التخطي إلى المحتوى

البعض بعد شراء المودم stc يصعب عليه ضبط إعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc وذلك لأن به عدة خطوات مختلفة، ودائماً عند استخدام أي جهاز لأول مرة نقف أمامه عاجزين حائرين لذلك فقد آتينا إليكم في هذا المقال الشرح المُفصل الخاص بضبط إعدادات المودم الخاص بالألياف البصرية.

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc

إذا كنت ترغب في تفعيل خدمة الإنترنت على جهازك فإن الخطوة الأولى والأهم في ذلك هي أن تقوم بضبط اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc حيث أن الإعدادات الخاصة بهذا المودم تختلف بشكل كُلي عن اعدادات الراوتر وذلك لأنهما جهازين غير متصلين وكل جهاز يتم ضبطه على حداً.

ويتم ضبط الإعدادات حتى توفر حماية كاملة لشبكة الإنترنت الخاصة بك بعيداً عن المخترقين و المتلصصين، ويتم الضبط عن طريق عدة خطوات بسيطة يمكنكم اتباعها ومن ثَم الاستمتاع بخدمة إنترنت جيدة.

عليك القيام بالدخول إلى المودم الخاص بك وذلك من خلال فتح إحدى المتصفحات التي تستخدمها عادةً ثم إدخال الرقم 192.168.1.1 سينقلك ذلك إلى صفحة المودم الرئيسية قم بتسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

ومنها إلى الإعدادات لتتمكن من اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc الخاص بك وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها لتنفيذ إعدادات المودم بصورة صحيحة وهي كالتالي شرحه.

الدخول إلى مودم الألياف البصرية stc

  • أولاً قم بتنفيذ الخطوة الأولى التي ستمكنك من ضبط إعدادات جهازك والذي يتوجب عليك من خلاله توصيل المودم بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وبعدها افتح أي متصفح تقوم باستخدامه في العادة.
  • ثم عليك القيام بإدخال الرقم التالي في شريط البحث الخاص بالمتصفح 192.168.100.1 أو يمكنك إضافة الرابط “اضغط هنا ستظهر لك نافذة بها عدة حقول خاصة باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بإدخال كلمة admin وكلمة المرور ستكون أيضاً admin ثم النقر على زر Enter بعدها سينقلك إلى صفحة الإعدادات الخاصة المودم، سيقوم بطلب اسم المستخدم والرقم السري مع العلم أنهما يختلفان من جهاز لأخر.
  • ويمكنك معرفة الموديل الخاص بجهازك عن طريق النظر إلى الجهة الخلفية للجهاز ءوستجد مدون عليه الموديل، والذي من خلاله تستطيع اتباع خطوات الضبط بطريقة أسرع وأكثر سهولة.

اقرأ أيضًا: التحدث مع خدمة العملاء stc

ضبط الإعدادات الخاصة بمودم stc

بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمودم والتي تم ذكرها من قبل، سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية والتي بها مجموعة مختلفة من الخيارات والتي عن طريقها تستطيع إعداد جهازك بالشكل الذي يُرضيك.

على يسار الصفحة انقر على خيار Basic ومنه إلى Wireless Setting وذلك لتتمكن من تغيير الرقم السري لشبكة الواي فاي الخاصة بالمودم، ثم انقر بعد ذلك على PRE-shared Key ثم قم بإدخال أي كلمة مرور جديدة تريدها، بعد ذلك اضغط على خيار حفظ الإعدادات.

اعدادات المودم stc  فايبر G-240W-B

  • قم بتوصيل المودم بجهاز الكمبيوتر ثم انقر على الرابط التالي بعد كتابته في خانة بحث جوجل أو أي متصفح أخر “اضغط هنا.
  • ثم قم بكتابة اسم المستخدم والكلمة الخاصة بالمرور admin بعدها قم بالنقر على الزر الخاص بكلمة Enter.
  • بعد فتح الصفحة الرئيسية الخاصة بالمودم على يسار هذه الصفحة قم بالضغط على خيار Wireless (2.4 GHZ)  ومنها إلى الخيار الخاص بإعداد Encryption Mode ثم إلى Personal WPA/WPA2 وهو أفضل نظام حماية لشبكات الإنترنت.
  • سينقلك ذلك إلى مجموعة من الخانات الموجود بها خيارات مختلفة لتتمكن من إدخال كلمة المرور التي تريد حماية المودم عن طريقها، وذلك من خلال كتابة الباسورد بعد الضغط على WPA Key.
  • وبعد الانتهاء قم بحفظ الإعدادات التي قمت بتغييرها عبر الضغط على Save.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *