التخطي إلى المحتوى

أفضل مرطب للوجه من الصيدليه، تعتبر كريمات الترطيب من أدوات العناية الشخصية وهي ضرورية في جميع المواسم ولا تقتصر على استخدامها في فصل الشتاء فقط، حيث يعمل الكريم المرطب على الحفاظ على درجة الرطوبة اللازمة للبشرة، وجدير بالذكر أن الكريمات المرطبة تعمل على إعادة نضارة وحيوية البشرة وزيادة شبابها، وفي المقال التالي سنتعرف على أفضل مرطب للوجه من الصيدلية.

ما هي أنواع كريمات الترطيب؟

هناك كريمات تعمل كحاجز على سطح الجلد، وهذا النوع يعمل على تقليل فقدان الماء من الجلد. وهناك أيضًا أنواع من الكريمات التي تعمل على سحب الرطوبة من الجلد، وتعمل على حبس الرطوبة في الطبقات الخارجية من الجلد، وغالبًا ما تحتوي تركيبتها على الجلسرين. أنواع الكريمات التي تقلل من فقدان الماء من الطبقات الخارجية للجلد وتساعد على ترطيب وتنعيم البشرة إلى حد كبير. هناك أيضًا كريمات تحتوي على اليوريا و كذلك الآلانتوين وتحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي المفيدة للبشرة.

أفضل مرطب للوجه من الصيدليه للبشرة المختلطة

يوجد العديد من أنواع المرطبات سوف نقدم لكم افضلها:

 كريم كليو المرطب

هذا الكريم مناسب للبشرة المختلطة، وأجزاء منها طبيعية وأجزاء أخرى دهنية. ويعالج البشرة التي تعاني من وجود حب الشباب بها،  بالإضافة إلى ذلك، فهو كريم كامل ذو ملمس خفيف وناعم على الجلد يمتص بسرعة ولا يترك أي أثر دهني.

 نيفيا سوفت

كريم نيفيا سوفت هو أحد الكريمات الشعبية المستخدمة في جميع الدول العربية وكذلك الدول الغربية ، وهذا الكريم غني بالفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين إي الذي يحارب أعراض الشيخوخة ويحافظ على الشباب الدائم. الجلد المصاب بحب الشباب.

اقرأ أيضًا: فوائد غسول الوجه من نيفيا

كريم لاروش ايفاكلار إتش

كريم ايفاكلار إتش من لاروش مصنوع للبشرة الدهنية ويستخدم بشكل شائع لأنه لا يترك ملمسًا دهنيًا مزعجًا كما أنه سهل الامتصاص ولا يستغرق وقتًا طويلاً. الجدير بالذكر أن كريم لاروش غني بفيتامين ب الذي يغذي البشرة بعمق، ومناسب للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أيضًا.

أفضل كريم ترطيب للبشرة الجافة

يوجد العديد من أنواع المرطبات سوف نقدم لكم افضلها:

كريم بانثينول

كريم بانثينول هو من بين كريمات الترطيب الأكثر استخدامًا للبشرة الجافة. كما أنه يعتبر من أرخص الكريمات ويتميز بكونه تركيبة فعالة للغاية.

اقرأ أيضًا: افضل مرطب شفايف

أفين زيرا كالم

كريم أفين زيرا كالم كريم هو أحد الكريمات التي ترطب البشرة الجافة. كما أنه يعمل على تغذية البشرة بعمق وعلاج التهاب الجلد وتقليل الحكة والاحمرار الذي يظهر مع جفاف الجلد. يمتاز بسرعة امتصاصه، لذلك فهو يعتبر أفضل مرطب للوجه من الصيدلية للبشرة الجافة.

كريم جليسوليد

جليسوليد من الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة بسهولة، وهو الحل الأمثل في حالة الجفاف الشديد، ولكن من عيوبه أنه يترك أثر دهني غير محبب. يحتوي كريم ترطيب الوجه لوكسيتان فائق الثراء على زبدة الشيا التي تبلغ نسبتها حوالي 25٪ والتي يتمثل دورها في ترطيب البشرة. بالإضافة إلى منحها ملمسًا ناعمًا وإعادة مدونتها إلى مدونتها

أفضل كريم ترطيب للبشرة العادية

يوجد العديد من أنواع المرطبات سوف نقدم لكم افضلها:

 كريم كيو

يلعب هذا الكريم دورًا رئيسيًا في ترطيب البشرة الطبيعية، حيث يساعد على التخلص من الاحمرار والجفاف ويقلل أيضًا من الشعور بالحكة، ومن أهم مميزاته أنه خالٍ من العطور ولا يحتوي على ألوان إطلاقاً. بالإضافة إلى ما سبق، فإن كريم  يعطي ترطيبًا عميقًا وهو أفضل مرطب للوجه من الصيدلية للبشرة العادية.

ويمكنك القراءة عن كريم كيو بشكل مفصل من هنا: من جربت كريم كيو في للوجه

كريم مرطب بانثينول

يحتوي كريم البانثينول على ديكسبانتينول، وهذه المادة تساعد بشكل كبير في التخلص من مشكلة جفاف الجلد الطبيعي، حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وتنظيفها بعمق.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *