التخطي إلى المحتوى

يعاني العديد من مستخدمي شبكات المحمول في المملكة العربية السعودية من مشكلة فصل الخدمة المؤقت ولكن كيف يمكن إعادة الخدمة بعد فصلها مؤقتا موبايلي هو ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال وسنقوم بشرح الخطوات بطريقة مُبسطة يسهل على العملاء اتباع خطواتها وتنفيذها بسلاسة.

إعادة الخدمة بعد فصلها مؤقتا موبايلي

تعمل شركة موبايلي على تقديم الكثير من خدماتها المتميزة لعملائها حتى تنال على رضاهم وتعتبر إعادة الخدمة بعد فصلها مؤقتا موبايلي هو من المميزات التي تمت إضافتها مؤخراً من قِبل الشركة.

وذلك حتى يتمكن العملاء من الاتصال بالخدمة مجدداً ويتم ذلك من خلال بضعة خطوات يتم اتباعها، أولاً يجب الاتصال بالرقم 1100 سيتم نقل العميل إلى مجموعة من الخطوات والتي يختار من بينهم إعادة الخدمة مؤقتاً بعدها يقوم العميل بالضغط على تأكيد.

ثم ينتظر عدة دقائق فقط بعدها حتى يتم إعادة الخدمة بعد فصلها مؤقتا موبايلي بشكل فوري أو يتوجه العميل إلى أقرب فرع للشركة بالمملكة.

 إعادة الخدمة للهاتف المفصول موبايلي

ويتم ذلك من خلال إحضار الرقم التسلسلي الخاص بشريحة العميل وفي الغالب يكون موجود في الخلف من الشريحة وستجده يبدأ بالرقم 89966 توجه به إلى أقرب فرع من موبايلي وسيقوم أحد الموظفين بإعادة الخدمة المقطوعة.

السبب وراء قطع الخدمة في موبايلي

قد يكون العميل تراخى في عملية دفع فواتيره بسبب مروره بضائقة مالية وبالأخص في الفترة الأخيرة بعد تفشي كورونا ما يؤدي إلى قطع الخدمة عنه، وهذا يحدث للعملاء المشتركين في باقات الاشتراك الشهري وبعد تسديد الفاتورة في أحد فروع الشركة يتم إعادة الخدمة مباشرة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف كم رصيدي موبايلي

إعادة الخدمة لشريحة سوا

يمكن اتباع عدة خطوات لإعادة الخدمة الخاصة بشريحة سوا حيث يقوم العميل بالاتصال بالكود *902#  بداية من النجمة وختاما برمز الشباك، وسوف تظهر عدة خيارات بجميع الخدمات والفواتير الخاصة بالشريحة.

ثم يتم الضغط على الخيار الخاص بإعادة الخدمة وفي هذه الحالة لن يبذل العميل مجهود في الذهاب إلى أحد الفروع الخاصة بالشركة لتفعيل شريحتك.

تفعيل شريحة موبايلي الإلكترونية

طريقة تفعيل شريحة موبايلي على جهازك المحمول يتم زيارة أقرب فرع من موبايلي والاشتراك في باقة من الباقات لعملاء الفاتورة من موبايلي أو الباقات مسبقة الدفع كما يمكن نقل الرقم الحالي للعميل إلى شريحة SIM Swap.

بعد  تفعيل الباقة التي وقع اختيارك عليها سيتم حصولك على رمز QR  من خلال موظف المبيعات، الخطوة التالية يجب عليك التأكد من اتصال هاتفك بشبكة الإنترنت الهوائية WiFi.

وإذا كنت من مستخدمي أجهزة الأيفون عليك التوجه إلى الإعدادات في الهاتف والقيام بالضغط على خيار الاتصالات بعدها  توجه إلى إدارة البطاقة ثم الضغط على خيار إضافة بطاقة.

سيظهر لك باركود قم بمسحه باستخدام كاميرا هاتفك على بطاقة الاتصالات موبايلي والتي ستحصل عليها عن طريق أحد موظفي المبيعات بالشركة وعلى الفور سيبدأ جهازك المحمول بتحميل الملف الخاص بالشريحة.

كما يُرجى الانتباه إلى عدم إيقاف خدمة الإنترنت والبقاء متصلاً بالشبكة الهوائية WiFi  إلى حين الانتهاء من عملية تحميل الملف الخاص بشريحتك الإلكترونية  e-SIM وإكماله حتى النهاية.

 وبعد أن يتم التحميل بالكامل يمكنك القيام باستكمال الخطوات الخاصة بتسمية الخط الجديد واختيار أي خط سيكون أساسي وأيهما سيكون ثانوي ثم ابدأ في الاستمتاع بالخدمات الخاصة من موبايلي على هاتفك.

طريقة الحصول على شريحة موبايلي

الدخول إلى الموقع الخاص بشركة موبايلي ومن ثم اختيار أية شريحة جديدة ثم الضغط على خيار المكالمات والإنترنت يتبعها الاختيار بين الباقات مسبقة الدفع أو الباقات المفوترة ثم الضغط على أحدهما وبعدها اختيار الباقة المناسبة للتمتع بمزايا الباقات المقدمة من موبايلي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *