التخطي إلى المحتوى

تعد اسعار المصاحف في مطبعة الملك فهد تنافسية، فهي تعد أحد المنابر المشرقة بالمملكة العربية السعودية ومقرها في المدينة المنورة، كذلك تعمل من أجل خدمة الإسلام والمسلمين في العالم، حيث قد وضع الملك “فهد بن عبد العزيز” حجر الأساس  في 1403هـ وبالفعل تم افتتاح مجمع المطابع للمرة الأولى خلال عام 1405هـ.

مطبعة الملك فهد بن عبد العزيز

يتم توزيع حوالي 10 مليون نسخة يتم اصدارها بالمطابع سنويا، كمعدل متوسط حيث يتم توزيعهم على المسلمين في جميع أنحاء الأرض، حيث قد انتج ما يفوق الـ 160 إصدار مختلف من مصاحف القرآن الكريم، وحوالي 193 مليون نسخة تقريبًا.

كما يتميز مجمع المطابع هذا بالأبحاث التي يجريها العاملين فيه، بغرض خدمة الكتاب الكريم والسنة النبوية، كما تستخدم تقنيات أكثر تطورًا في الطباعة من جميع أنحاء العالم.

كذلك يتم تسجيل أصوات شيوخ كثيرين معروفين في العالم الإسلامي كله، بتلاواتهم الرائعة والمختلفة، كما يقدم المجمع ترجمات وتفسيرات لمعاني القرآن والسنة النبوية، وتوفير كل ما يساهم في انتشار الدعوة الإسلامية حول العالم من مصاحف وتسجيلات بأعلى جودة ودقة.

يهدي المجمع سنويًا مصاحف بمختلف الإصدارات كهدية مخصصة إلى الحرمين الشريفين، وتوزيعها على الحجاج، وعبر الإنترنت حتى تكون في متناول جميع المسلمين بالإضافة إلى الندوات العلمية بغرض التعريف على أهداف المجمع للزائرين، وكذلك دورات التجويد كي يحفظ المسلمون القرآن الكريم بتلاوة صحيحة.

اسعار المصاحف في مطبعة الملك فهد في السعودية 2022

  • سعر مصحف مطبعة الملك فهد  في المدينة المنورة حوالي 38 ريال سعودي.
  • كذلك سعر مصاحف الجيب طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف حوالي 44 ريال سعودي.
  • سعر مصحف قران المدينة المنورة مقاس 29×20 بـ 59 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر مصحف مجمع الملك فهد أزرق اللون مقاس كبير 20 ×28 حوالي 48 ريال سعودي.
  • سعر المصحف ذو الجلد الأخضر الذي يوجد في المساجد حوالي 31 ريال سعودي.
  • بينما سعر الكرتونة التي تحتوي على 56 مصحف تصل إلى 1763 ريال سعودي.
  • سعر مصحف الجيب الصغير 13.5 ريال للمصحف الواحد، بينما سعر كرتونه مصحف الجيب عدد 200 مصحف جيب حوالي 2700 ريال سعودي.

جهود مطبعة الملك فهد

يتولى مراجعة الإصدارات الإلكترونية على الإنترنت، من تلاوات القران الكريم ونصوصه لجنة من المتخصصين، و التي لها صلاحيات بمنح شهادات رقمية للمصادقة والتوصية على المواقع التي تقوم بنشر النصوص الصحيحة، ونفس الشيء التوصية بحظر المواقع التي تنشر نصوص فيها أخطاء وغير صحيحة، حيث الهدف الرئيسي الوقوف على جميع التطورات التقنية، التي تساعد في نشر القرآن باللغة المنتشرة والمبسطة بين فئة الشباب وكبار السن.

إنجازات مجمع طباعة الملك فهد

حصل مجمع الملك فهد على جوائز عديدة أهمها ما يلي:

  • جائزة المدينة المنورة، وكذلك جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة.
  • كذلك حصل المجمع على جائزة دبي للقرآن الكريم، لأفضل شخصية إسلامية لعام 1429هـ.
  • جائزة أفضل موقع قران إلكتروني للقرآن الكريم تم منحها للمجمع من الهيئة العالمية لتحفيظ القران (رابطة العالم الإسلامي).
  • كذلك جائزة الكويت الدولية عن حفظ القرآن الكريم وتجويده وتلاوته وقراءته.

أما عن إنجازات المجمع ما يلي:

  • أجرى ما يزيد عن 401 دراسة ومصنف مختلف، كما تمت ترجمة القرآن الكريم إلى عدة لغات حول العالم.ينفرد المجمع بمستوى تدقيق للنصوص والتجويد لأعلى درجة واحترافية، من خلال لجنة مستقلة تتابع وتراقب جميع الإصدارات في جميع مراحل الطباعة أو الإنتاج الصوتي، حيث يبلغ عدد العاملين على المراقبة في المجمع يصل عددهم إلى حوالي 400 مراقب، كل اهتمامهم هي متابعة خطوات طباعة المصاحف من أول مرحلة و حتى انتهاء جميع مراحل الطباعة بمرحلة التجليد.

وختامًا نأمل أن نكون قد أفدناكم بما يتعلق بجميع المعلومات عن مجمع الملك فهد لطباعة المصاحف، وكذلك وضحنا اسعار المصاحف في مطبعة الملك فهد على مختلف الإصدارات التي ينتجها المجمع.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *