التخطي إلى المحتوى

افضل حليب للمواليد هو حليب الثدي، حيث يتميز بأنه يحتوي على كل ما يحتاج الطفل اليه في سنوات عمره الاولى ويزيد من مناعة الجسم، ويساهم في بناءه بشكل جيد، ولكن في حال تعذر الرضاعة الطبيعية أو عدم كفايتها، فإن الأم تلجأ للحليب الصناعي، واليوم سنساعدك على اختيار افضل حليب للمواليد حسب حاجة طفلك.

افضل حليب للمواليد

تتعدد انواع اللبن الصناعي المتواجدة في الأسواق، ولكل منها فوائده وإليك افضل حليب للمواليد:

حليب نان اوبتي برو

يعد نان أحد أفضل أنواع الحليب الصناعي ذا الجودة العالية، ويدخل في مكوناته حليب الأبقار، والحديد والبروتينات اللازمة لزيادة مناعة الرضيع وتحقيق النمو الأفضل له، وتحتوي تركيبة الحليب على بعض العناصر التي تساهم في الهضم، وذلك لتجنب حدوث  مشكلات المغص والإمساك.

حليب بيبيلاك

يشتهر حليب بيبيلاك بجودته العالية وسعره المناسب، وهو قادر على توفير احتياجات الرضع من عمر يوم إلى عمر ستة أشهر، ويمتاز بأنه حليب شبيه بحليب الأم، ويتكون من الكثير من العناصر الطبيعية التي يحتاجها الطفل في هذه المرحلة من عمره.

حليب أبتاميل لحالات الارتجاع

في حال كان الرضيع يعاني من الارتجاع، فينبغي عليك استخدام حليب أبتاميل، حيث انه يحتوي على تركيبة حليب خاصة للرضع، ويتميز بسهولة الهضم لحالات الارتجاع عند الرضع منذ الولادة، ويحتوي على مواد  تعمل على منع أعراض الارتجاع، ويتميز بأنه  مشتق من حليب البقر ومدعم بالنيوكليوتيد اللازمة لنمو الطفل ومناعته، بالإضافة إلى أنه غني بالحديد والفيتامينات.

حليب نيوترا ديفينس

مشتق حليب نيوترا من حليب الأبقار و غني بالحديد، ويتميز باحتوائه أيضا على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل في هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: أعشاب لزيادة حليب الأم

نصائح لاختيار افضل حليب للمواليد

بعد التعرف على أفضل أنواع الحليب للرضع، نوفر لك بعض النصائح اللازمة لاختيار الحليب المناسب، وهي:

اللجوء لطبيب الأطفال:ينبغي عليك استشارة الطبيب الخاص بطفلك الرضيع قبل اختيار الحليب، وذلك للتأكد من تطابق مواصفات الحليب مع احتياجات الرضيع.

 الانتباه للصلاحية: يجب عليك التأكد من سلامة العبوات وتاريخ انتهاء صلاحيتها، ومطابقتها للمعايير المطبقة من قبل وزارة الصحة.

وجود نوع الحليب في الأسواق: انتبهي لضرورة توافر نوع حليب الرضاعة الذي تستخدمينه في الصيدليات المتواجدة حولك.

الانتباه للعلامات للخطرة للحليب الصناعي غير المناسب: في حالة ظهور أي من هذه الإشارات على الطفل، فيجب التوقف عن استعمال المنتج، وهذه الإشارات هي:

  • جفاف الجلد واحمراره أو تقشره.
  • الإصابة بالإسهال.
  • الضعف.
  • القيء الزائد.

افضل حليب للمواليد وفق لحاجتهم الغذائية يوجد بعض أنواع الحليب الخاصة ببعض المشكلات الغذائية أو الحساسية لدى الأطفال :

حليب خالٍ من اللاكتوز: ويعد الحل المناسب  للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز حيث أن يتم استبداله بأنواع أخرى.

الحليب المعتمد على الصويا: و يستخدم للأطفال الذين لديهم حساسية من بروتين الحليب البقري أو لا يمكنهم تحمل اللاكتوز.

حليب الأرز: ويعتبر الحليب الأفضل للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، ولا يستطيعون تحمل بروتين حليب الأبقار، وذلك لأنه مصنع من بروتينات الأرز، وهو كذلك  سهل الهضم.

حليب لحالات الإمساك: ويحتوي الحليب الصناعي على بعض  من أنواع الدهون الموجودة في لبن الأم وتساهم في القضاء على الإمساك.

حليب كومفورت: ويعد الحليب الأفضل للأطفال الذين يعانون من مشاكل المغص والغازات، حيث أنه تم تصنيعه لعلاج حالات الإزعاج الهضمي الخفيفة، ويساهم في نضوج الجهاز الهضمي، ويقلل حدوث الغازات لدى الأطفال. ويضاف إلى ذلك أن  بعض أنواع حليب كومفورت أيضا تحتوي على مكثفات للحد من الارتجاع والقيء لدى الأطفال.

حليب الأطفال منخفضي الوزن: وهو الحليب الأفضل للأطفال منخفضي الوزن عند الولادة ويقوم بمساعدتهم على النمو والتطور، وذلك لأنه يمدهم بكل الاحتياجات الغذائية التي يحتاجون إليها، ويساهم في نضوج الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *