التخطي إلى المحتوى

يوجد الكثير من الأماكن الجميلة في مدينة جدة والتي تم إنشائها خصيصاً كي يستمتع بها جميع أفراد العائلة. حيث تعد جدة ضمن أجمل المدن السياحة بالمملكة وتلقب بلقب عروس البحر الأحمر. وذلك لأنها تقع على شاطئ البحر الأحمر وسوف نتعرف على أفضل مكان في جدة للعوائل خلال مقالنا.

أفضل مكان في جدة للعوائل

تحتضن مدينة جدة مجموعة متميزة جداً من الأماكن السياحية. و التي تناسب الجو العائلي بصورة كبيرة وتشمل هذه الأماكن مجموعة من المطاعم والفنادق والمقاهي التي تضيف على النزهة العائلية جواً مميزاً. كما أن مدينة جدة تتميز باحتوائها على عدة مواقع رائعة وخلابة مثل شاطئ الرمال الفضية. حيث يحتوي هذا الموقع على عدد من الأماكن والوجهات الجميلة والفريدة. كذلك بالإضافة إلى المولات الشاهقة ومراكز التسوق الرائعة، وسوف نتعرف خلال الفقرات القادمة على أفضل مكان في جدة للعوائل.

كورنيش جدة

يعد كورنيش جدة هو أفضل مكان في جدة للعوائل وهو يمتد على طول ساحل البحر الأحمر، ويضم كورنيش جدة العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي توفر عطلة عائلية مميزة جداً.  كما يمكنك رؤية نافورة الملك خالد عند زيارة كورنيش جدة، ويعد هذا الكورنيش من أشهر المناطق السياحية في جدة و التي يتوافد عليها الكثير من الزوار من داخل وخارج مدينة جدة.  بالإضافة لأن أجواء البحر الطبيعية تعطي جواً ساحراً للعطلة العائلية، كما أنك تستطيع أن تلتقط بعض من أروع الصور التذكارية في هذا المكان الرائع، حيث يضم الكورنيش منطقة ألعاب خاصة بالأطفال، بالإضافة لعدة محلات تجارية. كما أن هناك منطقة خاصة لمحبي الصيد تمكنهم من الاستمتاع بالصيد في جو هادئ وجميل، وذلك بجانب عدة رياضات شاطئية أخرى.

نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أهم وأجمل الأماكن والمعالم السياحية في مدينة جدة، وتقع هذه النافورة على الشاطئ الغربي للمملكة أمام شواطئ المدينة على البحر الأحمر. وتعد أطول نافورة بنيت في العالم حيث أنها بنيت على نفس الارتفاع الخاص بتمثال الحرية مما جعلها ضمن أطول النوافير في العالم. كما تضيء النافورة ليلاً بنحو أكثر من 500 ضوء كشاف صمم خصيصاً كي يتحمل شدة الماء المنهمر من الارتفاعات العالية، ويعد هذا المكان من أفضل الأماكن للعوائل التي تجذب السياح من داخل وخارج المدينة.

ملاهي ايس لاند الترفيهية

يعد مركز ايس لاند الترفيهي من أفضل المراكز الترفيهية التي تكون على مستوى عالي جداً من التميز. حيث توفر لزوارها جواً عائلياً رائع جداً يمكن جميع أفراد العائلة من قضاء أوقات جميلة وسعيدة مع بعضهم البعض.  وتقع مجموعة ايس لاند الترفيهية في حي الزهراء الموجود في مدينة جدة. ويقدم عدد كبير من الخدمات الترفيهية للكبار والصغار، حيث تضم مجموعة من الألعاب الإلكترونية الجميلة.  بالإضافة لوجود صالة خاصة بالتزلج وصالة أخرى خاصة برياضة البولينج. كما يضم المنتزه مجموعة من المقاهي والمطاعم و المتاجر التي تمكنك من شراء جميع ما تريد من الهدايا وغيرها.

كما يعد المركز من أشهر وأجمل الأماكن الترفيهية للعوائل داخل مدينة جدة، حيث أن المركز يحتوي على عدة طوابق مميزة بها صالات الألعاب المختلفة. فمنها صالات خاصة لرياضة البلياردو، وصالة ألعاب فيديو وصالة ألعاب الإثارة. بالإضافة إلى ملعب كرة قدم مميز لمحبين هذه الرياضة. كما يحتوي المركز على مجموعة مختلفة ومتميزة من المطاعم العربية والعالمية والغربية والشرقية. بالإضافة لمجموعة من المحلات التجارية التي تضم أفضل وأشهر الماركات العالمية. التي تمكنك من الاستمتاع بتجربة ترفيهية وتسوقيه ممتعة جداً، وذلك جعله أفضل مكان في جدة للعوائل يتوافد عليه الكثير والكثير من الزوار.

اقرأ أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *