التخطي إلى المحتوى

اسعار الحديد الصاج في السعودية قد تختلف حسب المميزات التي تريد الحصول عليها من خلال استخدام هذا النوع من الحديد. كما يحتوي الصاج المجلفن من مادة الحديد على ألواح من الصاج المطلي أسود بطبقة من الزنك؛ بسبب أنه مقاوم للصدأ بصورة كبيرة؛ للحصول على المنظر الحسن والبريق الممتاز.

كما يتكون من مواد سهلة اللحام، فإذا أردت معرفة كل ما يميز الحديد الصاج بالأسعار الخاصة به في مدينة السعودية بإمكانك متابعة المقال جيدًا.اسعار الحديد اصاج في السعودية

اسعار الحديد الصاج في السعودية

تعمل الشركات في السعودية على تقديم كافة أنواع صاج الحديد وتوفيره في الأسواق حيث يعد من إحدى منتجات الحديد التي تدخل في الكثير من الاستخدامات التي لا يمكن الاستغناء عنها.

كما يتم استعمال هذه الصفائح من الحديد الصاج في مواسير التكيفات وخزانات المياه؛ وهذا بسبب  قدرته العالية على مقاومة التآكل والصدأ.

  • يبلغ سعر طن الحديد 700 دولار .
  • سعر حديد تسليح 6 مل 3643 ريال، و8 مل وطني إلى 3010 ريال .
  • كذلك سعر حديد تسليح وطني 10 مل 2997 ريال، و 12 مل 2997 ريال .
  • سعر حديد تسليح 14 مل بسعر 2950 ريال، و 16 مل وطني 2900 ريال .
  • واخيرًا سعر حديد تسليح 18 مل وطني 2890 ريال سعودي .

سعر الحديد سابك

تعد شركة سابك السعودية للحديد والصلب من أكبر منتجي الصلب في العالم، والشرق الأوسط، حيث تصنع مجموعة واسعة من المنتجات المسطحة والطويلة عالية الجودة، وسعر حديد سابك  2550 ريال سعودي للطن الواحد وقد يصل إلى 2700 ريال سعودي للطن الواحد.

اسعار حديد الراجحي

حديد الراجحي يقع في المرتبة الثانية من حيث الجودة والشراء، وسعر الطن الواحد يبلغ 2900 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: اسعار المواسير البلاستيك في السعودية

خصائص الحديد الصاج في السعودية

يدخل صاج الحديد في السخانات والثلاجات والسيارات والغسالات والبوتاجازات، وكل هذه الأجهزة مطلوبة بشكل أساسي في هذا العصر؛ لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى معرفة اسعار الحديد الصاج في السعودية.

  • كما تختلف أيضًا أشكال وأحجام صاج الحديد حسب الاحتياج والاستخدام الخاص به، ثم إنتاج هذا النوع من الحديد؛ بسبب حاجة الناس إلى التطور والابتكار دائمًا.
  • كذلك تأتي أنواع مختلفة من صاج الحديد ومنها صاج الحديد الساخن حيث يتكون من ألواح مستقيمة، كما يتم إنتاجه في درجات حرارة عالية.
  • يوجد نوع آخر وهو صاج الحديد البارد يتم تصنيعه في درجة حرارة الغرفة أو درجة قريبة منها، وكل نوع له مميزاته الخاصة والاستخدامات الكثيرة.
  • يأتي صاج الحديد الساخن بلون أزرق، يتميز هذا النوع من الصاج بمرونته الكبيرة عن باقي أنواع الصاج؛ بسبب احتوائه على مادة الكربون المنخفضة.
  • كما يدخل في العديد من الصناعات مثل أعمال الحداد وتصفيح العربات والهياكل الحديدية، ويأتي صاج الحديد البارد بلون يميل للأسود ومغطى بالزيت.

كما أنه يتميز بأقل سُمك وجودة مميزة لسطح الصاج، وله العديد من الاستخدامات في الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة والثلاجة والمكيف والأثاث المعدني؛ لذلك يقوم الناس بمعرفة كل ما يخص اسعار الحديد الصاج في السعودية.

أشكال الحديد الصاج

يوجد أشكال مختلفة من صاج الحديد وبخاصة الأسود، تابع ما يلي:

الحديد الصاج الأملس

هي ألواح صاج حديد ذات سطح أملس ناعم.

الحديد الصاج البقلاوة

يتميز هذا النوع من صاج الحديد على قدرته من البروز مثل البقلاوة. لمنع حدوث أي انزلاق، كما يتم تصنيعه من المواد الخام للانصهار في قوالب تبرز مثل شكل البقلاوة.

الحديد الصاج الصنوبر

يبرز هذا الشكل من حديد الصاج مثل حبات الصنوبر أيضًا. لمنع حدوث أي انزلاق، يتم تصنيعها من نفس مواد حديد الصاج البقلاوة. من أجل بروز الحديد مثل حبوب الصنوبر.

الحديد الصاج المخرم

يتكون صاج الحديد المخرم من قطع حديد أملس. من أجل تمريرها على أدوات معينة حتى تحدث ثقوب على أشكال مختلفة حسب احتياج الناس وهذا النوع مطلوب بكثرة. لذلك يحرص الناس على معرفة اسعار الحديد الصاج في السعودية.

الحديد الصاج المجلفن

  • يتم طلاء هذا النوع من الصاج بطبقة من الزنك وطلائها باللون الأسود من أجل حمايتها من أي تآكل وصدأ.
  • بإمكانك الآن معرفة كل ما يخص اسعار الحديد الصاج في السعودية. من خلال الأسواق الإلكترونية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • كما يمكنك الذهاب بفني متخصص إلى الأسواق المحلية؛ لمعرفة ما يلزمك من أنواع صاج الحديد المختلفة.
  • يتم استخدام أنواع صاج الحديد من قبل الشركات التجارية العالمية. بسبب دخوله بشكل كبير في الأجهزة الكهربائية المتداولة في المنازل أو من شركات السيارات؛ لدخوله أيضًا في العربات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *