التخطي إلى المحتوى

أفضل مكان لوضع المكيف السبلت، التكييف هو جهاز كهربائي يتم تركيبه في مكان واحد وعادة ما يستخدم للتبريد والتدفئة في نفس الجهاز وأول من اخترع المكيف كان ويليس هافيلا وكان ذلك عام 1902 وقام باختراع نظام ينظم درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة يعتبر تكييف الهواء من أهم الاختراعات التي أحدثت ثورة في عالم التبريد وقدمت أول نظام تكييف يعمل بالطاقة الكهربائية، السبب الرئيسي لوجود أجهزة التكييف في معظم الأماكن سواء كانت منازل أو أعمال تجارية أو متاجر ومراكز تجارية أو أماكن عامة، هو أن العديد من الدراسات أثبتت أنها تلعب دورًا في عملية التنشيط الذهني والبدني، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة  يعتبر من الأجهزة التي تساعد في التخلص من المواد المسببة للحساسية وتحسين جودة الهواء في المكان.

مكيفات السبلت

مكيفات سبليت هي من أفضل وأجود أنواع المكيفات المعروف أنها تتكون من وحدتين، الأولى هي وحدة الضاغط التي تأتي مع جهاز مبادل حراري خارجي، أما الوحدة الثانية فهي تأتي مع مبادل حراري داخلي، والهدف الرئيسي هو تفريق الهواء، وهي من أكثر أنواع المكيفات شيوعاً في الدول المختلفة، وتشتهر بجودتها العالية في توزيع الهواء في الغرفة، فضلاً عن سرعة عملية التبريد، لكن سعرها أعلى من أنواع المكيفات الأخرى.

اقرأ أيضًا: افضل مكان للفرن و المجلى في المطبخ

أفضل مكان لوضع المكيف السبلت

  • يجب الحرص على أن يكون موقع وحدة التكييف بعيدًا عن أي مصدر حرارة، بما في ذلك أدوات المطبخ الكهربائية، أو الأجزاء الخارجية المعرضة للشمس.

  • يجب الحرص على اختيار مكان بعيد أو أقل به تراب لحماية المكيف منه.

  • يجب اختيار مكان مرتفع وأقرب للسقف، ولتحقيق التبريد المثالي، يجب عدم وضع المكيف الداخلي أمام قطع الأثاث، مما قد يؤدي إلى فشل الهواء، لأن تدفق الهواء المتقطع يمكن أن يقصر من عمر مكيف الهواء، ويعتبر الارتفاع المثالي للجهاز المعروض، حوالي 7 أقدام من الأرض.

  • يوصى بعدم وضع مكيف الهواء الداخلي بالقرب من الأجهزة الكهربائية الأخرى، فقد يتسبب ذلك في بعض المشاكل بما في ذلك تسرب المياه من المكيف إلى الأجهزة، مما يؤدي إلى تلفها وتلفها في بعض الأحيان.

  • يجب وضع مكيف الهواء الخارجي في مكان لا تصل إليه الشمس، حيث يساعد في الحفاظ على برودة الهواء ورطوبة أقل، ولا يحتاج التكييف إلى جهد وطاقة أعلى ليبرد، وبالتالي يطيل عمر الهواء مكيف.

  • يجب الحرص على وضع الوحدة الداخلية للمكيف بالقرب من السرير أو منطقة الجلوس لتحقيق درجة أعلى من البرودة.

  • يجب توخي الحذر لإبقاء مكيف الهواء الداخلي بعيدًا عن الأضواء الكهربائية حيث تعتبر مصدرًا للحرارة الشديدة وبالتالي يمكن أن تؤثر على جودة البرودة التي يصدرها مكيف الهواء.

  • اختر المواقع التي توزع الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، بعيدًا عن العوائق مثل الأبواب أو الديكور أو أي شيء آخر.

  • يجب الحرص على عدم وضع المكيف بالقرب من فتحات النوافذ أو الأبواب، وذلك للتأكد من دخول الهواء البارد إلى الغرفة وعدم تسربه، وعدم دخول الهواء الساخن إلى الغرفة من الخارج وداخل الغرفة مما يعيق التبريد، جودة نظام تكييف الهواء.

تركيب مكيف في غرفة المعيشة

يعد تركيب مكيف في غرفة المعيشة فكرة رائعة للعائلات الكبيرة التي تميل إلى قضاء الكثير من الوقت في هذه المنطقة، يعتمد وضع مكيف الهواء في غرفة المعيشة بشكل كبير على تصميم منزلك، فيما يلي بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تركيب مكيف هواء في غرفة المعيشة:

  • إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك تحتوي على نوافذ يمكن فتحها بسهولة أو فتحات لتكييف الهواء، يمكنك محاولة تركيب مكيف نافذة (مكيف نافذة).

  • في حالة عدم وجود نوافذ ، يمكنك اختيار وحدة قائمة (مكيف هواء قائم).

  • يمكنك اختيار مكيف سقف مخفي.

  •  إذا كانت غرفة معيشتك كبيرة ، فمن الأفضل ببساطة توفير تكييف مركزي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *