التخطي إلى المحتوى

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة، امتلأت الأسواق بالعديد من المنتجات الخاصة بالتخسيس مثل المنتجات العشبية أو الحبوب والكبسولات وقد لا يمكن تحديد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة حيث يتم بيع هذه المنتجات دون الخضوع للرقابة لذلك فقد جمعنا لكم في هذا المقال أهم الحبوب التي يمكن تناولها بأمان.

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

ويظل البحث مستمر عن أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة حيث انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المنتجات التي من شأنها إصابة الشخص بأضرار لا قبل له بها بعد تناوله أنواع من حبوب التخسيس دون ترخيص وزارة الصحة. ولهذا كثفنا جهدنا لنجمع لكم أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة والتي يمكن تناولها دون خوف أو تردد.

أورليستات للتخسيس

حيث يساعد على خفض امتصاص الجسم للدهون مما يساعد على فقدان الوزن حيث يعمل على منع إفراز هرمون الليبيسي الذي يعمل على هضم الدهون الموجودة في الطعام وتحويلها إلى مواد يستفيد منها الجسم حيث يؤدي ذلك إلى استخدام الجسم مخزون الدهون المتراكمة داخله.

يفضل أخذ الجرعة التي يحددها لك الطبيب فمن الممكن تناول أورليستات بعد ساعة من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون أو تناوله 3 مرات في اليوم الواحد.

فوائد الأورليستات

  • يعمل على تخلص الجسم من الوزن الزائد.
  • يحافظ على ثبات الوزن بعد الوصول إلى الوزن المثالي.
  • يعمل على خفض خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسمنة مثل أمراض القلب أو السكر أو الضغط.

الآثار الجانبية للأورليستات

  • زيادة الحاجة إلى التبرز.
  • يجعل البراز دهني مما يسبب ترك آثار من البقع على الملابس الداخلية.
  • عدم التحكم في الإخراج.

حبوب كروميوم للتخسيس

حيث تحتوي هذه الحبوب على أملاح الكروم التي أثبتت فاعليتها في إنقاص الوزن عن طريق ضبط مستوى السكر الموجود في الدم لأنها تحد من الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والنشوية كما تساعد على خفض الشعور بالجوع.

اقرأ أيضًا: ابر التنحيف saxenda تجارب

الآثار الجانبية لحبوب كروميوم

على الرغم من أنها أحد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة، لكن يفضل تناول كروميوم باستشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة والتي من الممكن أن تتراوح بين 25 إلى 35 ميكرو جرام يوميا ولا ينصح بتناوله أثناء فترة الحمل أو الرضاعة وفيما يلي بعض الآثار الجانبية العامة لحبوب كروميوم.

  • قد يتسبب في إصابة الجلد بالتهابات.
  • الشعور المستمر بالصداع والدوخة.
  • الرغبة القيء مع الشعور بالغثيان.
  • الإصابة ببعض التقلبات المزاجية.

حبوب فاتلوس

وهذه الحبوب واحدة من أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة و التي تعتمد على الحد من امتصاص الجسم للدهون وهو ما يترتب عليه فقدان الوزن حيث يحتوي على تركيز 120 ميللي جرام من  مادة أورليستات.

أيضا يساهم في فقدان الوزن لدى الأشخاص التي تزيد كتلة أجسامهم عن 30% حيث يؤدي إلى حرق نسبة الدهون الموجودة في الدم ولا يفضل تناوله خلال الحمل والرضاعة أو للأطفال دون الثانية عشر من عمرهم أو بعض الحالات التي تعاني من التحسس لبعض مكونات فاتلوس.

حبوب جارسينيا كامبوجيا

وهي نبتة استوائية تمت إضافة حبوب القهوة الخضراء إليها ليساعد هذا المزيج في إنقاص  الوزن الزائد وذلك عن طريق رفع سرعة حرق الدهون مع زيادة الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام والشبع.

أقراص الردة

وقد اشتهرت بفاعليتها في إنقاص الوزن الزائد لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع وسد الشهية والشعور بالامتلاء. وهي أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة وأشهرها

وهذا ينتج عنه خفض نسبة السعرات الحرارية المستهلكة و التي تؤدي إلى فقدان الوزن حيث تساعد في نشاط حركة الأمعاء مما يساهم في علاج الإسهال وقد أشارت عدة دراسات إلى أن أقراص الردة تقي من أورام المعدة أو القولون.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *