التخطي إلى المحتوى

كما نعلم فإن حليب الأم هو أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء، حيث يمكن للطفل الاعتماد عليها دون الحاجة إلى اللبن الصناعي، ولكن في بعض الأحيان يحتاج الأطفال إلى مصادر خارجية للتغذية مثل الحليب الاصطناعي  نظرًا لأن الرضاعة الطبيعية قد لا تكون كافية لاحتياجاتهم الغذائية، خاصة مع تقدمهم في السن، فسوف نساعدك على تحديد أفضل أنواع الحليب للأطفال والأنواع المختلفة للاختيار من بينها.

أفضل حليب للرضع

هناك العديد من أنواع الحليب المناسبة للأطفال وحديثي الولادة، ومنها:

حليب نان اوبتيبرو

  • حليب NAN Optipro هو أحد أهم تركيبات الرضع عالية الجودة المناسبة للأطفال.

  • هو أحد منتجات نستله المشتقة من حليب الأبقار ويتميز بتدعيم الحديد والبروتينات الضرورية لنمو وتقوية مناعة الرضيع.

  • بالإضافة إلى تركيبته المميزة يحتوي على عدد من الخمائر المفيدة التي تساعد معدة الطفل على الهضم.

  • صمم لتجنب مشاكل المغص والإمساك عند الرضع و مناسب الرضع من سن ستة اشهر الى سنة

حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

نوصي أيضًا بـ Hero Baby Nutra Defense، المشتق من حليب البقر و المدعم بالحديد، مما يمنحك 70 سعرًا حراريًا لكل 100 مل، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع في هذا العمر من شهر إلى عام، وتحديداً: اللاكتوز والبروتين والكالسيوم.

حليب سيميلاك جولد

إنه أفضل خيار لبروتينات الحليب سهلة الهضم للطفل، ومع ذلك، نادرًا ما يعاني الأطفال من عدم تحمل سكر اللاكتوز في الحليب، يتم هضم اللاكتوز و امتصاصه عن طريق عملية التخمير في المعدة، مما قد يؤدي إلى انتفاخ الرضيع وعدم الراحة، حليب سيميلاك جولد هو الخيار الأنسب.

حليب بيبيلاك

حليب بيبيلاك للرضاعة الطبيعية معترف به على نطاق واسع لجودته وسعره المعقول وقدرته على تلبية احتياجات الرضع من عمر شهر إلى ستة أشهر، كما أنه مشابه في تركيبته لحليب الأم، لكونه غنيًا بالعناصر والمعادن التي يحتاجها الأطفال في المراحل الأولى من حياتهم.

حليب اس ٢٦ بروجرس جولد

S26 هو أفضل حليب الأطفال للمغص  إنها الصيغة الأكثر تطوراً وتكاملاً لمغص الرضع، يعتبر المغص أكثر الأعراض شيوعًا عند الأطفال حديثي الولادة، وهذا النوع من الحليب يدعم نمو الدماغ والجهاز المناعي لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا: افضل حليب للمواليد

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء

يوصي بعض الأطباء بأنواع معينة من الحليب الاصطناعي للرضع بسبب مكوناتها الخاصة التي تفيد الطفل في المقام الأول.

حليب أبتاميل

يوصى باستخدام حليب أبتاميل إذا كان طفلك يعاني من ارتجاع المريء لاحتوائه على تركيبة خاصة سهلة الهضم لارتداد الحمض، يحتوي حليب ابتاميل أيضًا على مادة تزيد من كثافة الحليب في معدة الرضيع لمنع أعراض الارتجاع.

اينفاميل Enfamil

Enfamil هو حليب الأطفال الأعلى تصنيفًا والأكثر ثقة في العالم، تحتوي تركيبة Enfamil 1 A + على اثنين من الأحماض بروبيوتيك التي تعمل على تحسين الأداء السليم للجهاز الهضمي الحساس للأطفال، مع الكولين و DHA لدعم النمو السليم للدماغ والعين.

اكسيدا Exceeda

حليب Exeda له نكهة الفانيليا المميزة ويحتوي على جميع المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الرضيع، يحتوي Exceeda أيضًا على بروتينات يسهل على معدة الطفل هضمها والعديد من الأحماض الأمينية المهمة التي يمكن مقارنتها بحليب الثدي، مصدر حليب Exeda الرئيسي هو حليب البقر، والذي يعتبر أفضل حليب للرضع في المملكة العربية السعودية.

بيبي ويل Babywell

أهم ما يميز هذا النوع من الحليب أنه يحتوي على معظم العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الطفل في مراحل حياته المبكرة، وأهم هذه العناصر هي النيوكليوتيدات والسكريات الجلاكتوليغو، التي تقوي جهاز المناعة لدى الطفل.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *