التخطي إلى المحتوى

توجد مشاكل بين الكفيل والعامل وهذا يحدث دائما بسبب بعض الأختلاف بينهم ولهذا أتاحت طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد، للحد من ظهور النفور بين كل من الكفيل والعامل، ولهذا فأن المملكة السعودية أتاحت طريقة إلغاء البلاغ كما يوجد طريقة لتقديم البلاغ لأن الكفيل يحق له اتخاذ إجراء ضد العامل.

طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

طريقة الغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد بالسعودية
طريقة الغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد بالسعودية

حالات مثل هروب العامل من الكفيل أو قد يظن الكفيل أن العامل قام بالهروب من عمله، عندما يمر أكثر من يوم وأيضا أسبوع وهذا يعتبر انقطاع عن العمل لأنه يكون قد تغيب بشكل مستمر عن القيام بعمله، وعندما يفاجئ العامل الكفيل بأنه لا يرغب في تجديد الإقامة هنا يتأكد من أن العامل لا توجد عنده نية لتجديد بطاقة الإقامة.

ولأجل هذه الأسباب نجد الكفيل قد قام بتقديم بلاغ في العامل بسبب هروبه، ويمكن تقديم هذا البلاغ من خلال المنصات كمنصة أبشر، ويتم هذا بعد أن يتحقق الكفيل من توافر جميع الشروط التي تؤكد هروب العامل من عمله والطريقة الإلكترونية من أفضل الطرق الحديثة التي تمكن الجميع من إتمام الخدمات الخاصة بهم في وقت بسيط وجهد قليل، وعبر منصة أبشر يمكن للكفيل تقديم بلاغ يخص هروب العامل.

تقديم بلاغ ضد العامل إلى منصة ابشر

وتقديم بلاغ من الكفيل ضد العامل وضعت مديرية الجوازات بعض الشروط التي تمكن الكفيل من تقديم بلاغ وهذا من خلال منصة ابشر ومن هذه الشروط إذا تغيب العامل عدد ١٥ يوم متواصل عن العمل وتأكيد هذا الأمر لجهة البلاغ، عدم حصول العامل على أي تأشيرة تسمح له بالخروج بشكل نهائي من المملكة السعودية.

لا يحق للكفيل البلاغ أكثر من مرة، ويمكن للكفيل الرجوع عن البلاغ ضد العامل وهذا قبل أن يمر ١٥ يوم من تاريخ تقديم البلاغ ولابد أن تكون رخصة العامل و كذلك رخصة الإقامة ما زالت سارية وعلى المؤسسة التابع لها العامل أن تكون ذات شكل قانوني ويجب أن يكون العامل لم يسبق له تقديم أي شكوى قضائية في أي من المؤسسات وعلى المؤسسة أن تكون قد قامت بدفع جميع الاشتراكات وتكون الفروع الخاصة بها سارية.

طرق الغاء البلاغ الخاص بالهروب ١٤٤٣

يمكن لصاحب العمل أن يقوم بعمل إلغاء بلاغ ضد العامل الذي سبق وقام بتقديمه ويكون الإلغاء بإتباع الخطوات الآتية، يجب أن يتم الإلغاء قبل مرور ١٥ يوم من القدوم على تقديم طلب إلغاء البلاغ، وإذا حدث وتم مرور المدة كاملة فلن يستطيع الكفيل إلغاء طلب البلاغ.

وسوف يكون البلاغ ساري ولن يسقط إلا بالقبض على العامل وبناء على التعليمات الصادرة من مديرية الجوازات بالمملكة السعودية ولإتمام إلغاء البلاغ لابد للكفيل أو أي شخص يكون نائب عنه التوجه إلى إدارة الوافدين ليتم الإلغاء وهذا من خلال تقديم طلب ينص على رغبته في إلغاء البلاغ أو يقوم بالدخول إلى الموقع.

إلغاء البلاغ إلكترونيا

ومن خلال الموقع Moi ستجد به خدمات كثيرة ومنها، المرور، ديوان الوزارة، الجوازات، الأحوال المدنية عليك باختيار الجوازات ومنها يمكن أن تختار الخدمة التي تخص التبليغ عن متغيب بعدها سوف تحولك إلى منصة أبشر الإلكترونية، ما عليك هو اختيار أبشر للأفراد سجل الدخول إلى الموقع، بعد إدخال البيانات اللازمة.

عليك بتوضيح رقم الهوية الوطنية، كلمة السر، وسوف يقوم الموقع بتحويلك إلى الخدمة التي سوف تمكنك من التبليغ عن العمالة الهاربة، ثم تقوم بإدخال بعض البيانات التي سوف تمكنك من اكتمال الخدمة وفي هذه الحالة يمكن لك أن تلغي البلاغ، وأيضا وضع بعض التحديثات الأخرى.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *