنسان تؤثر على الغدد، ومن بين الغدد الغدة الدهنية، مما يؤدي لفرط إفراز الدهون في فروة الرأس، وخاصة في حالة عدم الاهتمام الجيد بها.

نصائح لاختيار شامبو مناسب لشعرك

حتى تتمكني من اختيار الشامبو المناسب، إليك  النصائح الآتية:

  • اختاري المنتجات المكونة من الزيوت الخفيفة حتى لا تترك بقايا دهنية في فروة الراس أو تترك اثر، والزيوت الخفيفة هي زيت السمسم، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع.
  • قبل شراء الشامبو قومي بقرائة المكونات المدونة على العبوة جيدا،وذلك لأن الشامبو المكون من العطور والمواد الكيميائية تؤدي لأضرار على الشعر، وتتكون في مسام الفروة ويمكن أن تؤدي لتهيج الجلد
  • من الافضل أن تبتعدي عن منتجات حمام الزيت، وذلك لأنها يمكن أن تضر فروة الرأس الدهنية، ويمكنك استبدال حمام الزيت بحمامات الكريم المكونة من زيت شجرة الشاي، وذلك لأنها أقل ضرر وأخف كثافة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *