التخطي إلى المحتوى

يصعب تحديد اسعار حشو الاسنان في السعودية بشكل دقيق، لأن هناك العديد من العوامل التي تحدد التكلفة الكلية، مثل المكان الذي يتم عمل الحشو فيه ومدى التطور في استخدام التقنيات العلاجية، وخبرة ومهارة طبيب الأسنان، ونوع الحشو المستخدم وكم سن سوف يحتاج إلى حشو، والفئة العمرية التي سوف يتم التعامل معاها، حيث تختلف اسعار حشو الاسنان للأطفال عن الكبار.

اسعار حشو الاسنان في السعودية 2022

اسعار حشو الاسنان للأطفال في السعودية

  • أسعار حشو سن واحدة للاطفال يبدا من 50 ريال سعودي وحتى 110 ريال سعودي.
  • كذلك سعر حشو أبيض كمبوزيت مركب لسن واحد للأطفال يبدأ من 70 ريال سعودي وحتى 140 ريال سعودي.
  • سعر تركيب طربوش لسن واحد للأطفال يتراوح من 70 ريال يصل حتى 140 ريال سعودي.
  • أسعار حشو عصب وعلاجه سن واحد أطفال يبدأ من 95 ريال سعودي وحتى 180 ريال سعودي.
  • سعر الطربوش للسنة الواحدة يبدأ من 70 ريال سعودي وحتى 140 ريال سعودي.

اسعار حشو الاسنان بالليزر في السعودية

  • لا تعد تكلفة حشو الاسنان في السعودية بالنسبة لحشوات الليزر مرتفعة، وذلك مقارنة بأنواع الحشو الأخرى، حيث تبدأ تكلفتها من 100 ريال وتصل حتى 250 ريال سعودي فقط.

اقرأ أيضًا: سعر مثبت الأسنان بعد التقويم

حشو الأسنان

تناسب عملية حشو الأسنان بشكل عام جميع الفئات العمرية سواء أطفال أو كبار، ويلجأ إليها الطبيب فقط عندما يصيب أحد الأسنان التسوس وغالبًا ما يكون على شكل بقعة سوداء على الأسنان، فيكون حشو الأسنان هو أفضل طريقة علاجية للقضاء على تسوس الأسنان.

بعض الأسنان دائمة أي لا تتغير لذا يجب عدم إهمال تنظيف الأسنان والعناية بشكل مستمر بها، حتى لا نتعرض لفقدانها وتلفها، حيث يوصي الأطباء بمراجعة الطبيب خلال فترة زمنية لا تزيد عن ستة أشهر، حيث قد يكون مظهر السن او الضروس سليمة ولا يوجد أي بقع ظاهرة فيها، ولكن يكون حجم الضرر الواقع عليها كبير ولا يكتشفه سوى الطبيب المختص، عبر تقنيات حديثة مثل التصوير الإشعاعي لمعرفة طبيعة الحالة وتحديد العلاج المناسب لها.

وهكذا نكون قد ذكرنا جميع اسعار حشو الاسنان في السعودية، بمختلف أنواعها وتحدثنا عن أهمية مراجعة الطبيب خلا مدة زمنية محددة للحفاظ على الأسنان سليمة وجيدة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *