التخطي إلى المحتوى

افضل انواع البوتاجازات في السعودية الأساسية في كل منزل حاليًا، كما تحرص العديد من الشركات في الآونة الأخيرة على الوصول إلى أحدث الموديلات، كما يمكنك التأكد من خدمات الشركة من خلال معرفة مزايا كل بوتاجاز وخصائص الأمان فيه، كما تبحث كل أسرة عند شراء منزل جديد عن البوتاجاز الأفضل والمثالي المتوفر في الأسواق من حيث المواصفات والجودة التصنيع والميزانية المناسبة لعملية الشراء.

كذلك تختلف معايير كل أسرة عن الأخرى من حيث نوع البوتاجاز وما هو الأفضل بالنسبة لها، لذلك نعرض لك في هذا المقال باختصار أفضل أنواع البوتاجاز.

افضل انواع البوتاجازات في السعودية

افضل انواع البوتاجازات في السعودية

تتعدد الشركات المُصنعة للبوتاجاز من حيث الخامات والأدوات والأسعار المختلفة؛ لتناسب جميع الناس في الاحتياجات الخاصة بهم.

  • بسبب اختلاف معايير كل فرد عن الآخر في الاستخدام الخاص به؛ فهناك من يبحث عن بوتاجاز بحجم صغير وآخر بحجم أكبر.
  • كذلك هناك من يبحث عن سعر منخفض، وآخر يبحث عن مواصفات معينة بغض النظر عن سعر البوتاجاز.
  • تتوفر في الأسواق السعودية أنواع مختلفة من البوتاجاز منها تركي الصنع ومنها الإيطالي الصنع وآخر سعودي الصنع وهكذا.
  • أشهر أنواع البوتاجاز المسطح و البوتاجازات الايطالي والماركات الأخرى هم: بوتاجاز كينوود وماركة جي تي سي وبوتاجازات جيبسون و آريستون و وايت ووستنجهاوس.

بإمكانك الحصول على افضل انواع البوتاجازات في السعودية من خلال معرفة بعض الإحتياجات المميزة في البوتاجازات المختلفة تابع ما يلي:

الإشعال الذاتي

تتوفر خاصية الإشعال من خلال توليد بعض الشرارة الكهربية عند الضغط على زر الإشعال في البوتاجاز، تأتي هذه الخاصية في كثير من أنواع البوتاجازات.

الشواية

تتوفر خاصية الشوي في افضل انواع البوتاجازات في السعودية داخل أفران البوتاجاز، وتأتي بسيخ لشوي أي نوع من اللحوم أو الدجاج.

حامل الأواني

تأتي هذه الخاصية في البوتاجاز حسب نوع كل بوتاجاز، كما يتم تصنيع هذه الخاصية بمادة الحديد حيث يتميز إنه غير قابل للكسر ومقاوم للصدأ وسهولة التنظيف.

مروحة تبريد

تأتي بعض أنواع البوتاجازات بخاصية مروحة تبريد في سطح البوتاجاز وهي واحدة من ضمن عوامل الأمان، ولكنها تكون أغلى في السعر.

شاشة تحكم

توجد هذه الخاصية الحديثة في بعض من افضل انواع البوتاجازات في السعودية حيث تكون مزودة بأزرار حساسة للمس و بشاشة ديجيتال.

نصائح قبل شراء بوتاجاز جديد

يجب عليك معرفة بعض المعلومات والنصائح قبل الإقبال على شراء أي بوتاجاز جديد من أجل اختيار أنسب بوتاجاز لك، تابع ما يلي:

  • تحتوي بعض البوتاجازات على شعلات بصورة أساسية من خلال 4 أو 5 شعلات، يجب اختيار البوتاجاز على حسب المكان هل مطعم فتقوم بشراء بوتاجاز 6 شعلات أو أسرة صغيرة فتقوم بشراء بوتاجاز 4 شعلات وهكذا.
  • التأكد من عوامل الأمان الخاصة به، بل يجب أن تكون من الاحتياجات الأساسية؛ لكي تحرص على حماية العائلة بأكبر قدر ممكن.
  • يجب أن يحتوي البوتاجاز على صمام الحماية، فيقوم بقفل الغاز تلقائيًا عند إطفاء الشعلة؛ حتى لا يحدث أي نوع من تسرب الغاز.
  • قم بمعرفة احتياجك لحجم البوتاجاز حيث يعتمد الحجم على عدد الشعلات، فتأتي معظم أنواع البوتاجازات بارتفاع يصل إلى 80 سم، والبعض الآخر 65 سم، يختلف العرض أيضًا حسب الشعلات.

إن افضل انواع البوتاجازات في السعودية لا يمكن حصرها بسهولة؛ بسبب كثرة الأسواق الخاصة بالأجهزة الكهربائية في مدينة السعودية، ولكن كل ما عليك معرفته هو احتياجك الخاص للبوتاجاز.

إن معرفة الاحتياج المناسب من حجم وطول البوتاجاز وعدد الشعلات الخاصة به، والمميزات والإمكانيات المعينة التي لا تستطيع الغنى عنها سيوفر عليك عملية البحث والتقصي عن أفضل بوتاجاز.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *