التخطي إلى المحتوى

أفضل مكان للصيد من الشاطئ، يحب الكثير منا ممارسة هواية الصيد وخاصة فى وقت الإجارة، ولهذا توجد أماكن كثيرة لمحبى الصيد فى الساحل الشمالى وسوف نعرض خلال السطور القادمة أفضل أماكن الصيد من الشاطئ في الساحل الشمالي وصيد سمك القاروص سمك الوقار

أفضل مكان للصيد من الشاطئ

 يتمتع الساحل الشمالي بالكثير من الشواطئ الممتلئة بالثروة السمكية، حيث يمكننا  أن نمارس هواية الصيد، منها:

شاطئ الصفا

 يفضل الذهاب إلى هذا الشاطئ ليلا، حيث يقع الشاطئ قبل منطقة أبو تلات، كما أن الشاطئ عبارة عن طريق صعب مليء بالرمال الخشنة مما يوفر بيئة مناسبة لأسماك القاروص والدنيس والشفش والمرمار والميرا والكاليماري.

قرية سيدي كرير

يتميز شاطئ قرية سيدي كرير بوجود أصناف من الأسماك مثل الدنيس والمرمار والقاروص، كما من الممكن التوجه للبحيرة الصناعية ويوجد بها سمك البوري

شارع السنترال

يقع شارع السنترال بعد سور قرية سيدي كرير للقوات المسلحة وهو عبارة عن طريق ممتد في نهايته يقع شاطئ البحر المتوسط، حيث يمكننا صيد أسماك المرمار الخشابي

والقاروص والميرا والجلانفيش.

أما إذا كنت من هواة الصيد ليلًا فيوجد بجوار سور قرية سيدي كرير منطقة صخرية مناسبة للصيد الليلي، حيث يوجد فيها سمك الدنيس وأسماك الشراغيش الكبيرة.

منطقة المهجورة

تقع منطقة المهجورة في الكيلو 74 على طريق الساحل الشمالي قبل قرية جرين بيتش، وتم تسميتها بـ المهجورة نظرا لطريقها الغير ممهد، وعلى الرغم من ذلك فهو مناسب لمرور السيارات.

في شاطئ منطقة المهجورة يمكننا صيد سمك المرمار وأسماك الجلنفيش و سمك الميرا.

منطقة مارينا

تعتبر منطقة مارينا من أهم أماكن الصيد في الساحل الشمالي لتميزها بأن موقعها الجغرافى على ساحل البحر الأبيض وأيضًا لكثرة البحيرات الصناعية فيها، والبحيرات في مارينا هي الأكثر شيوعًا لصيد الأسماك من الشاطئ.

وفي مارينا يمكننا التمتع بصيد عدد من أنواع الأسماك في الشتاء والصيف منها الدنيس والقاروص والشجري والأنس والكابوريا.

منطقة المعضمية

توجد بعد منطقة مارينا بحوالى 5 كيلو، كما يعتبر مكان مهجور وطريقه وعر ويوجد به الرمال الخشنة، ولكنه مكان جيد جدا للصيد لأنه يوجد به سمك القاروص والمرمار الخشابي.

منطقة سيدي عبد الرحمن

يعد سيدى عبدالرحمن المكان رقم واحد لصيد السمك في الساحل الشمالي ويتوافر به سمك الكاليماري، كما أن المياه في هذه المنطقة صافية ونقية جدا،كما يوجد بها الصخور وسرعة الرياح بطيئة فهي فرصة ممتازة يجب اغتنامها للصيد.

منطقة ماربيلا

هذه المنطقة للصيد وللملاك والمستأجرين فقط لا يسمح بغير ذلك، حيث يوجد بها لسان طويل ممتد إلى داخل البحر ويمكنك صيد سمك الميرا والنفيش.

صيد القاروص من مارينا

سمك القاروص يتميز بأنه قريب من الشواطئ الرملية في الليل، كما أن المناطق المتوقع وجوده بها عند كسر أو موجة من الشاطئ أو بعدها، بالاضافة الى أن سمك القاروص يبحث عن الجمبري والدود كطعام أو الجري وراء سرب السردين.

أفضل طعم لسمك القاروص في الساحل الشمالي هو البساريا والسردين الصغير والجندوفلي ودود البحر والقراص و الاسمعلاوى.

سمك القاروص القليل منه من يمسك في الأرض في معظم الأوقات ويتغذى على الدود الخارج من الرملة وهذه نتيجة كسرة الموج والفوران.

صيد سمك الوقار

سمك الوقار يعتبر سمك قاع وغالبا تسكن وسط الأحجار والصخور والأماكن المظلمة في قاع البحر وتتواجد في أعماق متدرجة متواجدة على الشط أو في الأعماق، سمكة الوقار تتمكن من التكيف والمعيشة تحت الظروف البيئية المختلفة ودرجات حرارة المياه المختلفة ، كما أن سمك الوقار متواجدة طوال العام، ولكن موسمه في فصل الصيف.

طعوم سمك الوقار هو الكلماري الكامل والأسماك الحية مثل  المرمار والجعير والكلماري قطع وجميع أنواع الجمبري  والعقر والنطاط وسمك الوقار من الأسماك العاشقة لسمك السردين كطعم وبالأخص في الساحل الشمالي.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *